يقوم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بزيارة إلى مصر اليوم الثلاثاء وتستمر حتى يوم الخميس المقبل، للمشاركة في رئاسة افتتاح الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي مع وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية -في بيان على موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين- أن الحوار الاستراتيجي يهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية وتعميق التنمية الاقتصادية، فضلًا عن زيادة العلاقات الشعبية من خلال الثقافة والتعليمي.

وأوضحت الخارجية الأمريكية أنه وبالإضافة إلى المشاركة في رئاسة الحوار الاستراتيجي، سيجتمع الوزير بلينكن مع مسؤولين مصريين لمناقشة الجهود الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة يضمن إطلاق سراح جميع المحتجزين، ويخفف معاناة الشعب الفلسطيني، ويساعد في إرساء أمن إقليمي أوسع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الخارجية الأمريكية بلينكن الحوار الاستراتيجي رئاسة الحوار الحوار الاستراتیجی

إقرأ أيضاً:

إطلاق الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي حول التعليم والثقافة

 

انطلقت اليوم أعمال مجموعة العمل للحوار الاستراتيجي المصري-الأمريكي المعنية بالتعليم والثقافة برئاسة مشتركة بين السفير د. سامح أبو العينين، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمريكية، والسفير رفيق منصور، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون السياسات في مكتب الشؤون التعليمية والثقافية وبحضور  السفير عمر سليم مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية، والسادة مساعدي وزير السياحة والأثار، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووزير التربية والتعليم، ووزير الثقافة الى جانب عدد من مستشارين الخارجية الأمريكية وقيادات الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) والسفارة الأمريكية في القاهرة.

ناقش الاجتماع سبل تعزيز التعاون الثنائي بين مصر والولايات المتحدة في مجالات التعليم والثقافة، بالتركيز على أهمية الاستثمار في المشروعات التي تمكن الشباب والنشء كمحور أساسي للنهوض بهذه القطاعات، كما تم التطرق إلى أهمية تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص لدفع عجلة تطوير هذه القطاعات الحيوية.

ويأتي هذا الحوار كجزء من التزام البلدين بتعزيز العلاقات الثنائية في المجالات التعليمية والثقافية، بهدف دعم التنمية المستدامة وفتح آفاقًا جديدة للنمو والتطور في القطاعات التعليمية والثقافية. كما اكد الجانبان علي أن استمرار هذا التعاون سيسهم في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين المصري والأمريكي، والارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين الى افاق ارحب.

IMG-20240918-WA0133 IMG-20240918-WA0132 IMG-20240918-WA0131

مقالات مشابهة

  • إطلاق الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي حول التعليم والثقافة
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي بين البلدين
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي المشترك بين البلدين
  • انطلاق جلسة الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي بحضور وزراء الخارجية والتعليم والسياحة
  • بلينكن يزور مصر لترؤس الحوار الاستراتيجي وبحث مفاوضات غزة
  • اليوم.. بلينكن يزور مصر للمشاركة في رئاسة افتتاح الحوار الاستراتيجي المصري
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن يزور مصر الثلاثاء
  • «الخارجية الأمريكية»: بلينكن يزور القاهرة الثلاثاء للمشاركة في الحوار الاستراتيجي
  • الخارجية الأميركية: بلينكن يتوجه إلى مصر للمشاركة في الحوار الاستراتيجي بين البلدين