هنأ وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، الاتحاد المصري لكرة اليد بعد تتويج منتخب الشباب مواليد 2004 بلقب بطولة الأمم الإفريقية، وفوزه في المباراة النهائية على تونس، مستضيف البطولة، بنتيجة 29-24.

التطور الملحوظ لمنظومة كرة اليد المصرية

وأكد وزير الرياضة في مكالمته الهاتفية لمسؤولي الاتحاد الرياضي لكرة اليد، الدعم الدائم والمستمر الذي تقدمه الدولة المصرية بقيادة عبد الفتاح السيسي لمنظومة الرياضة المصرية، معبرًا عن فخره واعتزازه بالإنجاز الكبير والأداء المشرف لمنتخب شباب اليد، وهو ما يعكس التطور الملحوظ لمنظومة كرة اليد المصرية، التي تُعد مثالًا حيًا يحتذى به على المستوى التخطيطي والعقلية الاحترافية، في تطوير اللعبة بكافة أعمارها السنية.

دعم الأبطال الرياضيين له الأولوية

كما شدد الوزير على أن دعم الأبطال الرياضيين يمثل أولوية قصوى لصندوق دعم الرياضة التابع للوزارة، والعمل على توفير الرعاية لهم في مختلف صورها، سواء عبر الدعم المالي، أو التوجيه الفني، أو توفير أفضل المنشآت الرياضية.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن صندوق دعم الرياضة سيعمل على توفير بيئة متكاملة للرياضيين الذين سيتم اختيارهم لرعايتهم، إذ يضع الصندوق في خطته الاستعداد من الآن لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في عام 2028، مع وضع تصور أيضًا لدورة الألعاب التي ستقام عام 2032. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الرياضة منتخب اليد دعم الرئيس

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد اللقاء الحوارى" قعدة شباب "لطلاب الجامعات المصرية بالتعاون مع مؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة"

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اللقاء الحوارى" قعدة شباب "لطلاب الجامعات المصرية، والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة"، والذي يهدف الى التصدي لكافة اشكال الظواهر السلبية والمجتمعية بين الشباب، بالاضافة إلى فتح حوار بناء بين الشباب وقادة الفكر والمبدعين وأصحاب الرؤي.

حضر اللقاء الدكتورة نادية زخاري، وزيرة البحث العلمي الأسبق، الدكتور محمود مسلم، عضو مجلس النواب ومؤسس "ال قرة للتنمية المستدامة"، الدكتور عمر الورداني، امين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، الاستاذة منال ماهر الجميل، المدير العام لمؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة"، الدكتور وليد رشاد، أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، الدكتور طاهر نصر، أستاذ الموارد البشرية بالأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب، الفنان /عماد زيادة، الدكتور طارق الحصري، نائب وزير التخطيط الاسبق.

بالإضافة إلى بطلات مصر في رفع الاثقال الاولمبي والبارالمبي وهن:  "سارة سمير ، فاطمة محروس، نادية فكري".

و أكد الدكتور أشرف صبحي خلال كلمته أهمية هذا اللقاء في تعزيز الحوار المفتوح بين الشباب و المفكرين والمبدعين، مشددًا على دور الوزارة في التصدي لكافة أشكال الظواهر السلبية التي تواجه الشباب في المجتمع المصري. 

و أوضح أن هذه المبادرة تأتي في إطار الجهود المستمرة للحكومة لتوفير بيئة آمنة للشباب والنشء، تتيح لهم تبادل وجهات النظر وتسليط الضوء على التحديات التي تواجههم، وكيفية العمل على دعم قضاياهم وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم.

و أضاف وزير الشباب والرياضة أن اللقاء يعزز الحوار البناء بين الشباب و أصحاب الفكر والرؤية، لافتًا إلى أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا خاصًا بتطوير قدرات الشباب وتوجيههم نحو مستقبل أفضل، ومشيدًا بالجهود المبذولة من مؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة" في هذا السياق.

و اختتم الدكتور أشرف صبحي حديثه بتأكيده على استمرار الوزارة في تقديم الدعم للشباب من خلال مثل هذه اللقاءات والبرامج التنموية التي تعزز مشاركتهم الفاعلة في بناء المجتمع.

الجدير بالذكر انه شارك في اللقاء (250) مشارك و مشاركة من القيادات الطلابية بجامعة المصرية من جامعات: "عين شمس، حلوان، الازهر، و جامعة القاهرة".

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يؤازر منتخب مصر في بطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد «صور»
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الوطني أمام الهند ببطولة العالم للكراسي المتحركة لليد
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الوطني أمام الهند ببطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد
  • طارق محروس : توجنا ببطولة افريقيا رغم الغيابات وهذا سر نجاح كرة اليد
  • وزير الرياضة يهنئ منتخب شباب اليد بالفوز بالبطولة الأفريقية فى تونس
  • منتخب مصر لكرة اليد يتوج ببطولة إفريقيا للشباب على حساب تونس
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحواري «قعدة شباب» لطلاب الجامعات المصرية
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحوارى" قعدة شباب "لطلاب الجامعات المصرية بالتعاون مع مؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة"
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي