أعلن مركز الأعاصير الوطني الأمريكي أن إعصارًا استوائيًا محتملًا شوهد يتجه نحو السواحل الشرقية للولايات المتحدة، أصبح على مسافة نحو 100 ميل شرق تشارلزتاون في ولاية ساوث كارولينا، مصحوبًا برياح سرعتها نحو 50 ميلًا في الساعة، وذلك في الساعة 8 صباحا بالتوقيت المحلي يوم الاثنين، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.


وذكرت بلومبرج أن المركز أطلق تحذيرات من العواصف الاستوائية التي ستصل إلى سواحل ساوث ونورث كارولينا.

أمطار غزيرة

وقال المركز إن العاصفة لديها القدرة على إسقاط أمطار حجمها يتراوح بين 4 إلى 8 بوصات (10 إلى 20 سم) اليوم الاثنين، مع وصولها إلى 10 بوصات في بعض الأماكن.

أخبار متعلقة تتحول إلى إعصار.. العاصفة "فرانسين" تغلق بعض منشآت النفط في أمريكاحتى 7 مساء.. رياح شديدة على أجزاء من الشرقيةتدني مدى الرؤية.. أتربة مثارة على أجزاء من الشرقية

توقع خسائر مادية فادحة.. الإعصار "#فرانسين" يدخل البر في #لويزيانا الأمريكية#إعصار_فرانسين | #اليومhttps://t.co/NhCumBFXKt— صحيفة اليوم (@alyaum) September 12, 2024


يشار إلى أن الامطار أغرقت المنطقة بالفعل في وقت سابق هذا الصيف عندما ضربتها العاصفة الاستوائية ديبي.
وقال المركز إن قوة الرياح المصاحبة للعاصفة الاستوائية ستصل إلى 175 ميلًا من مركز الإعصار المحتمل.

تحذيرات من حرائق

وفي الوقت نفسه، قال مركز التنبؤ بالعواصف الأمريكي اليوم الاثنين، إن هناك احتمالات قائمة بوجود ظروف لحدوث حرائق في الغرب على طول الحدود بين كولورادو وكانساس، وكذلك جنوب نيفادا والولايات المجاورة لها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واشنطن الولايات المتحدة الأمريكية مركز الأعاصير الأمريكي إعصار في أمريكا

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يبدأ يوم 23 سبتمبر زيارة رسمية للولايات المتحدة

يبدأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” يوم الاثنين المقبل الموافق 23 من شهر سبتمبر الجاري زيارة رسمية للولايات المتحدة الأميركية الصديقة تعد الأولى من نوعها لسموه منذ توليه رئاسة الدولة.
ويبحث سموه خلال الزيارة مع فخامة جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأميركية علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع دولة الإمارات والولايات المتحدة والتي تمتد إلى أكثر من خمسين عاماً ..وسبل تعزيز تعاونهما وشراكتهما الإستراتيجية في جميع المجالات خاصة الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء إضافة إلى الطاقة المتجددة ومواجهة التغير المناخي وحلول الاستدامة وغيرها من الجوانب التي تخدم رؤية البلدين تجاه مستقبل أكثر تقدماً وازدهاراً للجميع.
ويلتقي سموه خلال الزيارة عدداً من المسؤولين الأميركيين لبحث آفاق تطور العلاقات الإماراتية ـ الأميركية على جميع المستويات.
كما يتبادل سموه والرئيس الأميركي وجهات النظر بشأن مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.


مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية للولايات المتحدة يوم الإثنين
  • رئيس الدولة يبدأ زيارة رسمية للولايات المتحدة 23 سبتمبر
  • رئيس الدولة يبدأ يوم 23 سبتمبر زيارة رسمية للولايات المتحدة
  • بلينكن: العلاقات مع مصر مهمة أكثر من أي وقت مضى للولايات المتحدة
  • الإعصار براسانغ يقترب من السواحل الشرقية للصين
  • الصين: الإعصار “براسانغ” يقترب من السواحل الشرقية
  • تحذيرات من مخاطر الفيضانات بعد اجتياح إعصار بوريس وسط أوروبا
  • تحذيرات في بولندا والتشيك من مخاطر الفيضانات نتيجة إعصار “بوريس”
  • الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: تحذيرات بعودة ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرات صيفية أخيرة