صحيفة البلاد:
2024-09-19@01:53:39 GMT

طبيب أعصاب يحذر من آثار تناول القهوة

تاريخ النشر: 17th, September 2024 GMT

طبيب أعصاب يحذر من آثار تناول القهوة

البلاد ــ وكالات

كشف طبيب أعصاب روسي عن الأشخاص الذين يتوجب عليهم عدم شرب القهوة؛ كونها يمكن أن تؤدي إلى نتائج وآثار خطيرة بالنسبة لهم. وقال:” إن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات القلق وارتفاع ضغط الدم ومشاكل في الجهاز الهضمي، يجب ألا يفرطوا في تناول القهوة”.

وأضاف:” مع الاستهلاك اليومي للقهوة أو الاستخدام المفرط، قد يصبح الشخص سريع الانفعال أو القلق، وقد يعاني الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات القلق وسرعة ضربات القلب، من الشعور بالأرق”.

ونصح الطبيب الروسي الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة، أو التهاب المعدة بالانتباه إلى كمية القهوة التي يتناولونها، لأنها يمكن أن تسبب اضطرابًا في الجهاز الهضمي، مشيرًا إلى أن” الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، يمكن للكافيين أن يزيد من ارتفاع ضغط الدم لديهم، على الرغم من أن هذا الأمر على المدى القصير”، وتابع:” إذا كنت تشرب القهوة بعد الغداء أو قبل النوم، فقد يضطرب النوم لديك وقد يظهر الأرق”.

كما تحدث طبيب الأعصاب عن تأثير “التسامح”، وهو أن يعتاد الجسم على كمية كبيرة من القهوة، حيث سيحتاج الشخص إلى شرب المزيد والمزيد من القهوة؛ لتحقيق نفس التأثير من اليقظة والتركيز.

وخلص مارتينوف، بالقول:” إن ذلك يمكن أن يتطور إلى الإدمان، ويصاب الإنسان بالصداع، ويتعب بسرعة إذا لم يشرب القهوة”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الأشخاص الذین یعانون من

إقرأ أيضاً:

“هل يمكن التعافي من مرض السكري.. وما هو المستوى الطبيعي لسكر الدم؟”.. مختص يوضح

كشف طبيب الأسرة في تجمل الرياض الصحي الأول الدكتور “صالح الدوسري” أعراض مرض السكري.

 

وقال خلال حديثه في برنامج “صباح السعودية”، إن من أعراض مرض السكري الشائعة، كثرة التبول، والعطش الشديد، والجوع الزائد، بالإضافة إلى التعب والإرهاق المستمر، والتئام الجروح ببطء.

أخبار قد تهمك حقق نتائج مشجعة.. تطوير “علاج ثوري” لمرض السكري من النوع الأول 18 فبراير 2024 - 9:16 صباحًا تعرف على مدى تأثير ارتفاع مستويات السكر في الدم على جسمك 16 أكتوبر 2023 - 2:38 مساءً

 

ونصح بعمل فحوصات استكشافية بغية التعرف على مرض السكري في مراحله الأولى، وذلك للمساعدة على تفادي العقبات التي من الممكن أن تحدث إذا تم اكتشافه في وقت متأخر.

 

وذكر أن مرض السكري من أنواع الأمراض المزمنة، مشيرا إلى أن جهود العلماء تتواصل للوصول إلى ترياق يمكن أن ينجح في شفاء مرضى السكري.

 

وبين أن المستوى الطبيعي للسكر في الدم هو 5.7، مؤكدا أن النظام الصحي الجيد وممارسة الرياضة من أهم سبل الوقاية من الإصابة بمرض السكري.

مقالات مشابهة

  • من الأشخاص والجهات الذين ما زالوا يستخدمون أجهزة البيجر؟
  • تناول 3 أكواب من القهوة يوميًا يحمي القلب
  • حكاية رجل يحارب آثار زلزال المغرب بفناجين القهوة
  • “هل يمكن التعافي من مرض السكري.. وما هو المستوى الطبيعي لسكر الدم؟”.. مختص يوضح
  • طرق علاج ارتفاع ضغط الدم المفاجئ| إجراءات فورية ونصائح طبية
  • هذا العدد من أكواب القهوة يوفر وقاية للقلب
  • طبيب تركي: 4 من كل 5 يعانون أعراض الإنفلونزا مصابون بكورونا!
  • هل تشعر بالجوع طوال الوقت؟.. طبيب يحذر من سبب غير متوقع 
  • عادات قبل النوم يمكن أن تزيد خطر الإصابة بالزهايمر!