لم يجد عيبا في أن يقوم برش المياه مستخدما " الخرطوم" في حديقة المدرسة وزراعتها بالزهور والورود ولاأن يقوم بتمهيد فناء المدرسة ، ولا حتى كتابة اللوحات بخط رائع ، فهو يشعر بأن المدرسة هي بيته الذي يجب أن يعتني به حتى يظهر في أبهى صورة ، إنه مدير مدرسة مجمع عرفة للتعليم الأساسي  التابعة لإدارة دكرنس التعليمية بمحافظة الدقهلية ، فهويقوم بمهام عامل النظافة والجنايني وأيضا الرسام.

 

عدة مهام

قرر ابراهيم شحاته عاشور مدير المدرسة، أن يقوم بعدة مهام في وقت واحد قبل انطلاق الدراسة بالمدارس حتى تكون المدرسة جاذبة للطلاب، فحينما اكتشف بأن بعض الأعمال ليس لها ميزانية لم يتردد بأن يقوم بعدة أدوار حفاظا على الشكل الحضاري للمدرسة .

مهن شريفة

يقول مدير المدرسة؛ إنه لايستحي أن يقوم بدور عامل النظافة  والجنايني والرسام فكلها مهن شريفة ، و يقضي في المدرسة وقتا طويلا ويعتبرها بمثابة منزله ولايتردد في القيام بأية أعمال ، حيث أن هناك بعض الأعمال ليس بها ميزانية وفي نفس الوقت هي أعمال حيوية لايمكن الاستغناء عنها" .

أفضل صورة

وأشار مدير المدرسة، إلى أنه لايهمه نظرة البعض للأعمال التي يقوم بها ، حيث أن العام الدراسي الجديد سيبدأ يوم السبت القادم ويجب أن تظهر المدرسة في أفضل صورة .

زراعة الزهور

وتابع شحاته :" الحمد لله مازلت شابا وأريد أن أبذل كل طاقتي في شبابي وأثق بأن الله سيعوضني خيرا ، وتساءل .. هل من المنطقي أن يبدأ العام الدراسي الجديد وحديقة المدرسة تحتاج إلى تقليم وزراعة الزهور والورود وكذلك فناء المدرسة الذي يحتاج إلى تمهيد ولانجد من يقم بتلك الأعمال ؟

.. ويزرع الزهور في الحديقة.. ويرش المياه لري الحديقة.. ويقوم بطلاء سور فناء المدرسةمدرسة جاذبة

ولفت مدير المدرسة بأنه فخور بتلك الأعمال التي يقوم بها في المدرسة ، وسوف يواصل تلك الأعمال طالما أن المدرسة في حاجة إليها والميزانية الخاصة بها قليلة ومن هنا فواجبي يحتم علي أن تكون مدرستي جاذبة لأبنائنا الطلاب من حيث النظافة والاهتمام بالبيئة ، وعمل اللوحات التوعوية التي تحث على النظافة والاهتمام بالعلم .

يذكر بأن ابراهيم شحاته عاشور  مدير مدرسة مجمع عرفة للتعليم الأساسي  من أبناء قرية المحمودية بمركز دكرنس ، ويعمل كمدير للمدرسة منذ عامين ، وقبل ذلك كان مديرا لمدرسة منشاة عبد الرحمن الإعدادية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدير مدرسة مركز دكرنس عدة مهام العام الدراسي الجديد مدیر المدرسة أن یقوم

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية وأمين مستقبل وطن يفتتحان مدرسة عمر بن عبد العزيز التجريبية بعد تطويرها

افتتح اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، يرافقه اللواء جمال عبد الظاهر أمين عام حزب مستقبل وطن بالدقهلية، مدرسة عمر بن عبد العزيز التجريبية ( رياض أطفال - ابتدائي) بشارع الجلاء بمدينة المنصورة، بعد تطويرها ورفع كفائتها بمشاركة مجتمعية، بتكلفة إجمالية قدرها 2، 5 مليون جنيه.

ويأتي ذلك في إطار خطة الحزب لتطوير ورفع كفاءة عدد من المدارس على مستوي الجمهورية، حيث تفقد أعمال التطوير التي تمت بالمدرسة رفع كفاءة دورات المياه والفصول الدراسية والمعامل، وتزويد المدرسة بالشاشات الذكية التفاعلية، فضلًا عن تزويد الفصول بالأثاث المدرسي الحديث، وكذلك إصلاح وصلات الكهرباء والمياه والصرف الصحي.

وأكد المحافظ علي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية هو الداعم الأول للعملية التعليمية في مصر من خلال تطوير المناهج الدراسية والمدارس في ظل بناء الجمهورية الجديدة.

وقال المحافظ " ما نشاهده اليوم في هذه المدرسة يتواكب مع مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ( بداية جديدة لبناء الانسان) التي سيتم إطلاقها غداً تزامناً مع بداية العام الدراسي المرتقب بداية الأسبوع المقبل ".

وأشار المحافظ إلى أن هذه المدرسه تضاهي المدارس الخاصه ولا تقل أهمية عنها من حيث التجهيزات التقنية والأثاث المدرسي في خطوه حقيقيه وجاده لتطوير المدارس الحكومية علي أعلى مستوي وتزويدها بأحدث الوسائل التكنولوجية المتطورة.

كما أكد المحافظ على أن الدولة تبذل قصاري جهدها من أجل بناء الإنسان المصري ليخرج لنا جيل مثقف ومتعلم يقود هذه الدولة في المستقبل ويحمل رأيتها عالية خفاقة في سماء المحافل الدولية في شتي المجالات العلميه والثقافيه والرياضية.

وأضاف المحافظ " لدي قناعة كاملة وتفاؤل كبير بأن هناك طفرة حقيقية ستحدث في العملية التعليمية تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية الذي أمر ووجه بتطوير التعليم في مصر في اطار رؤية علمية متطورة ".

وثمن محافظ الدقهلية، دور حزب مستقبل وطن في إعادة صيانة ورفع كفاءة هذه المدرسة إيماناً بدوره المجتمعي مع الدولة في تقديم الخدمات للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يفتتح معرض أهلا مدارس للمستلزمات المدرسية ويتفقد مدرستي ديروط الثانوية الصناعية والزراعية     
  • وزارة الشباب والرياضة تُعلن إطلاق استمارة المشاركة في مدرسة تضامن الجنوب العالمي
  • مأرب.. افتتاح أول مدرسة حكومية مُتخصصة لتعليم المكفوفين
  • أفتتاح أول مدرسة متخصصة بتعليم المكفوفين في مأرب
  • نائب وزير التربية يفتتح مدرسة مشاعل النور الاساسية للمكفوفين بمأرب
  • تعليم بورسعيد.. استبعاد مدير مدرسة قام بالتعدي على مسئول العهدة واصابته اصابه بالغة
  • محافظ الجيزة يفتتح مدرسة رسمية للغات بمدينة الفردوس في حدائق أكتوبر
  • بسبب كلمة "عنه".. مجازاة مديرة مـدرسة ابتدائية في بني سـويـف
  • محافظ الدقهلية وأمين مستقبل وطن يفتتحان مدرسة عمر بن عبد العزيز التجريبية بعد تطويرها