سيدة فرنسية سبعينية اكتشفت مؤخرا أن زوجها اغتصبها وساعد 50 رجلا تقريبا على اغتصابها وهي غير واعية حسب الادعاء. تجمع النساء للتعاطف مع قضيتها، ومن المتوقع أن تصدر جهات مختصة بقضايا المرأة دراسات أكاديمية لتغيير سردية العنف ضد المرأة.

اعلان

أصبحت جيزيل بيليكوت رمزًا لمحاربة العنف الجنسي في فرنسا. إنها إمرأة يُزعم أن زوجها السابق خدرها على مدار عقد من الزمن ليغتصبها عشرات الرجال وهي فاقدة للوعي.

وتجمع حوالي 700 شخص في باريس لدعم السيدة البالغة من العمر 71 عامًا وللوقوف مع جميع ضحايا الاغتصاب في فرنسا.

أُطلق على زوحها السابق الذي يزعم أنه قام بالجريمة "وحش أفنيون" حسب صحفية الغارديان.

ويذكر أن طليقها يبلغ من العمر 71 عاما وكان يعمل كهربائيا وقد يمنعه المرض من المثول أمام المحكمة هذا الأسبوع.

أما الرجال الآخرون الذين يدعى أنهم حضروا إلى المنزل لاغتصاب بيليكوت، فلا ألقاب لهم بعد.

جيزيل بيليكوت في المحكمة 5 أيلول/ سبتمبر 2024Lewis Joly/APهل جرأتها جعلتها رمزا؟

أولا، قررت جيزيل أن تكون المحاكمة علنية بعد أن اقترحت المحكمة في البداية عقدها خلف أبواب مغلقة.

ثانيا، سمحت للصحفيين بنشر اسمها الكامل وللمحكمة بعرض مقاطع فيديو بشعة سجلها زوجها تُظهر رجالًا يغتصبونها.

ثالثا، قالت إن قراراتها كانت تضامنًا مع النساء الأخريات اللواتي لم يتم الاعتراف بهن كضحايا للجرائم الجنسية.

تجمع يدعم جيزيل بيليكوتMichel Euler/APمن التعاطف إلى السعي بتغيير السياسيات.. تأثير على مستوى آخر

من المتوقع أن ينشر تحالف إنهاء العنف ضد المرأة "EVAW" في 26 أيول/سبتمبر، ورقة بعنوان "الإبلاغ عن الاغتصاب، تغيير السرد" حسبما ورد على موقع صحفية الغارديان.

فرنسا: الضحية المغتصبة من عشرات الذكور بدعوة من زوجها تدلي بشهادتها أمام المحكمة

تعتبر هذه الورقة دليلا لوسائل الإعلام ولكن أهميتها تتجاوز ذلك. وقالت أندريا سيمون، المديرة التنفيذية للمنظمة: "إن الطريقة التي تغطي بها وسائل الإعلام العنف ضد النساء والفتيات لها عواقب واقعية، تشكل مواقفنا وقناعاتنا الجماعية حول هذا العنف“. وأضافت: "إن الصحافة الرديئة تعزز لوم الضحية، وتعمق الصور النمطية الضارة التي تتقبل الاغتصاب وتجعل منه أمرًا طبيعيًا... يمكن للصحافة الجيدة أن تساعد في معالجة هذه المواقف وأن تحدث تغييرا".

Relatedالاحتجاجات مستمرة في الهند ضد اغتصاب وقتل طبيبة.. والشرطة تُطلق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرينقتل واغتصاب واضطهاد.. تقرير للأمم المتحدة يدعو إلى توسيع حظر الأسلحة وإنشاء قوة محايدة في السودان أيرلندا الشمالية: الزعيم السابق للحزب الوحدوي ينكر التهم الموجهة إليه بالاغتصاب أمام المحكمة

