من المقرر ان يعود عودة الموفد الفرنسي جان ايف لودريان الى لبنان الاسبوع المقبل ، بحسب المعطيات الديبلوماسية المتوافرة.
وكان البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي التقى السفير السعودي وليد البخاري على مدى ساعة في الديمان وتناول الحديث تحرك اللجنة الخماسية والتطورات في الجنوب علما ان اللجنة الخماسية ستعقد اجتماعها المقبل في مقر السفارة السعودية .

وافيد ان "البخاري اكد للراعي وقوف المملكة العربية السعودية دائما الى جانب لبنان واهتمامها بمساعدته على تخطي ازماته على الصعد كافة". ويسبق حراك سفراء "الخماسية" في بيروت عودة الموفد الفرنسي جان ايف لودريان الذي تفيد معلومات ان الرياض استعجلت إعادة تحريك مهمته . وفي الاجتماع الاخير للسفراء الخمسة في مقر السفير الفرنسي هيرفيه ماغرو في قصر الصنوبر تبين ان الدوائر السياسية في عواصمهم لم تنفك عن متابعة مساعيها الرئاسية رغم صعوبة التعاطي مع الافرقاء اللبنانيين. وحضر الملف الامني في الجنوب من الباب الواسع مع تصاعد التهديدات الاسرائيلية وانعكاسها على المسار العام في البلد. ولم يخرج مضمون اللقاء في الملف الرئاسي عن اطار التشاور وتبادل الافكار التي تساعد في التقريب بين الكتل النيابية والتوجه الى جلسة انتخاب مضمونة النتائج بغض النظر عن الاسم الذي سينتخب.
 
وفي هذا السياق اعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري امس ان "ما طرحناه في ٣١ آب من تعديلات في مبادرتنا حول الملف الرئاسي هو آخر ما يصنعه الانسان". وأضاف ان :"كل أطراف الخماسية أيدت مبادرتنا الرئاسية بالمفرق فما الذي يمنع اعلان تأييدها بالجملة؟"
ورداً على سؤال حول إمكان قيام إسرائيل بعملية عسكرية لإحتلال أراض في الجنوب قال بري :"فشروا".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

هانسي فليك يكشف سر قوة الفريق.. ويزف خبرا سارا لجماهير برشلونة بعودة الثنائي

يحل برشلونة الإسباني ضيفًا ثقيلًا علي نظيره موناكو الفرنسي، غدًا الخميس، في تمام الساعة العاشرة مساءً، ضمن فعاليات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

مدرب برشلونة: لاماسيا هي هوية هذا النادي

وتحدث الألماني هانسي فليك مدرب برشلونة في المؤتمر الصحفي للمباراة، قائلًا، " الهزيمة 3-0 في جوان جامبر في مواجهة ودية استعدادا لبداية موسم، لا توجد مقارنة، إنها مباراة مختلفة، هناك لاعبون آخرون، كلا الفريقين أكثر خبرة، يعرف اللاعبون ما أتوقعه منهم، نحن واضحون بشأن ما نريد القيام به ويعرف اللاعبون أيضًا ما يجب عليهم فعله".

وأضاف المدرب الألماني " الظهور الأول في دوري الأبطال؟ لقد أظهرنا مدى جديتنا، حدث ذلك في جيرونا، لقد عانوا تحت ضغطنا، سنواجه غدًا فريقًا جيدًا، لقد تغلبوا علينا في جامبر، لكننا في دوري أبطال أوروبا والجميع مستعدون".

سبارتا براغ يفوز على ريد بول سالزبورغ بثلاثية في دوري أبطال أوروبا خبير أجنبي لرئاسة لجنة الحكام في الموسم الجديد

وعن عودة الثنائي الإسباني أنسو فاتي وجافي من الإصابة، قال فليك "أنسو فاتي جاهز للعب، إنه متاح للعب لمدة 45 دقيقة، لكنني لن أقول ما قد يكون مركزه، سنرى عندما يكون على أرض الملعب غدًا، إنه يستمتع باللعب والتسجيل وهذا ما نحتاجه، لاعبون يسجلون الأهداف، جافي أيضًا، على الرغم من أنه لم يصل إلى 100% ".

وواصل مدرب برشلونة حديثه، قائلًا "أعتقد أننا لعبنا بشكل جيد وهذه هي الفكرة، نحن نؤدي بشكل جيد، ونضع ضغوطًا، والتزام اللاعبين جيد جدًا، بدأنا بلاعبين صغار جدًا وشيئًا فشيئًا نرفع المستوى، نستمتع بكل يوم".

وأختتم هانسي فليك حديثه، قائلًا، "ما يمكنني قوله هو أن لدينا موقفًا يتعين علينا قبوله، لاماسيا هي هوية هذا النادي، يجب أن يكونوا فخورين جدًا بما يفعلونه، لدينا لاعبان يبلغان من العمر 16 و17 عامًا، هذه أخبار جيدة، إنه مهم بالنسبة لنا، لكن يتعين علينا تحسين".

مقالات مشابهة

  • هانسي فليك يكشف سر قوة الفريق.. ويزف خبرا سارا لجماهير برشلونة بعودة الثنائي
  • نتنياهو يجدد تعهده بعودة سكان الشمال لمنازلهم
  • هذا ما نكرره في الخماسية.. تصريح لافت من السفير الفرنسي في ملف الرئاسة
  • واشنطن ترحّب بعودة البعثة السويدية إلى بيونغ يانغ
  • الحكومة تستأنف درس الموازنة وبحث التقديمات الاجتماعية والخماسية تنتظر مجيء لودريان
  • الخيار الثالث محور حراك الخماسية.. وبخاري أطلع الراعي على خطة العمل
  • لا اجتماع للجنة الخماسية في دارة البخاري ودعوة للحوار برئاسة لودريان!
  • بري عن احتلال إسرائيل الاراضي الجنوبية: فشروا
  • الراعي بحث مع السفير السعودي في اجتماعات اللجنة الخماسية