أكد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، بأنه لن يترك مسئول مقصر في عمله ، مشيرا إلى أنه خلال أسبوع واحد من الآن سيحدث التغيير بين عدد من القيادات في مجالس مدن المحافظة .

المواصلات الداخلية

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الشهري، أمس الاثنين بديوان محافظة الدقهلية مع الصحفيين النقابيين والمعتمدين في المحافظة ، وأضاف المحافظ بأن مشكلة المواصلات الداخلية داخل مدن المحافظة أحد المشاكل التي تشغل باله ومن هنا فقد قام بتشجيع فكرة تشغيل الطفطف كوسيلة مناسبة وفي متناول الجميع .

قضية مهمة

وأوضح المحافظ أن مشكلة التكاتك أحد القضايا المهمة ، حيث تسببت في مشاكل لاحصر لها وأن الحل الذي سيقوم بالمضي فيه هو تشغيل مركبات التوك توك في القرى وإبعادها عن المدن .

رؤساء المدن

وفي رده لسؤال طرحته " الوفد"، حول عدم تناغم أداء رؤساء المدن والأحياء مع نتائج الجولات المفاجئة التي يقوم بها المحافظ لأن عليهم المتابعة، وتنفيذ تعليمات المحافظ حول الملاحظات التي يرصدها المحافظ خلال جولاته المفاجئة ، أجاب المحافظ بأنه من الطبيعي أن تختلف قدرات المسئولين من مسئول لأخر ، مشيرا إلى أنه يرصد أداء رؤساء الأحياء والمدن وأنه لن يترك مسئول مقصر في عمله ، حيث أن المرحلة الراهنة تتطلب الجهد والتفاني في العمل ، مشيرا إلى أن التغيير قادم .

منافذ الخضروات

وخلال اللقاء أوضح عدد من الصحفيين بأن هناك مبالغة في أسعار منافذ بيع الخضروات والفاكهة بمدينة المنصورة مقارنة بأسعار الأسواق ، وعلى الفور تواصل محافظ الدقهلية مع وكيل وزارة التموين وطلب منه مراقبة أسعار المنافذ وإعداد تقرير شامل بأسعار كافة السلع .

ولفت المحافظ أنه يدرس حاليا كيفية استغلال محلات المحافظة بحديقة شجرة الدر في أنشطة مفيدة .

وقال اللواء طارق مرزوق بأنه فتح العديد من الملفات الشائكة في مدينة المنصورة مثل إزالة لافتات الأطباء المعروفة ، وإزالة الإشغالات في مناطق بشارع السكة الجديدة ونقل سوق السيارات من موقعه في شارع الجيش إلى منطقة المجزر فليس معقولا أن يتواجد سوق السيارات في مدخل المنصورة وفي شارع حيوي مسببا زحاما شديدا .

وفي نهاية اللقاء وعد المحافظ ببحث كافة الملاحظات التي أبداها الصحفيون وإيجاد الحلول لها ، مؤكدا بأن الصحافة تقوم بدور وطني في نقل الحقائق  .

اللقاء بحث عدد من القضايا الحيوية بالمحافظةجانب من اللقاء

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الدقهلية لقاء الصحفيين قضايا الدقهلية رؤساء المدن منافذ الخضار

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يشهد احتفالية انطلاق مبادرة "بداية" على مستوى المحافظة

شهد اليوم المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية يرافقه الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، احتفالية انطلاق مبادرة "بداية" لبناء الانسان المصري على مستوي المحافظة لتجوب فاعليتها مدن المحافظة.

جاء ذلك بعد إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية المبادرة أمس بهدف الاستثمار في رأس المال البشرى المصري.

وفي كلمته بهذه المناسبة، أكد محافظ القليوبية على أهمية هذه المبادرة الرئاسية، مشيرًا إلى أنها تأتي في إطار اهتمام الدولة بالتنمية البشرية الشاملة، وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأوضح عطية أن المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان  تهدف إلى خلق طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية والصحية والتعليمية والرياضية والثقافية والسلوكية من أجل تقديم مواطن صحيح متعلم، متمكن، قادر، واعٍ، مثقفٍ وخلوق للمجتمع.

