كشف قيادي في جماعة الحوثي، عن تقديم الولايات المتحدة الأمريكية "إغراءات" للجماعة، من أجل وقف هجماتها المساندة لقطاع غزة وللشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية للشهر الـ11 على التوالي.

 

وقال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي محمد البخيتي في تصريحات تلفزيونية، إن "الجماعة تلقت إغراءات من واشنطن، تتمثل في الاعتراف بحكومتها في صنعاء، مقابل وقف هجماتها".

 

وجاءت هذه التصريحات بعد يوم واحد من وصول أول صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون إلى وسط الأراضي الفلسطينية المحتلة، وسقوطه في منطقة مفتوحة قرب "تل أبيب".

 

وبارك رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس يحيى السنوار، في رسالة إلى زعيم جماعة الحوثي، بارك الهجوم الصاروخي الأخير الذي طال "تل أبيب" مشيدا بمواقف الجماعة المساندة لفلسطين.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر اسرائيل غزة مليشيا الحوثي واشنطن

إقرأ أيضاً:

واشنطن ترد على البخيتي وتكشف حقيقة قبولها الاعتراف بحكومة صنعاء

زعم عضو المكتب السياسي لمليشيا الحوثي محمد البخيتي، الإثنين، إن الولايات المتحدة عرضت عليهم الاعتراف بحكومتهم في صنعاء؛ مقابل وقف الهجمات التي تشنها الجماعة في البحر الأحمر وعلى اسرائيل، لكن مسؤول أميركي وصف تلك التصريحات بأنها كاذبة.

تصريحات القيادي الحوثي جاءت بعد يوم من وصول صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران إلى وسط إسرائيل للمرة الأولى، مما دفع رئيس الوزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى القول إنهم سيدفعون "ثمنا باهظا".

وقال البخيتي إن هناك دائما اتصالات مع الغرب بعد كل عملية يقومون بها، مشيرا إلى أن هذه الاتصالات تستند إما إلى تهديدات أو تقديم بعض الإغراءات.

ووصف مسؤول أميركي، هذه التصريحات بأنها "محض كذب".

وبشكل منفصل، قال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية: "الدعاية الحوثية نادرا ما تكون صادقة أو جديرة بالاهتمام. وتغطيةٌ مثل هذه تضفي غطاء من المصداقية على تضليلهم".

وإلى جانب شن هجمات ضد إسرائيل واصلت الجماعة الحوثية شن هجمات على السفن التي تقول إنها مرتبطة أو تتجه لإسرائيل، وذلك من أجل دعم الفلسطينيين حد زعمها في ظل استمرار الحرب في غزة.

مقالات مشابهة

  • واشنطن ترد على البخيتي وتكشف حقيقة قبولها الاعتراف بحكومة صنعاء
  • محكمة في حضرموت تقضي بإعدام زعيم جماعة الحوثي
  • قيادي حوثي: تلقينا إغراءات أميركية لوقف هجماتنا
  • الحوثيون يكشفون عن إغراءات أمريكية لوقف هجماتهم المساندة لغزة
  • قيادي بـ"أنصار الله": تلقينا "إغراءات أمريكية" مقابل وقف هجماتنا على إسرائيل
  • التعدي على أسرتي نزيلين من عناصر الجماعة الإرهابية.. مصدر أمني يكشف الحقيقة
  • وزير الخارجية المصري يدعو لإنهاء الحرب على غزة لوقف التصعيد بالبحر الأحمر  
  • جماعة الحوثي تعلن عن إسقاط طائرة مسيرة أميركية فوق ذمار
  • محلل قناة الجزيرة ‘‘اللواء فائز الدويري’’ يكشف مفاجأة عن الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب (فيديو)