يمانيون../
أصدرت اللجنة المعنية بمتابعة قضية المخفي في سجون تحالف العدوان” نايف القهبي” اليوم الإثنين بيانا حول مستجدات القضية.

وقالت اللجنة انها واجهت عقبات من بعض جهات الاختصاص التي أبدت عجزها عن استلام ملف القضية والتحقيق فيه ومنها البحث الجنائي ونيابة البحث الجنائي عدن .

وذكر البيان أن اللجنة أخذت على عاتقها ملف المخفي “نائف القهبي” وجمعت ما يلزم من الإثباتات والدلائل والأشهاد، في واقعة قضية المخفي، رغم صعوبة التحري والجمع لأحداث الواقعة التي تعرض لها ولدنا نائف المخفي قسراً منذ (ثمان سنوات) رغم الأحداث المؤلمة التي تعصف بمدينة عدن خاصة ومحافظات الجنوب عامة.

وأشارت اللجنة إلى أنها ستتابع التشاور مع وجهاء وأبناء يافع بخصوص قضية المختطف نايف القهبي، حتى يتم الكشف عن مصيره.

تجدر الإشارة إلى أن نايف القهبي، تعرض للاختطاف منذ نوفمبر 2016 على يد الفصائل التابعة للإمارات، وتعد قضية ” القهبي” واحدة من الاف القضايا للمختطفين والمخفيين قسرا في السجون التابعة للتحالف جنوب اليمن.

وكان ناشطون حقوقيون، قد تحدثوا امس الاحد عن تزايد ملحوظ في عمليات اختطاف المواطنين، رغم حملة الاحتجاجات الشعبية التي فجرتها واقعة اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، في يوليو الماضي على يد الفصائل التابعة للإمارات.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

فتح باب التقديم في جائزة الألكسو للإبداع والابتكار للباحثين الشباب

أعلنت اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) عن جائزة الألكسو للإبداع والابتكار للباحثين الشُبان في الوطن العربي في دورتها السادسة بجامعة الشارقة لعام 2024، حول : "الاقتصاد الأخضر" في قطاعات الطاقة المُتجددة، الأبنية الخضراء، النقل النظيف، إدارة المياه والنفايات، وإدارة الأراضي.

وأكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو - ألكسو - إيسيسكو)، أهمية الدور الذي تقوم به اللجنة الوطنية في المُشاركة في تنفيذ برامج ومشروعات المنظمات الثلاث (اليونسكو - الألكسو - الإيسيسكو) على نحو يُحقق رؤية مصر 2030.

أهداف جائزة الألكسو للإبداع والابتكار

وأوضح الدكتور شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات والمُشرف على اللجنة الوطنية المصرية، أن جائزة الألكسو للإبداع والابتكار تهدف إلى تشجيع الباحثين العرب وحثُهم على الإقبال على البحث العلمي والتقني، فضلًا عن رعاية الإبداع والمُبدعين العرب، وتقديرهم ماديًا ومعنويًا، وكذا نشر ثقافة البحث العلمي، والابتكار بين الشباب العربي، والتعريف بالباحثين والمُبدعين العرب، إضافة إلى التركيز على الجوانب التطبيقية في البحوث العلميّة والتقنية، وجذب اهتمام الباحثين والمُجتمع العلمي إلى الأولويات البحثية العربية، ودعم الباحثين الذين تركز أبحاثهم على مُتطلبات التنمية المُستدامة، وتحقيق مُعالجة تطبيقية للتحديات التي تواجه الوطن العربي، وتكون ذات آثار إبداعية خلاقة، ودعم جهود المؤسسات والهيئات والمراكز البحثية العربية لدفع عجلة البحث العلمي والابتكار في الوطن العربي.
 

للمزيد من المعلومات عنجائزة الألكسو للإبداع والابتكار، وكيفية التقدم لها يُرجى الدخول على الرابط الإلكتروني التالي:
Https://ctiaward.alecso.org/
وذلك قبل موعد غايته 25 أكتوبر 2024.

على أن يتم موافاة اللجنة الوطنية المصرية بنسخة كاملة من البحث المُقدم على البريد الإلكتروني التالي:
[email protected]

جدير بالذكر أن جائزة الألكسو للإبداع والابتكار تستهدف ثلاث فئات، الفئة الأولى: تُمنح لباحث قام بتنفيذ بحث أو مجموعة من الأبحاث تحمل صفة الريادة والإبداع والابتكار في مجال الجائزة، والفئة الثانية: تُمنح لباحث أو مجموعة باحثين عن مشروع بحث لم يُنفذ بعد، ويحمل صفة الإبداع والابتكار في مجال الجائزة، والفئة الثالثة: تُمنح لمؤسسة عربية قامت أو تقوم بتنفيذ مشروع يحمل صفة الإبداع والابتكار في مجال الجائزة .

مقالات مشابهة

  • لجنة تفتيش تفتحص صفقات جماعة بوفكران
  • قبل إعادة تشكيلها مع بدء الانعقاد الخامس.. تفاصيل اختصاصات "لجنة القيم" بالبرلمان
  • فتح باب التقديم في جائزة الألكسو للإبداع والابتكار للباحثين الشباب
  • التحقيقات في تركيا تكشف تفاصيل جديدة عن قضية الطفلة نارين.. قُتلت خنقا
  • هند صبري تعلن موعد عرض الجزء الثاني من البحث عن علا
  • وزارة الصحة تعلن تفاصيل جديدة عن تكليف خريجي كليات العلاج الطبيعي 2022
  • مصر في 24 ساعة| تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي.. ومعلومات جديدة عن قضية اللاعب أحمد فتوح
  • توقيف ضابط شرطة في قضية سرقة هواتف محمولة
  • محامي أحمد فتوح يكشف تفاصيل جديدة عن قضية لاعب الزمالك