كشف برنامج من الآخر الذي يقدمه الزميل عبدالله دوبلة على قناة "يمن شباب" الفضائية، اليوم الإثنين، عن قيام مليشيا الحوثي بإحالة رئيس حكومتها السابق "عبدالعزيز بن حبتور" وعددًا من أعضاء حكومته التابعين لحزب المؤتمر الشعبي العام للمحاكمة بتهمة فساد.

وأكد البرنامج نقلا عن مصادر خاصة في العاصمة صنعاء، أن مليشيا الحوثي أحالت رئيس الحكومة السابق "بن حبتور" مع وزراء آخرين بينهم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الموالي حسين حازب للمحاكمة بتهم فساد، واختلاس أموال.

وكشف البرنامج عن وثيقة حصل عليها، موجهة من رئيس ما يسمى بحكومة التغيير والبناء التابعة لها أحمد الرهوي، إلى ما يسمى بوزير التربية والتعليم والبحث العلمي التابع لها حسن الصعدي، تتضمن الوقف الفوري لمنح تصاريح إنشاء مؤسسات تعليم أهلية، وإحالة المستفيد من الوقائع الجنائية بإصدار التراخيص إلى القضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

 

وحسب الوثيقة، فقد أقرت مليشيا الحوثي منح أي تراخيص جديدة لإنشاء مدارس أو جامعات او معاهد أهلية في مناطق سيطرتها، وحمّلت "بن حبتور" والوزير السابق "حسين حازب" المسؤولية، وإحالتهم للقضاء.

وأشارت المصادر، إلى أن الاجراءات الحوثية للمحاكمة طالت كذلك وزير الصناعة السابق محمد شرف مطهر ورشيد أبو لحوم، وجميعهم محسوبين على حزب المؤتمر الشعبي العام الموالي لها في صنعاء.

وذكرت المصادر ان التهم وجهت بشكل خاص للوزراء السابقين الذين عملوا معها من حزب المؤتمر الشعبي العام، مؤكدا أن المليشيا بهذا تكشف عن غدرها بحلفائها الذين عملوا معها، وكأنها تقدمهم كبش فداء لحماية فسادها.

|

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

مصدر: رئيس الوزراء الأردني الجديد لن يضم الإخوان إلى حكومته

بدأ رئيس الوزراء الأردني المكلف، جعفر حسان، الإثنين، مشاوراته مع الأحزاب الممثلة في مجلس النواب، لتشكيل الحكومة الجديدة، في وقت أكد فيه مصدر لـ24، أن الحكومة لن تضم أي مرشح من نواب تنظيم الإخوان.

وقال المصدر إن "الدستور لا يلزم رئيس الوزراء المكلف باختيار شخصيات برلمانية"، وذلك رداً على أنباء تداولتها وسائل إعلام مقربة من الجماعة.
والتقى رئيس الوزراء المكلف الإثنين، بأمين عام حزب إرادة، نضال البطاينة، الذي حصل على 19 مقعداً بعد الانتخابات التي نظمت منذ أيام.
كما التقى حسان بأمين عام حزب الميثاق، محمد المومني، الذي فاز بـ 30 مقعداً في البرلمان الجديد.
وأكد المومني والبطاينة في تصريحات صحافية، أن رئيس الحكومة المكلف لم يطلب ترشيح وزراء، مشيرين إلى أن اللقاءات تناولت المرحلة المقبلة.

بعد الانتخابات..استقالة رئيس وزراء #الأردن https://t.co/CX0UwLhRJb

— 24.ae (@20fourMedia) September 15, 2024 وقبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أمس الأحد، استقالة رئيس الوزراء السابق بشر الخصاونة، وكلف مدير مكتبه جعفر حسان بتشكيل الحكومة المقبلة.
وتقدمت حكومة الخصاونة باستقالتها كما هو معمول به بعد إعلان نتائج الانتخابات التشريعية، لكن الملك كلفها بالاستمرار في تصريف الأعمال حتى الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • استمرار الإرهاب الفكري في صنعاء: مليشيا الحوثي تعتقل قيادات مؤتمرية وأكاديميين
  • بعد إحالة ”بن حبتور” و ”حازب” للمحاكمة.. اقتحام منزل شيخ وقيادي مؤتمري بارز بصنعاء واعتقاله
  • مخاوف حوثية متصاعدة: اعتقال قياديين في حزب المؤتمر وسط صنعاء
  • عبدالعزيز بن حبتور يظهر في فعالية رسمية بصنعاء
  • إحالة ‘‘بن حبتور’’ وحسين حازب وقيادات بارزة في حزب المؤتمر للمحاكمة (أسماء)
  • نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح يُعزّي في وفاة الدكتور علي الميري
  • مصدر: رئيس الوزراء الأردني الجديد لن يضم الإخوان إلى حكومته
  • وفاة رئيس فرع المؤتمر واحد أكبر الأكاديميين المؤسسين لكلية الطب بجامعة صنعاء
  • مكتب حقوقي: نحو 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في صنعاء