جريدة الحقيقة:
2024-09-19@01:51:35 GMT

“رحلة 404” لمنى زكي يمثل مصر في الأوسكار

تاريخ النشر: 17th, September 2024 GMT

اختارت مصر فيلم “رحلة 404” للممثلة منى زكي وإخراج هاني خليفة للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي في الدورة السابعة والتسعين للجائزة الأشهر في السينما.

ويتناول الفيلم قصة غادة التي هجرت ماضيها السيء وسلكت حياة جديدة تبحث فيها عن العيش بشرف، لكن قبل أيام من توجهها لأداء فريضة الحج مع والدها تقع في مشكلة تجبرها على اقتراض مبلغ كبير من المال في مقابل عودتها إلى حياتها السابقة.


وقالت نقابة المهن السينمائية في بيان إن لجنة مشكلة من سينمائيين ونقاد مستقلين اختارت الفيلم بعد تصويت على قائمة مختصرة من الأفلام المرشحة.

ويحق لكل دولة ترشيح أحد أفلامها للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي التي تمنحها الأكاديمية الأمريكية لفنون وعلوم السينما للأفلام المنتجة خارج الولايات المتحدة.
ومن المنتظر إعلان القائمة الأولية للأفلام المنافسة في هذه الفئة في ديسمبر (كانون الأول) فيما ستعلن القائمة المختصرة في يناير (كانون الثاني) 2025.
ويقام حفل إعلان وتوزيع جوائز الأوسكار في مارس (آذار) بمدينة لوس أنجليس في ولاية كاليفورنيا.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

ترشيح فيلم منى زكي “رحلة 404” لتمثيل مصر في الأوسكار

متابعة بتجــرد: أعلنت نقابة المهن السينمائية في بيان لها عن ترشيح فيلم “رحلة 404″، الذي قامت ببطولته الفنانة منى زكي، وعُرض في دور السينما بداية العام الجاري، لتمثيل مصر في جائزة الأوسكار 2024.

وقالت نقابة المهن السينمائية في بيانها إنه تم اختيار فيلم “رحلة 404″، من بطولة منى زكي، للمشاركة في جائزة الأوسكار 2024، من جانب لجنة مشكّلة من السينمائيين والنقاد المستقلّين، وذلك بعد فوزه بأكثرية التصويت بين قائمة قصيرة ضمت مجموعة من الأفلام.

فيلم “رحلة 404” هو بطولة الفنانين: منى زكي، محمد ممدوح، محمد فراج، شيرين رضا، خالد الصاوي، وشارك فيه عدد كبير من ضيوف الشرف، منهم: محمد علاء، جيهان الشماشرجي، ميران عبد الوارث، ملك بدوي، نادية شكري، شادي ألفونس، وهو من تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة.

من ناحية أخرى، تنتظر منى زكي عرض فيلم “الجواهرجي” قريباً، وهو من تأليف عمر هلال وإخراج إسلام خيري، ويشاركها في البطولة كلٌ من: محمد هنيدي، أحمد السعدني، لبلبة، ريم مصطفى، تارا عماد، عارفة عبد الرسول، والراحل أحمد حلاوة.

كما تواصل منى زكي تصوير فيلم “الست”، والذي تتناول من خلاله السيرة الذاتية لـ”كوكب الشرق” أم كلثوم، وهو من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، ويشاركها في بطولته عدد كبير من الفنانين، أبرزهم: أحمد حلمي، محمد فراج، عمرو سعد، أحمد داود، أمينة خليل، وسيد رجب.

main 2024-09-17Bitajarod

مقالات مشابهة

  • “الرحلة 404” لمني زكي يمثل مصر في الأوسكار
  • ترشيح فيلم منى زكي “رحلة 404” لتمثيل مصر في الأوسكار
  • فيلم «رحلة 404» يمثل مصر في ترشيحات الأوسكار
  • فيلم رحلة 404 ليس الأول.. تاريخ ترشيحات مصر لجائزة أوسكار 
  • فيلم رحلة 404 يمثل مصر في أوسكار 2024
  • فيلم رحله 404 لـ منى زكي يمثل مصر في جوائز الأوسكار 2024
  • "رحلة 404" لمنى زكي يمثل مصر في الأوسكار
  • رسميًا .. فيلم رحلة 404 يمثل مصر في الأوسكار 2024
  • الجزائر ترشح فيلم “196 متر/الجزائر” للمنافسة على الأوسكار