الوطن:
2024-09-30@11:43:42 GMT

طلاب جامعة الوادي يمحون أمية 89 ألف مواطن في 9 سنوات

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

طلاب جامعة الوادي يمحون أمية 89 ألف مواطن في 9 سنوات

اختتمت جامعة جنوب الوادي، اللقاءات التوعوية الصيفية السنوية، التي نظمتها لطلابها للمشاركة في مشروع محو الأمية في محافظة قنا، مؤكدة أنه منذ 2014 حتى العام الجاري، نجح طلاب الجامعة في محو أمية 89 ألف مواطن.

محو الأمية في محافظة قنا  

 وبحسب بيان جامعة جنوب الوادي اليوم، استعرض المشاركون في اللقاءات، أعداد الأميين بمحافظة قنا وبصفة خاصة مركز فرشوط، والنتائج والإحصائيات التي حققتها الجامعة بمشاركة طلابها في تحرير الموطنين من قيد الأمية.

تنظيم 9 لقاءات توعوية

وأكدت الجامعة، حصولها على مركز متقدم بين الجامعات المصرية في مشروع محو الأمية، إذ تمكن الطلاب من محو أمية أكثر من 89 ألف مواطن خلال مسيرة مشاركة الجامعة، منذ عام 2014 وحتى منتصف العام الجاري .

جدير بالذكر أن الجامعة، نظمت 9 لقاءات توعوية، بواقع لقاء بكل مركز من مراكز المحافظة خلال فصل الصيف، وذلك لتشجيع الطلاب على محو أمية المواطنين، بمشاركة الطلاب من أبناء محافظة البحر الأحمر بمدينة الغردقة .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادي محو الأمية محافظة قنا قنا

إقرأ أيضاً:

بالهداي وعلم مصر.. رئيس جامعة المنيا يستقبل طلاب الجامعة الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد

استقبل الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، طلاب الجامعة الجُدد والقدامى، في أولى أيام العام الدراسي الجديد، وذلك على البوابات الرئيسية بالجامعة، مقدماً لهم التهنئة ببدء العام الجامعي، والتحاقهم بكليات الجامعة، حيث أهدى رئيس الجامعة هدايا تذكارية للطلاب، ودلائل تضم التعريف بالجامعة وكلياتها، والأنشطة التي تُنفذ بالجامعة في مختلف المجالات.

كما أكد رئيس جامعة المنيا على حرص الجامعة على انتظام العملية التعلمية بها من أول أيامها وفقاً للجداول الدراسية، واستكمال التسكين بالمدن الجامعية طبقاً للجداول المعُلنة، وحرص القيادات الجامعية علي التواجد حنباً إلي جنب مع الطلاب للرد علي الاستفسارات وتذليل أية عقبات تواجههم، مشيرًا إلي أنه تم صيانة جميع المرافق والمعامل والمدرجات وتجهيز قاعات المحاضرات، والتأكيد علي فكر التحول للفصول الذكية وهو سيصبح نهجاً ملوساً لدى أبنائنا الطلاب وأعضاء هيئة التدريس هذا العام، موجهًا رسالته للطلاب الجدد بضرورة الاستمتاع بالحياة الجامعية، مع الاهتمام بالدراسة لتحقيق التميز في مرحلتهم العلمية الجديدة، والمشاركة في الأنشطة الطلابية المتنوعة التي تحرص الجامعة على تنظيمها، لتلبية ميولهم ورغباتهم.

رافق رئيس جامعة المنيا خلال استقباله للطلاب د.حسام عبد الرحيم منسق عام الأنشطة الطلابية، ووليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب ومديرو الإدارات بالإدارة العامة لرعاية الطلاب.

كما شاركت أسرة طلاب من أجل مصر، في أعمال التنظيم بمكاتب الاستقبال التي اُقيمت بمدخل الجامعة، لإرشاد الطلاب وتوجيهم والرد على استفساراتهم.

مقالات مشابهة

  • غدا.. بدء تسكين طلاب سنوات النقل بالمدينة الجامعية لجامعة الأزهر
  • بالأسماء.. محافظة الإسماعيلية تنشر كشوف الطلاب المرشحين لمنح جامعة سيناء
  • رئيس جامعة العريش يشهد استقبال طلاب كلية الطب
  • رئيس جامعة قناة السويس يستقبل الطلاب الجدد أمام بوابات الدخول
  • بالهداي وعلم مصر.. رئيس جامعة المنيا يستقبل طلاب الجامعة الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يتابع انتظام العملية التعليمية بكليات الجامعة
  • رئيس جامعة جنوب الوادي: انتظام العملية التعليمية بكليات الجامعة
  • جامعة كفر الشيخ تنظم لقاءات مع الطلاب الجدد لشرح نظام الدراسة بالكليات
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد مراسم تحية العلم.. صور
  • غدا.. انطلاق العام الجامعي الجديد بـ"طيبة التكنولوجية" بالأقصر