تناولت سيدة الطعام مع أصدقائها في مطعم بريطاني، وامتنعت عن دفع الفاتورة بسبب مزاعم وجود شعر في طبقها، إلا أن الحقيقة أظهرت عكس ذلك، ما تسبب في إحالتها للتحقيق، مع احتمالية فرض غرامة أو السجن، على الرغم من محاولات استمالتها للتعاطف من قبل المحقق والمطعم. 

تناولت سيدة بريطانية تدعى «روزماري» الطعام، مع أصدقائها في «آشفورد» ببريطانيا، وعند تسليمهم الفاتورة بقيمة 277 جنيهًا إسترلينيًا، امتنعت عن الدفع وغادرت المطعم، الذي قدم ضدها شكوى، وبعد القبض عليها اعترفت بما حدث، بناءً على عدة تبريرات، بحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية.

سيدة بريطانية تشكو من وجود شعرة في طبقها

اشتكت «روزماري» من وجود شعرة في طبقها، وتم إزالة الوجبة بعد شكواها، وعرض عليها طبق آخر، لكنها رفضت الدفع وغادرت المطعم، بعد نقاشات طويلة مع المسؤولين، الذين فاض بهم الأمر، لشدة إصرارها على عدم الدفع، حتى بعد استبدال الوجبة بأخرى.

وأوضحت التحقيقات أنها تمر بظروف خاصة، إذ تعيش في مجتمع الرحالة مع والديها وطفليها الصغيرين، ولا تعمل تمامًا، وتحصل على إعانات لها ولطفليها، ولكنها لا تكفي تمامًا، قائلة: «أنا لا أعمل، وأحصل على إعانات، بالإضافة إلى 600 جنيه إسترليني من الائتمان الشامل شهريًا».

نصيحة المحقق للسيدة البريطانية

لم تجبر السيدة على تسوية الفاتورة المستحقة، بالطعام الذي تناولته مع أصدقائها، ولكن من المقرر أن يقع عليها عقوبة غرامة أو الحبس، في حالة الامتناع عن الدفع، وقد نصحها المحقق بضرورة التوقف عن مثل هذه الأفعال، حتى لا تورط نفسها، خاصة أنها أم لطفلين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مطعم طعام فاتورة مطعم تناول الطعام تقديم شكوى

إقرأ أيضاً:

استشاري تثقيف الغذائي يطالب الأمهات بالإبتعاد عن هذه الأنواع من الجبن (فيديو)

طالب الدكتور مجدي نزيه، استشاري التثقيف الغذائي، الأمهات الإبتعاد عن الجبن المطبوخ، مشيرا إلى أنه يمكن أن يتم تناول أي نوع من الجبن ، مع الإبتعاد عن الجبن نباتي الدهن، سواء المثلثات والمربعات، أو الأكواب والشيدر لأن كل أنواع هذا الجبن مطبوخ.

طبيبة توضح فوائد ومخاطر الجبن ضبط مخزن بالقاهرة وبداخله كميات من الجبن منتهي الصلاحية كل 4 كيلو لبن  يتم انتاج كيلو جبنة واحد منها

وقال مجدي نزيه، خلال حواره ببرنامج “مصر أحلى” على فضائية "صدى البلد"، أن الجبنة الرومي والجبنة الفلمنك يمكن أن يتم تناولها، موجها رسالة هامة للأباء والأمهات “أعلموا أن كل 4 كيلو لبن يمكن أن يتم انتاج كيلو جبنة واحد منها”.

وتابع  رئيس المؤسسة العلمية للثقافة الغذائية، أنه يجب أن يتم اختيار الجبن البيضاء من مصادر موثوق فيها للتأكد من أنها سليمة وتم إنتاجها بشكل مضمون ".

كشفت الدكتورة ناتاليا بافليوك خبيرة التغذية الروسية، أن الجبن مادة غذائية مفيدة، مشيرة إلى أن الكثيرين يفرطون في تناول الجبن لمذاقه اللذيذ ورائحته، متجاهلين العواقب السلبية لذلك.


وتقول: "أصناف الجبن مختلفة من حيث السعرات الحرارية وكمية الملح التي يحتويها. ويكمن ضرره في احتوائه على نسبة عالية من الدهون المشبعة والكوليسترول، التي تلحق الضرر بالصحة عند الإفراط في تناولها". مشيرة إلى أن كمية الجبن التي يمكن تناولها في اليوم دون أي ضرر للصحة هي 20-30 غراما، والجبن قليل الدسم 50 غراما.

وتشير إلى أنه لا ينصح الأشخاص الذين يعانون من الحساسية من بروتين حليب البقر بتناول الجبن.
وتقول: "تظهر باستمرار أدلة كثيرة على وجود حساسية غير مرتبطة بالغلوبولين المناعي Е. أي أن الإنسان يمكن أن يعيش ولكنه لا يعلم أنه يعاني من حساسية بروتين حليب البقر. عند تناول هؤلاء الأشخاص قطعة من الجبن يعانون من حرقة المعدة واضطراب البراز. كما قد تحصل لديهم مشكلات يعانون منها فترة تصل إلى الشهر".


أما الخصائص المفيدة للجبن فتكمن في احتوائه على البروتين وفيتامينات ومواد مغذية أخرى مفيدة للصحة. كما أن الجبن يلعب دورا إيجابيا في التغذية في حالة تناوله باعتدال. وتشير بعض الدراسات إلى أن تناول 30 غراما من الجبن يوميا يطيل متوسط عمر الإنسان

مقالات مشابهة

  • عاجل - ترامب ينجو من الموت المحقق.. محاولة اغتيال فاشلة تهز أمريكا وتكشف ثغرات أمنية خطيرة
  • استشاري تثقيف الغذائي يطالب الأمهات بالإبتعاد عن هذه الأنواع من الجبن (فيديو)
  • تجربة غداء استثنائية في "نوڤيكوف كافيه مسقط"
  • نصف معاشى لـ فاتورة الكهرباء!
  • رضيعة إيطالية تدخل المستشفى إثر تناولها مخدر الحشيش
  • ‎كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالاسم فقط لشهر سبتمبر 2024
  • هل تشعر بالجوع طوال الوقت؟.. طبيب يحذر من سبب غير متوقع 
  • 10 سنوات لمالك مطعم لتعديه علي طفلة بعد توصيل الطعام لمسكنها بكفر شكر
  • المشدد 10 سنوات لمالك مطعم لتعديه على طفلة بعد توصيل الطعام لمسكنها بكفر شكر