بوابة الوفد:
2024-09-19@02:45:50 GMT

"الني": المعرض الدولي للتمور حدث اقتصادي هام (صور)

تاريخ النشر: 17th, September 2024 GMT

أكد الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية السفير المحمدى أحمد الني على أهمية المعرض الدولى للتمور كحدث اقتصادي، معتبرا أن الاقتصاد هو القاطرة التى تجمع الجميع.
كما أكد على اهتمام مجلس الوحدة الاقتصادي بمثل هذه الفعاليات مشيرا إلى أن لدى المجلس اتحادات عدة تعنى بهذا الموضوع.
وعبر الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية عن الأمل في أن يكون بسلطنة عمان العام ٢٠٢٦ مركزا لمؤتمر دولى للتمور.


كما أكد أمين عام الاتحاد العربي لمنتجى ومصنعى التمور الدكتور أشرف الفار على أهمية الحدث والذى يشارك به 7 شركات مصرية، في تعميق العلاقات بين البلدين.
وأشار إلى المشاركة الواسعة فى المعرض بدورته الثانية من المنتجين والمصنعين وكذلك العاملين فى مجال التغليف والتعبئة بالتمور .
حضر المؤتمر الصحفى ممثلو الشركات المصرية والمقرر مشاركتها فى فعاليات المعرض الدولى للتمور بسلطنة عمان .
وتحدث الدكتور أحمد سويدن الرئيس التنفيذي لشركة الخليج بالاتحاد العربي للتمور عن دور دول الخليج والدول العربية في تعزيز إنتاج وصناعة منتجات التمور والإنتاج الوفير التى تقدمه الدول العربية للعالم من إنتاج التمور، مضيفا أن هناك أكثر من 74 منتجا تقوم من إنتاج التمور.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

غرفة صناعات الطباعة تدعو الشركات للمشاركة في الملتقي الدولي السنوي للصناعة

تشارك غرفة صناعات الطباعة والتغليف في اتحاد الصناعات، في النسخة الثالثة من الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الفترة من 25 إلى 27 نوفمبر 2024، كما دعت الشركات بالقطاع للمشاركة في النسخة الحالية من المعرض.

لقاءات ثنائية بين الشركات الأعضاء وزوار المعرض من الدول الأجنبية

وأكّد نديم إلياس رئيس غرفة صناعات الطباعة والتغليف، أنَّ المعرض يعتبر فرصة جيدة لتنظيم لقاءات ثنائية بين الشركات الأعضاء وزوار المعرض من الدول الأجنبية، حيث يتحمل المعرض الدولي للصناعة تكاليف استقدام مشترين وشركات أجنبية لزيارة المعرض مما يمهد الطريق أمام شركات الطباعة للتعرف على المشترين والمستثمرين الأجانب.

مشاركة ممثلي أكثر من 10 شركات بقطاع التغليف والطباعة في اللقاءات الثنائية

وأشار  رئيس غرفة صناعات الطباعة والتغليف إلى مشاركة ممثلي أكثر من 10 شركات بقطاع التغليف والطباعة في اللقاءات الثنائية B2B المرتقبة مع الزوار من الدول المختلفة من أجل التوصل إلى توافقات مشتركة في عدد من الملفات لعل أبرزها زيادة الصادرات والتعاون الصناعي وتبادل الخبرات والتكنولوجيا الحديثة والوقوف على مستجدات الصناعة وعرض أفضل ما توصل إليه القطاع الصناعي في التعبئة والتغليف والورق وغيرها من القطاعات ذات الصلة.

تنظيم المعرض احتفالًا بمرور 100 عام على إنشاء اتحاد الصناعات المصرية

وأوضح رئيس غرفة صناعات الطباعة والتغليف أنَّ المعرض يعد من أكبر الفعاليات التي ينظمها اتحاد الصناعات المصرية، وجاءت نسخته الأولى في أكتوبر 2022، احتفالًا بمرور 100 عام على إنشاء اتحاد الصناعات المصرية، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتستهدف النسخة الثالثة من الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة دعم المبادرات الدولية التشاركية بين الكيانات الصناعية على المستويات الإقليمية والعربية والأفريقية والأورومتوسطية والدولية، للإسهام في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة والمستهدفة في مصر .

توفير فرص عمل للمرأة في الريف ومصنعين جدد من الشباب

كما تستهدف النسخة الثالثة من الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة التمكين الاقتصادي وبناء مجمعات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير فرص عمل للمرأة المصرية في الريف ومصنعين جدد من الشباب على مستوى الجمهورية، وكذلك يستهدف تطوير التعليم الفني والتدريب المهني، ومواكبة خطة الصناعة للدولة المصرية من خلال الاستفادة المثلى من ما لدينا من الإمكانيات، محققًا ذلك بالتعاون الوثيق بين الاتحاد الصناعات المصرية على الأبد

مقالات مشابهة

  • افتتاح "المؤتمر والمعرض الدولي للنحل" في مسقط بمشاركة 37 دولة
  • غرفة صناعات الطباعة تدعو الشركات للمشاركة في الملتقي الدولي السنوي للصناعة
  • المؤتمر المصري الدولي الثالث للنخيل يوصي بإقامة يوم وطني للتمور المصرية لتشجيع المستثمرين
  • العمانيون ينعشون موسم صرم الأحساء
  • السفير عبد الله الرحبي: التمور والعسل روافد داعمة لدبلوماسية عُمان الاقتصادية ورؤية 2040
  • راشد الزيدي: المعرض الدولي للتمور منصة عالمية تحتضن المنتجين والمستثمرين بدول العالم
  • أشرف الفار: مؤتمر التمور يعزز العلاقات المصرية العمانية
  • سفير سلطنة عمان بالقاهرة يؤكد الاهتمام الكبير بالملف الاقتصادي بين البلدين
  • أكتوبر المقبل.. انطلاق فعاليات المعرض الدولي للتمور والعسل بسلطنة عمان