لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- أعرب رئيس الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد عن "دعمه القوي" لقرار المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس" بشأن النيجر، داعيا المجتمع الدولي إلى "إنقاذ حياة" رئيس النيجر المنتخب ديمقراطيا، محمد بازوم.

وقال الاتحاد الإفريقي في بيان، الجمعة: "رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي يعرب عن دعمه القوي لقرارات الجماعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، بشأن التغيير غير الدستوري في النيجر".

وأضاف البيان أنه "يعرب عن قلقه العميق إزاء تدهور ظروف اعتقال الرئيس محمد بازوم، حيث شهدت عدة مصادر على تدهور مقلق لمثل هذه الظروف".

ودعا موسى فقي السلطات العسكرية في النيجر "بشكل عاجل" إلى وقف تصعيد العلاقات مع "المنظمة الإقليمية، ووقف تحديها لها، ووقف استمرار حبس الرئيس بازوم في ظروف تتدهور بشكل مقلق".

وتابع البيان: "مثل هذه المعاملة لرئيس منتخب ديمقراطيا من خلال عملية انتخابية منتظمة، غير مقبولة".

كما دعا رئيس المفوضية إلى "الإفراج الفوري عن بازوم وأفراد أسرته أو حكومته المحتجزين معه بشكل غير قانوني"، وحث المجتمع الدولي على "إنقاذ حياة بازوم".

وختم البيان قائلا: "رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي يدعو المجتمع الدولي بأسره، إلى توحيد جهوده لإنقاذ حياة الرئيس محمد بازوم، وسلامته المعنوية والجسدية".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: النيجر الاتحاد الأفريقي الاتحاد الإفریقی

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. اقامة نسخة ثانية من بطولة دوري السوبر الأفريقي

أعلن الاتحاد القاري لكرة القدم "كاف" برئاسة باتريس موتسيبي، إقامة النسخة الثانية من بطولة دوري السوبر الإفريقي، في نسخته الثانية والذي حصل على لقبه الأول فريق صن داونز على حساب الوداد المغربي.

 

وكشف الاتحاد الإفريقي عبر حساباته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن إقامة النسخة الثانية من بطولة دوري السوبر دون الكشف عن تفاصيل عن شكل المسابقة القادم.

وشارك في النسخة الماضية من بطولة دوري السوبر الإفريقي ثماني فرق هي: "الأهلي وسيمبا وماميلودي صنداونز وبترو أتليتكو ومازيمبي والترجي وإنيمبا والوداد، حيث أقيمت البطولة بنظام الإقصائيات ومن مباراتين ذهاب وإياب".

 

وتوج نادي صن داونز الجنوب أفريقي بلقب النسخة الأولى على حساب الوداد المغربي بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعتهما وشهدت 5 أهداف وندية كبير بين الناديين.

مقالات مشابهة

  • رسميًا.. اقامة نسخة ثانية من بطولة دوري السوبر الأفريقي
  • الاتحاد الإفريقي يدين الهجمات الانتحارية التي هزت مدينة غووزا بنيجيريا
  • رسميًا.. الكاف يعلن إنطلاق النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي
  • كاف يعلن عن النسخة الثانية من بطولة الدوري الأفريقي
  • اتحاد الكرة يوضح موقفه من شكوى المقاولون العرب بشأن إعادة المباراة
  • السيسي يهنئ هاتفيا محمد ولد الشيخ الغزواني لإعادة انتخابه رئيسا لموريتانيا
  • مسرور بارزاني يطالب بتطبيق اتفاق سنجار بحذافيره ويدعو المجتمع الدولي لمساعدة الإيزيديين
  • رحيل 4 عناصر.. اتحاد الكرة يعلن تشكيل لجنة الحكام المصرية بعد إعادة الهيكلة
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة