دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة زراعة دعامة قابلة للذوبان تلقائياً لعلاج الأوعية الدموية أسفل الركبة عبدالله النعيمي: خدمات «العدل» استباقية في 2025

حققت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية المرتبة الثانية على مستوى 32 جهة اتحادية ضمن منظومة «إطار الخدمات الرقمية الحكومية عبر الإنترنت» لعام 2023 التي تنقسم إلى مؤشرين، هما مؤشر المشاركة الرقمية والبيانات المفتوحة ومؤشر جودة الخدمات الرقمية، وتعدّ المنظومة إطاراً حديثاً ومتكاملاً طورته هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية «تدرا» لتقييم الخدمات الرقمية التي تقدمها الجهات الحكومية الاتحادية في دولة الإمارات.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية الخدمات الرقمية هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تستقبل مدير عام الدعم التشغيلي للعلاقات الحكومية وحوكمة الشركات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، الدكتورة لمياء زيادة، مدير عام الدعم التشغيلي للعلاقات الحكومية وحوكمة، الشركات للشركة المصرية للاتصالات، بحضور الدكتور حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، في إطار تنفيذ استراتيجية محافظة البحيرة للتحول الرقمي بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

وتأتى الزيارة لبحث سُبُل تعزيز التعاون بين المحافظة والشركة لتحقيق تحسينات جوهرية في بنية الاتصالات التحتية، كما تم استعراض الخطط الخاصة بتنفيذ مشاريع البنية التحتية وتوسيع شبكة الألياف الضوئية، بما في ذلك إجراءات الحصول على التصاريح اللازمة وضمان سير العمل بكفاءة وفعالية.

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر على الإلتزام الكامل بدعم مشروعات التحول الرقمي، مشيرة إلى أن هذه المبادرات تمثل أولوية استراتيجية للدولة. وأوضحت أن استخدام التكنولوجيا الحديثة يعد عنصراً أساسياً لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، ووجهت بتذليل كافة العقبات التي قد تواجه تنفيذ هذه المشروعات مع الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة لضمان الشفافية.

كما تم خلال اللقاء تبادل الخطط الاستثمارية بين المحافظة والشركة، بهدف تسريع وتيرة تنفيذ مشروعات البنية التحتية وتعزيز جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتم تحديد آليات العمل المتكاملة لضمان تقديم الخدمات بشكل سريع.

من جانبها، أعربت الدكتورة لمياء زيادة عن تقديرها لمحافظ البحيرة وكافة أعضاء الجهاز التنفيذي على تعاونهم الدائم وجهودهم في تذليل العقبات، وأكدت على أهمية التعاون المشترك لتحقيق أهداف الدولة في التحول الرقمي وميكنة القطاعات الحكومية والخدمية، بما يسهم في تحسين حياة المواطنين وتعزيز جودة الخدمات العامة.
 

مقالات مشابهة

  • نحلم ونحقق.. السعودية تقفز 25 مرتبة لتصبح الرابعة عالميًا في تطور الخدمات الرقمية
  • «مصر الرقمية» تتيح خدمة حجز تذاكر الطيران والاستعلام عن جدول الرحلات
  • السعودية تتصدر مؤشر الخدمات الرقمية إقليميا
  • برنامج «أطلِق» يعد المشاركين نظرياً وعملياً لمتطلبات سوق العمل الرقمية
  • محافظ البحيرة تستقبل مدير عام الدعم التشغيلي للعلاقات الحكومية وحوكمة الشركات
  • الأمم المتحدة: المملكة الرابعة عالميًا في الخدمات الرقمية والأولى على المنطقة
  • المملكة الرابعة عالميًا في الخدمات الرقمية والأولى على المنطقة
  • «الخدمات الصحية» تدعم برنامج «تصفير البيروقراطية»
  • الإمارات للخدمات الصحية تحصد المركز الثاني في الخدمات الرقمية الحكومية