كما أكد المحافظ خلال كلمته أن خلال فترة التحضير لإطلاق المبادرة حرصت محافظة القليوبية على إجراء كافة التنسيقات اللازمة لبدء فعاليات المبادرة على أرض الواقع وذلك عن طريق تحقيق التكامل بين كافة القطاعات الخدمية المعنية بالتنمية البشرية سواء القطاعات الحكومية أو القطاع الخاص أو منظمات المجتمع المدني أو الجامعة أو الأزهر الشريف أو الكنيسة المصرية.

وأضاف المحافظ أنه في ضوء إهتمام القيادة السياسية ببناء الإنسان من كل الجوانب فإن المبادرة سوف تعمل من خلال آليات منسقة ومتكاملة في كل المجالات التي يمكن أن يكون لها مردود إيجابي في بناء شخصية الإنسان المصري وأهمها التعليم والصحة والثقافة والرياضة والرعاية الإجتماعية والخطاب الديني وبناء القدرات والمهارات المؤهلة لسوق العمل وخلق فرص عمل جديدة، ومن خلال العمل على تنفيذ تلك الآليات بالتكامل بين كافة الجهات ليشعر بها المواطن في أسرع وقت، هذا إلى جانب تحسين جودة الحياة ورفع مستوى الخدمات والأنشطة المقدمة بما يحقق الشعور بالرضا لدى المواطن المصري.

وتابع المحافظ خلال كلمته أنه بالتوازي مع الاهتمام بالقطاعات الخدمية فتحرص المبادرة على التركيز على الجانب الإنساني والثقافي والتوعوي للنهوض بالمستوى الفكري والأخلاقي والرياضي وبناء المهارات لخلق أجيال جديدة قادرة على الإبداع والإبتكار والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة ولتكون نواة جديدة لتحقيق التنمية والتقدم المنشود لبلدنا الغالية مصر.

وخلال الاحتفالية وفي خطوة إنسانية جديدة تعكس اهتمام الدولة بأبنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة فقد قام المحافظ بتوزيع عدد 20 كرسي متحرك علي ذوي الهمم كخطوة أولى نحو دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وتمكينهم من المشاركة في الحياة بشكل فعال، جاء ذلك على هامش انطلاق مبادرة "بداية للتنمية البشرية" التي تهدف إلى تحسين جودة حياة المواطنين وتوفير خدمات متكاملة في مختلف المجالات.

كما تفقد المحافظ المعدات والسيارات التي انطلقت بمدن المحافظة لتقديم الخدمات التي تستهدفها مبادرة بداية مثل سيارات مجالس المدن والاحياء وجامعة بنها وسيارات شركة المياه والهلال الاحمر وجهاز حماية المستهلك والحماية المدنية والنقل الجماعى حيث اطلق المحافظ اشارة البدء لتلك المعدات والتي بدورها انتشرت بجميع المدن ليؤدي كلا دوره.

جاء ذلك بحضور كلا من المهندس مصطفي مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى والعقيد أ.ح محمد طلبة المستشار العسكري والشيخ سعيد خضر رئيس الادارة المركزية لمنطقة القليوبية الأزهرية والقمص يوحنا وهيب ممثل الكنيسة والسادة رؤساء المراكز والمدن والاحياء وعدد من مديري المديريات والاجهزة التنفيذية بالمحافظة.

احتفالية بداية IMG-20240918-WA0035 IMG-20240918-WA0033 IMG-20240918-WA0027 IMG-20240918-WA0029 IMG-20240918-WA0028 IMG-20240918-WA0025 IMG-20240918-WA0023 IMG-20240918-WA0022 IMG-20240918-WA0024

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يشهد احتفالية انطلاق مبادرة "بداية" على مستوى المحافظة
  • محافظ الدقهلية يشهد تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الانسان
  • محافظ الدقهلية يشهد تدشين مبادرة “ بداية جديدة لبناء الإنسان” أمام ديوان المحافظة
  • محافظ الدقهلية يشهد تدشين مبادرة "بداية جديدة لبناء الانسان" بالمحافظة
  • صور.. محافظ الدقهلية يلتقى بالصحفيين والإعلاميين
  • تفاصيل الاجتماع الشهري لمحافظ الدقهلية مع الصحفيين والاعلاميين بالمحافظة
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعاً لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"
  • أول حوار خاص ل "الفجر" أهم 10 ملفات على أجندة اللواء طارق مرزوق بعد 75 يومًا من توليه مقاليد محافظة الدقهلية