الرياض

أجابت وزارة التجارة،على سؤال بشأن “هل يشمل الضمان بطاريات السيارة وإطاراته”، بأن الضمان يشمل بطاريات السيارة وإطاراتها في حال كان لدى الوكيل سياسة تنص على أن ضمان الإطارات والبطاريات تابعة لوكيل البيع.

وأشارت الوزارة إلى أنه في حال كان لدى الوكيل سياسة تنص على أن ضمان الإطارات والبطاريات تابعة لوكيل البيع وليست متصلة بضمان المصنع، يجب أن يتم إيضاح ذلك للمستهلك كتابة عند عقد البيع.

يذكر ان وزارة التجارة، فى وقت سابق قد اعادت التذكير بأبرز الشروط لاستمرار الضمان على السيارة، موضحة في إنفوجراف صادر عنها: إن من أبرز الشروط هي:

ألا يكون العطل ناتجًا عن إهمال أو سوء استخدام المستهلك للمنتج وعدم التزامه بتعليماته.

عدم التزام المستهلك بالصيانة الدورية (بحسب توصيات المنتج)

ألا يكون العطل ناتجًا عن الكوارث الطبيعية أو الظروف القاهرة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: سيارات ضمان وزارة التجارة

إقرأ أيضاً:

سارق محلات البيع بالجملة في قبضة الأمن..سطا على 30مليون من ” لاكاس”

التمست وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح بدار البيضاء اليوم الثلاثاء، تسليط عقوبة عامين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 200 ألف دج. في حق المتهم الموقوف المدعو ” د.سليمان”، الذي توبع أمام محكمة الحال بجنحة السرقة. وتبين من خلال مجريات المحاكمة أين مثل المتهم الموقوف لمواجهة ما نسب إليه من وقائع، أن عملية إيقاف السارق. جاءت بعد قيامه بسرقة مبلغ 30 مليون سنتيم في مرة سابقة ، من محل بيع الحقائب اليدوية لصاحبه الضحية “ر.حميد”. وهذا خلال الشغاله بالحديث مع أصدقائه خارج المحل. بحيث تمكن المتهم من الفرار إلى وجهة مجهولة. دون أن يتمكن صاحب المحل من القبض عليه.

وفي مرة ثانية، بتاريخ 1 سبتمبر الجاري، في حدود الساعة ال10 ونصف صباحا، عاد المتهم مجددا إلى نفس الحي المعروف بالبيع بالجملة. وهو يرتدي نفس الملابس، وعلى ظهره حقيبة ليسرق الأموال. من صندوق المال بالمحل، فتفطن له صاحبه فتظاهر بالانشغال مع التجار. بعدما اتفق معهم مسبقا، لتسهيل القبض على السارق.
وبمجرد دخول المتهم إلى محل الضحية مجددا، الذي كان يحوم بين أزقة الحي بغرض السرقة. تم الركض وراءه من طرف الضحية ليلتحق به باقي التجار والجيران. فتم إلقاء القبض عليه بالقرب من المحل وهو بصدد الفرار، قبل ان يتم ابلاغ رجال الشرطة اين تم ايقافه بعين المكان.
الضحية في الجلسة أكد أمام القاضي، بأن المتهم تعرف عليه ثاني مرة. بعد تفقده كاميرا المحل وهو يقوم بسرقة مبلغ مالي معتبر يقدر ب30 مليون سنتيم من صندوق المال، ” لاكاس”.
من جهته المتهم اعترف بأنه نزل الحي بغرض شراء بعض المستلزمات. ولم يقم بسرقة الاموال من محل التاجر، كما اعترف بأنه تم إيقافه خارج المحل وليس بداخله.
وفي الدعوى المدنية التمس الضحية استرداد أمواله المقدرة ب30 مليون.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • ما صحّة انفجار بطاريات الليثيوم والأجهزة الخليوية؟
  • تركيا: المنظومة الجمركية مغلقة أمام إسرائيل
  • «الإسكان» توضح موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وشروطها
  • تفاصيل صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان بمناسبة اليوم الوطني
  • سارق محلات البيع بالجملة في قبضة الأمن..سطا على 30مليون من ” لاكاس”
  • تعاون بين "العز الإسلامي" و"التنمية" لتمكين أبناء أسر الضمان الاجتماعي
  • صندوق الإسكان: الطرح الجديد يشمل 70 ألف شقة منهم 30 ألف جاهزة للتسليم
  • التعريف بالبرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي ضمن جولات "النقل والاتصالات" في المحافظات
  • «الضرائب» توضح كيفية التعامل مع المصروفات المشتركة في التجارة الإلكترونية