أكد الاتحاد الإفريقي، دعم قرار المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا المعروفة اختصارا بـ "إيكواس" بشأن النيجر.

ودعا الاتحاد، المجتمع الدولي، في بيان حسبما نقلت قناة "فرانس 24"، اليوم الجمعة - إلى ضرورة إنقاذ حياة رئيس النيجر محمد بازوم، الذي تتدهور ظروف احتجازه.

وكانت مجموعة "إيكواس" صرحت أمس الخميس بأن كل الخيارات لا تزال مطروحة على طاولة المفاوضات بغرض إلغاء الانقلاب في النيجر، كما قررت تنشيط قوة احتياطية تحسبا لتدخل عسكري محتمل.

وكان المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، سامويل وربيرج، صرح في وقت سابق اليوم بأن موقف بلاده لم يتغير منذ بداية الصراع في النيجر، وأن الرئيس محمد بازوم هو الرئيس الشرعي المنتخب ديمقراطيا، داعيا الجيش في النيجر إلى الإفراج عنه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الافريقي إيكواس أفريقيا النيجر المفاوضات

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني يؤكد أن دماء الشهيد نصرالله ورفاقه ستغلي في مواجهة الظلم والجور إلى الأبد

يمانيون../ أكد الرئيس الإيراني “مسعود بزشكيان”، أن “العالم يجب أن يعلم أن دماء الشهيد السيد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله اللبناني، ورفاقه ستغلي إلى الأبد في مواجهة الظلم والجور”.

وبحسب ما نقلته وكالة تسنيم الدولية للأنباء، اليوم الإثنين، جاء ذلك في تدوينة للرئيس بزشكيان بسجل التعازي الذي فتحه مكتب حزب الله لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية لمناسبة استشهاد سيد المقاومة الأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله وكوكبة من رفاق دربه.

وأضاف: “لقد شاهد العالم كيف تنتهك أمريكا والدول المناصرة للكيان الصهيوني، حقوق الإنسان والكرامة الإنسانية والقانون الدولي، وكيف يتم إطلاق صفة “أنصار الحقوق الإنسانية” على الإرهابيين والجناة، بينما يتم تسمية مناهضي الظلم وأنصار المظلومين بـ”الإرهابيين”.

واستدل الرئيس الإيراني بآي من الذكر الحكيم [بسم‌ الله الرحمن الرحيم -وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ ‌اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ].. مستطردا، “العار على هكذا تعبير يروّج لأدعياء حقوق الإنسان والحرية المزيفين، وليعلم الشعبان الفلسطيني واللبناني العزيزان، أن إيران وشعبها المناصر للحق سيبقى إلى جانبهم”.

مقالات مشابهة

  • تحذير من تداعيات خطيرة.. الرئيس السيسي: نرفض انتهاك سيادة لبنان
  • الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه
  • الرئيس العراقي يؤكد أهمية الحفاظ على سيادة بلاده ووحدة مواقفه
  • الرئيس السيسي يؤكد ضرورة تطوير منظومة القضاء وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين
  • مجلس "النواب" يؤكد دعمه الدائم لجهود القيادة السياسية لخفض التصعيد في المنطقة
  • بوريل دعا الى عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن بشأن لبنان
  • الرئيس الإيراني يؤكد أن دماء الشهيد نصرالله ورفاقه ستغلي في مواجهة الظلم والجور إلى الأبد
  • حماة الوطن: اتصال الرئيس السيسي بميقاتي يؤكد دور مصر المحوري في المنطقة
  • الرئيس الصيني يؤكد التزام بلاده بحماية السلام العالمي
  • حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان