شعبان بلال، وكالات (غزة، نيويورك)

أخبار ذات صلة العاهل الإسباني يتسلم أوراق اعتماد أول سفير لدولة فلسطين مستوطنون يعتدون على طلبة ومعلمين في مدرسة قرب أريحا

أشادت كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، سيغريد كاخ، بالدور الإنساني الذي قامت به دولة الإمارات من أجل إجلاء 252 مريضاً من غزة لتلقي الرعاية الطبية.


وتطرقت سيغريد كاخ، في إحاطة قدمتها لأعضاء مجلس الأمن الدولي، خلال اجتماع أمس، إلى حملة التطعيم التي تشترك في تنفيذها كل من منظمة الصحة العالمية ووكالة «الأونروا» و«اليونيسيف»، مؤكدةً أن الجولة الأولى من هذه الحملة تم اكتمالها بنجاح، في حين ستبدأ المرحلة الثانية من حملة التطعيم في غضون 4 أسابيع تقريباً.
وقالت: «إن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال برهنت على أن العمل الإنساني ممكن حتى في أشد الظروف صعوبة، مع توافر الإرادة السياسية الكافية والالتزام السياسي».
في الوقت ذاته، أكدت سيغريد كاخ «المسؤولية العميقة» التي يتحملها المجتمع الدولي في معالجة المأساة التي تعيشها غزة، واصفة الوضع هناك بـ«بالمؤسف والكئيب والمحزن»، لافتة إلى أن هناك أكثر من 14 ألف مريض بحاجة إلى العلاج، ومع اقتراب فصل الشتاء، أصبحت معالجة هذه الاحتياجات الإنسانية أكثر أهمية.
وأشارت إلى تفاقم الوضع الإنساني المزري في غزة على مدار ما يقارب عاماً من الصراع، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 41 ألف فلسطيني، وإصابة 93 ألفاً بجراح، فيما يعاني أكثر من 22 ألف شخص حالياً من إصابات خطيرة غيَّرت حياتهم.
وقالت إن الإصابات الخطيرة في الأطراف والتي تتراوح بين 13 ألفاً و17 ألف إصابة غالباً ما تؤدي إلى البتر، وهو ما يعد انعكاساً محزناً للمأساة الناجمة عن هذه الحرب، لافتةً إلى أن الأزمة الإنسانية التي تمر بها غزة أدت إلى انهيار الخدمات الأساسية، بما فيها الرعاية الصحية والتعليم، مع خروج 625 ألف طفل من المدرسة.
وفي سياق متصل، قال المفوض العام لوكالة «الأونروا»، فيليب لازاريني، أمس، إن نسبة التغطية التي حققتها حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة بلغت 90 بالمئة، والتحدي التالي هو تزويد الأطفال بالجرعة الثانية نهاية سبتمبر الجاري.
وقال لازاريني في منشور على منصة «إكس»: «أخبار إيجابية نادرة من غزة، الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال انتهت بنجاح».
وشكلت الحملة الرامية لتحصين نحو 640 ألف طفل دون العاشرة في القطاع تحدياً كبيراً لـ«الأونروا» وشركائها بسبب الحرب.
وفي السياق، قالت مدير مكتب إعلام «الأونروا» في غزة، إيناس حمدان، إن الوكالة بالتعاون مع شركائها، نجحت في تحصين مئات الآلاف من الأطفال ضد شلل الأطفال، وبلغت نسبة التغطية 90% من أطفال القطاع.
وأوضحت حمدان في تصريحات خاصة لـ«الاتحاد» أنه تم في الجولة الأولى تطعيم الأطفال في المناطق الوسطى والجنوبية والشمالية بالقطاع، رغم التحديات والظروف الصعبة، وبفضل جهود وتفاني موظفي «الأونروا» وشركائهم.
وأشارت إلى أن التحدي القادم هو توفير الجرعة الثانية، والتي ستكون ضرورية في الأسابيع المقبلة، معبرة أن أملها في أن تتهيأ الظروف من أجل استكمال التطعيم، وضمان وصول الجرعة الثانية من اللقاحات لجميع الأطفال ممن هم دون سن العاشرة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سيغريد كاج الأونروا الإمارات الأمم المتحدة أطفال غزة غزة قطاع غزة فلسطين حرب غزة الحرب في غزة أهالي غزة سكان غزة شلل الأطفال ضد شلل الأطفال حملة التطعیم فی غزة

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة عسير يدشّن حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية

المناطق_عسير

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير رئيس هيئة تطوير المنطقة؛ حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية لموسم شتاء 1446هـ (2024-2025م).

وأكد سموه أهمية اللقاح في تخفيف أثر هذا المرض على الفرد والمجتمع وتقليل العبء على المنشآت الصحية، حيث تستهدف الحملة جميع أفراد المجتمع فوق سن الستة أشهر مع التركيز على الفئات الأكثر خطورة وتعرضاً للإصابة.

أخبار قد تهمك إن تي تي داتا تعلن تعيين رامي بيدس مديراً عاماً لأعمالها في المملكة العربية السعودية 17 سبتمبر 2024 - 8:02 مساءً “تفجيرات البيجر”.. لبنان يباشر تحضير شكوى إلى مجلس الأمن 17 سبتمبر 2024 - 7:59 مساءً

ووجه سموه جميع المحافظين ورؤساء المراكز والجهات الحكومية بمنطقة عسير بالتعاون والتفاعل مع الحملة بما يضمن تحقيق مستهدفاتها بإذن الله.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 17 سبتمبر 2024 - 8:11 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 7:48 مساءًوزير الصحة اللبناني: 9 قتلى و2800 إصابة جراء تفجير أجهزة اتصال أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 7:45 مساءًعناصر حزب الله ينزفون.. فيديو لمستشفيات في بيروت تعج بالمصابين أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 7:42 مساءًأجهزة “البيجر” المتفجرة أتت بشحنة جديدة .. تفاصيل اختراق حزب الله أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 7:39 مساءًإصابة سفير إيران لدى لبنان.. وزوجته توضح حالته أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 7:36 مساءًإسرائيل تفجر أجهزة لاسلكية بوجه عناصر حزب الله.. وإصابة أكثر من ألفين17 سبتمبر 2024 - 7:48 مساءًوزير الصحة اللبناني: 9 قتلى و2800 إصابة جراء تفجير أجهزة اتصال17 سبتمبر 2024 - 7:45 مساءًعناصر حزب الله ينزفون.. فيديو لمستشفيات في بيروت تعج بالمصابين17 سبتمبر 2024 - 7:42 مساءًأجهزة “البيجر” المتفجرة أتت بشحنة جديدة .. تفاصيل اختراق حزب الله17 سبتمبر 2024 - 7:39 مساءًإصابة سفير إيران لدى لبنان.. وزوجته توضح حالته17 سبتمبر 2024 - 7:36 مساءًإسرائيل تفجر أجهزة لاسلكية بوجه عناصر حزب الله.. وإصابة أكثر من ألفين إن تي تي داتا تعلن تعيين رامي بيدس مديراً عاماً لأعمالها في المملكة العربية السعودية إن تي تي داتا تعلن تعيين رامي بيدس مديراً عاماً لأعمالها في المملكة العربية السعودية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: إجلاء 99 لاجئاً صومالياً من اليمن إلى بلادهم
  • الأونروا: إسرائيل توقف منح التأشيرات لموظفي منظمات المجتمع المدني الدولية
  • الأونروا: إسرائيل توقف منح التأشيرات لرؤساء وموظفي منظمات دولية
  • الأمم المتحدة: نزوح 200 شخص جراء عمليات الاحتلال في الضفة الغربية
  • أمير منطقة عسير يدشّن حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية
  • مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة لعلاجهم
  • الأمم المتحدة تشيد بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة لتلقي الرعاية الطبية
  • الجزائر تتحدث عن خنجر غرزته إسرائيل في قلب الأمم المتحدة
  • «الأونروا»: نواجه تحديا لتزويد أطفال غزة بجرعة ثانية ضد الشلل