أعلنت الحكومة البولندية اليوم الاثنين، حالة الطوارئ لمدة 30 يومًا في مناطق بجنوب غرب البلاد التي عصفت بها فيضانات شديدة.
وتسري حالة الطوارئ على أجزاء من سيليزيا السفلى، وسيليزيا وأوبولي.فيضانات بولنداوتسمح حالة الطوارئ للسلطات بأن تـأمر بسهولة أكبر بإخلاء بعض الأماكن والمناطق والمنشآت، كما يمكنها منع المواطنين من التواجد في بعض الأماكن.


أخبار متعلقة خسائر ضخمة.. الفيضانات تطيح بثاني السدود جنوب غرب بولندارومانيا.. مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف والفيضاناتمع سماء غائمة.. خريطة الأمطار على مناطق المملكة اليوم الاثنينوتسبب استمرار هطول الأمطار في حدوث فيضانات في جنوب غرب بولندا على الحدود مع جمهورية التشيك، وفي بلدة كوتسكو الصغيرة بسيليزيا السفلى، غمرت المياه شوارع بأكملها، مما أسفر عن وفاة شخص واحد على الأقل.
وتعرضت بلدة جوكاوازي في منطقة أوبولي لأضرار بالغة جراء مياه الفيضانات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إعلان حالة الطوارئ في بولندا لمدة 30 يومًا بسبب الفيضانات - رويترزمواجهة الفيضانات العارمةوتضررت بلدة نيسا في منطقة أوبولي بشكل خاص، إذ غمرت مياه نهر نيسا كوتسكو المستشفى المحلي بالمنطقة، فيما أُخلي المستشفى تمامًا، وفقا لخدمة الصحة الوطنية "ان اف زد".
وكان رئيس وزراء بولندا، دونالد توسك، قد دعا إلى اجتماع طارئ للحكومة صباح اليوم الاثنين، لبحث سبل مواجهة الفيضانات العارمة التي ضربت جنوب غرب البلاد.
وقال توسك إنه صاغ مرسومًا لإعلان حالة الكارثة الطبيعية، وهو بانتظار موافقة مجلس الوزراء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس وارسو بولندا الفيضانات في بولندا فيضانات فيضانات بولندا حالة الطوارئ

إقرأ أيضاً:

صور| الإعصار بيبينكا يجتاح شنغهاي الصينية.. وإعلان الطوارئ بالمدينة

وصل الإعصار بيبينكا اليوم الاثنين، إلى اليابسة وضرب مدينة شنغهاي الصينية، وفقا لمرصد شنغهاي المركزي للأرصاد الجوية.
وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة"شينخوا" أن الإعصار، الذي بلغت السرعة القصوى للرياح فيه بالقرب من مركزه 42 مترا في الثانية، قد اجتاح منطقة لينجانج في حي بودونج.
أخبار متعلقة يقدم خطة لتحقيق "النصر".. زيلينسكي يطالب شركاء أوكرانيا بمزيد من الأسلحةترامب يجاهر بكراهية للمغنية تايلور سويفت.. ما السبب؟ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تسبب الإعصار بيبينكا في سقوط الأشجار واللوحات الإعلانية في شنغهاي - Getty Images بلغت السرعة القصوى للرياح في الإعصار 42 مترًا في الثانية - AFP var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
ويعتقد أن بيبينكا هو أقوى إعصار يضرب شنغهاي خلال الـ 75 عامًا الماضية.
وقامت القيادة الوطنية لمكافحة الفيضانات والإغاثة من الجفاف في الصين يوم الأحد، بتفعيل الاستجابة الطارئة من المستوى الرابع لمقاطعة آنهوي بشرقي الصين ورفعت الاستجابة في شنغهاي وتشجيانج إلى المستوى الثالث.

مقالات مشابهة

  • موجة حارة لمدة 3 أيام.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم الخميس
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في أوروبا إلى 19 قتيلًا
  • من أوروبا لآسيا.. الفيضانات تنهي حياة العشرات زتحذيرات من استمرار الكارثة
  • بسبب الفيضانات.. إخلاء إجباري لبلدة جنوب غرب بولندا
  • "إجراءات صارمة".. أعمال سلب ونهب بمناطق الفيضانات في بولندا
  • الوضع مأساوي.. الفيضانات تضرب ملايين الأشخاص في أفريقيا
  • فيضانات كارثية تجتاح بولندا وإعلان حالة الطوارئ
  • تحذيرات في بولندا والتشيك من مخاطر الفيضانات نتيجة إعصار “بوريس”
  • صور| الإعصار بيبينكا يجتاح شنغهاي الصينية.. وإعلان الطوارئ بالمدينة