شمسان بوست:
2024-09-19@03:23:48 GMT

وفاة أكبر قطة معمرة في العالم (صور)

تاريخ النشر: 17th, September 2024 GMT

توفيت قطة بريطانية يعتقد أنها الأكبر سنا في العالم عن عمر 33 سنة،

وعلى الرغم من عمرها، فإن وضع القطة الأكبر سنا لم يكن رسميا، حيث شجع ممثل موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية في عام 2023 المالكة على تقديم طلب للحصول على لقب رسمي لحيوانها الأليف، لكنها لم تفعل ذلك.

القطة روزي صحبة مالكتها

ويعود اللقب الرسمي للأكبر سنا إلى قطة تبلغ من العمر 28 عاما، تدعى فلوسي من إنجلترا.



المصدر: “The Post”

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

تزن 25 كيلو وتحملها شجرة أسطورية.. أين تنمو أكبر بذرة نباتية في العالم؟

نوع فريد من أشجار النخيل يُعرف باسم كوكو دي مير أو جوز الهند المزدوجة، ينتج أكبر بذور نباتية في العالم، إذ يمكن أن يصل وزنها إلى 25 كيلو جراما، ما جعل العلماء يطلقون عليها بالشجرة الأسطورية، وفق ما ذكره موقع the spruce.. فأين تنمو أكبر بذرة نباتية؟ وما هي صفاتها؟.

موطن أكبر بذرة في العالم 

تنبت شجرة نخيل كوكو دي مير التي تثمر أكبر بذرة في العالم في جزر براسلين وكوريوز في سيشيل، ويمكن العثور عليها كذلك في في الجزر الصغيرة في سانت بيير وتشوفسوريس وإيل روند، وهي تعتبر من الأشجار المهددة بالانقراض التي لا يزيد عددها عن حوالي 8000 في البرية.

ونستعرض 5 معلومات عن أكبر بذرة نباتية في العالم، المعروفة ببذرة جوز الهند المزدوجة، حسبما أشار إليه موقع the spruce، كالتالي:

بذرة جوز الهند المزدوجة هي الأكبر في العالم، إذ يبلغ متوسط وزنها حوالي 20 كيلوجراما، أما قطرها فيقدر بنحو 0.46 م أو أكثر. تتميز البذرة بشكلها الغريب والمميز، وتُعتبر زراعتها صعبة بسبب حجمها الكبير وعدم حركتها عند سقوطها من الشجرة. تتميز شجرة جوز الهند المزدوجة، التي تحمل البذرة، بارتفاعها الكبير، إذ يتراوح ارتفاعها ما بين 25-34 مترا، ويكون جذعها منتصبًا وضعيفًا.

دورة حياة بذرة جوز الهند المزدوجة  تمتد دورة حياة البذرة لقرون، إذ تنتج شجرة النخيل حوالي 100 بذرة فقط، وتستغرق البذرة ما يصل إلى سبع سنوات لتنضج، وسنتين أخريين لتنمو، ويحدث الإنبات عندما تصل النخيل إلى سن البلوغ، والتي تستغرق ما بين 80 و100 عام. تحظى أشجار جوز الهند المزدوجة وبذورها باهتمام دولي خاص لاعتبارها من الأشجار المهددة بالانقراض، إذ يكون التعامل معها بصرامة شديدة ويُمنع بيعها إلا بوجود تراخيص.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: سنجتذب أكبر عدد من الشركات العالمية على مستوى العالم
  • تزن 25 كيلو وتحملها شجرة أسطورية.. أين تنمو أكبر بذرة نباتية في العالم؟
  • نفوق أكبر قطة معمّرة في العالم
  • وفاة أكبر قطة في العالم عن عمر 33 عاماً
  • «عمرها يعادل 152 سنة».. موت أكبر قطة معمرة في العالم
  • وفاة رئيس فرع المؤتمر واحد أكبر الأكاديميين المؤسسين لكلية الطب بجامعة صنعاء
  • وفاة أكبر قطة معمرة في العالم
  • “المقاولون العرب” في المركز الـ91 ضمن أكبر شركات العالم
  • بسبب أزمة قلبية.. وفاة تيتو جاكسون الأخ الأكبر لـ مايكل جاكسون