قام اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط بجولة تفقدية مسائيةمفاجئة داخل حديقة هناء بحى غرب أسيوط التى كانت مغلقة منذ سبع سنوات. 

 

ورافقه خلال الجولة التفقدية المقدم محمد عبدالقادر مدير عام الإدارة العامة لمكتب محافظ أسيوط وضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى وعيون إبراهيم رئيس حي غرب أسيوط. 

 

ووجه المحافظ بتطوير الحديقة وفتحها للجمهور بسعر خمس جنيهات التذكرة موجها رئيس حى غرب أسيوط بعمل تطوير وتجديد للحديقة ورصف الشارع المؤدي إلى الحديقة وفتحها للجمهور خلال الشهر المقبل  وعمل معرض ثقافى بها خاص باقليم وسط الصعيد الثقافي.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط الجولة التي الجولة التفقدية الثقافي الجو الحد الحديقة ألش الشارع الشهر الشهر المقبل الادارة العامة التذكر التذكرة اقل الص الصعيد الـ ألا الإدارة العام العامة القا إدارة العامة أفق اقليم المقبل اللواء الم

إقرأ أيضاً:

تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم يجري جولة تفقدية بمدارس الصعيد الأسبوع المقبل

علمت «الأسبوع»، أن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيبدأ الأسبوع المقبل، جولة في مدارس الصعيد، تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد 2024 _ 2025، يبدأها بزيارة محافظة سوهاج يوم السبت المقبل، ويزور محافظة قنا يوم الأحد.

وقال وزير التربية والتعليم، خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإلكترونية، اليوم الثلاثاء، إن قضية التعليم ليست قضية الوزارة، وإنما قضية دولة ودور الإعلام والصحافة مهم جدا.

وأضاف عبد اللطيف: «السناتر لن تغلق مرة واحدة، ولكن ستتراجع، والهدف الرئيسي لنا التعليم في المدارس»، معقبًا: «لازم الناس تقتنع بأن مسيرة التعليم في المدارس الحكومية تغيرت، والسناتر جمعت مليارات الجنيهات على حساب أولياء الأمور».

وأضاف وزير التعليم: «بدأنا في حل مشكلة الكثافة التعليمية في المدارس و90% من المدارس تراجعت فيها الكثافة إلى أقل من 50 طالبًا، وهناك مدارس ازدادت فيها الكثافة إلى حوالي 200 طالب».

وكشف عبد اللطيف، أن المركز القومي للبحوث بوزارة التربية والتعليم، أجرى دراسة على أهم 20 دولة معنية بالتعليم في العالم، حيث ثبت أن أقصى دولة تدرس من 6 - 8 مواد في العام، وهنا ندرس 32 مادة لطلاب الثانوي، وهذا يسبب أزمة.

وتابع وزير التعليم: «نسبة الحضور في المدارس لا تتجاوز من 10 - 20% وهذا وضع ليس له مثيل في العالم، ولذلك قررت تطبيق أعمال السنة على الحضور بنسبة 40% تضاف إلى المجموع».

وأكمل وزير التربية والتعليم: «نحتاج إلى قوانين خاصو لهيكلة شهادات الإعدادية والثانوية العامة»، مستطردا: «زرت 15محافظة والتقيت 250 مدير إدارة تعليمية وأجريت لقاء حضره 6 آلاف مدير مدرسة».

اقرأ أيضاًوزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون

وزير التربية والتعليم يبحث مع اليونسكو تطوير العلوم والرياضيات واللغات بالمرحلة الثانوية

وزير التربية والتعليم ومحافظ أسوان يتفقدان جاهزية المدارس للعام الدراسى الجديد

مقالات مشابهة

  • مجلس الخدمة: نمتلك 8 آلاف درجة فائضة و الشروع بالتوظيف الشهر المقبل
  • محافظ أسيوط يوجه بالانتهاء من تجهيز سجل مدني قرية موشا   
  • حسام حبيب يوجه رسالة للجمهور: «أوعدكم قريب أوي هتزهقوا مني»
  • محمد عادل إمام يوجه رسالة للجمهور بمناسبة عيد ميلاده: «شكراً على كل الحب»
  • «إزاي تحول كلمة تضايقك لنجاح».. تامر حسني يوجه رسالة للجمهور (فيديو)
  • تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم يجري جولة تفقدية بمدارس الصعيد الأسبوع المقبل
  • 5 بنوك تطلق الدفع عبر الهاتف الشهر المقبل
  • وزير الثقافة يوجه بإعادة افتتاح متحف الخزف الإسلامي للجمهور
  • وزير الثقافة يوجه بافتتاح متحف «الخزف الإسلامي» للجمهور 15 أكتوبر