في الأسبوع المقبل، ستواجه جيزيل بيليكوت تحديا آخر يكمن في مواجهة الرجل الذي شاركها حياتها لأكثر من 50 عامًا، وهو والد أطفالهما الثلاثة. وقال محاميها إنها تخطط لحضور شهادته.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تهديد بالقتل والاغتصاب في افتتاح أولمبياد باريس: "دي جي" تطلب الحماية بعد عرض وُجد مسيئًا للمسيحية إدانة الممثل أو يونغ سو بطل مسلسل "لعبة الحبار" بالتحرش الجنسي تفكيك وحدة عسكرية تابعة للقوات المسلحة البلجيكية بسبب حالات عنف وتحرش اعتداء جنسي محكمة اغتصاب باريس فرنسا جرائم جنسية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next إسرائيل تستعد لعملية عسكرية موسعة على جبهة لبنان وترجيحات بإقالة غالانت وتعيين جدعون ساعر خلفا له يعرض الآن Next ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء محاولة اغتيالي يعرض الآن Next كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين يعرض الآن Next صفعه بكرسي على رأسه.. شاهد ماذا حدث مع أحد المرشحين لرئاسة بلدية ساو باولو يعرض الآن Next ألمانيا تغضب جيرانها الأوروبيين وتوسع حملة التفتيش الأمنية على جميع حدودها البرية اعلانالاكثر قراءة صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهيرا من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومأوروبادونالد ترامبالاتحاد الأوروبيبولندارجل إطفاءالسعوديةرومانيافرنساألمانياإسرائيلإيطالياالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أوروبا دونالد ترامب الاتحاد الأوروبي بولندا رجل إطفاء السعودية أوروبا دونالد ترامب الاتحاد الأوروبي بولندا رجل إطفاء السعودية اعتداء جنسي محكمة اغتصاب باريس فرنسا جرائم جنسية أوروبا دونالد ترامب الاتحاد الأوروبي بولندا رجل إطفاء السعودية رومانيا فرنسا ألمانيا إسرائيل إيطاليا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 السياسة الأوروبية جیزیل بیلیکوت یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

فيلم السرب مُتاح للجمهور .. يعرض على منصة شهيرة غدًا

يعرض فيلم السرب، بطولة النجوم أحمد السقا، شريف منير، آسر ياسين، نيللي كريم، غدًا الخميس على منصة watch it الإلكترونية لأول مرة مباشرة بعد عرضه في دور العرض السينمائية المختلفة في 1 مايو الماضي.

 

ويؤرخ فيلم السرب لإحدى بطولات القوات الجوية المقتبس عن الضربة الجوية التى نفذتها القوات الجوية على مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابى فى ليبيا، بعد واقعة إعدام تنظيم داعش 21 قبطيًا ذبحًا فى ليبيا وبعدها بساعات نفذت القوات الجوية توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوجيه ضرب.

 

أبطال فيلم السرب

فيلم "السرب" بطولة أحمد السقا، شريف منير، آسر ياسين، نيللي كريم، صبا مبارك، كريم فهمي، محمد ممدوح، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمود عبد المغني، دياب، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، أمير صلاح الدين، وعدد كبير من الفنانين، والفيلم من تأليف عمر عبدالحليم، وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج شركة سينرجي فيلمز.

 

قصة فيلم السرب 

تدور أحداث فيلم السرب حول واقعة حقيقة، ويجسد عملية عسكرية قامت بها القوات الجوية المصرية على مواقع تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في ليبيا عام 2015 في مدينة درنة 

 

 ويظهر الرئيس عبدالفتاح السيسي، في بداية برومو الفيلم، في خطابه الذي أصدر من خلاله أمر بتنفيذ عملية بقصف مواقع جماعة داعش الإرهابية، بمدينة درنة في ليبيا بالتنسيق مع الحكومة الليبية.

 

ويتناول البرومو الرسمي لفيلم "السرب" الغارة الجوية التي شنتها القوات الجوية المصرية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، بعد أن أصدر تنظيم داعش في ليبيا فيديو بتاريخ 15 فبراير2015 يصور قطع رؤوس 21 من الأقباط المصريين، وخلال ساعات ردت القوات الجوية المصرية بضربات جوية ضد أهداف محددة مسبقًا انتقامًا للعمال المصريين، وجاء ذلك بالتنسيق مع الحكومة الليبية.

 

فيلم "السرب" من بطولة عدد من نجوم الفن، وأبرزهم: النجم أحمد السقا، كريم فهمي، وآسر ياسين، منى زكي، هند صبري، محمد دياب، شريف منير، محمود عبد المغني، من تأليف عمر عبد الحليم وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج شركة سينرجي. 

فيلم السرب آخر أعمال أحمد السقا

شارك الفنان أحمد السقا، في الماراثون الرمضاني الماضي من خلال مسلسل العتاولة والذي حقق صدى واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي ونال إعجاب عدد كبير من الجمهور والنقاد.

مقالات مشابهة

  • فيلم السرب مُتاح للجمهور .. يعرض على منصة شهيرة غدًا
  • المسكوت عنه في حرب السودان .. جرائم العنف الجنسي صوت مكبوت في ولاية الجزيرة
  • كامالا هاريس: ترامب يعرض حياة النساء للخطر
  • أشرف عباس يؤكد ضرورة تفعيل لائحة للتحرّش الجنسي داخل النقابة وجميع المؤسسات الصحفية
  • قلة الأمانة تقود رجلاً إلى السجن وتغرّمه 4 آلاف درهم
  • فتوح يعرض 10 ملايين جنيه على أسرة الضحية للتنازل
  • التحريات متواصلة للوصول إلى شبكة تمارس الشذوذ الجنسي بالداخلة
  • اعتقال طبيب بتهمة الاعتداء الجنسي على زميلته في قرقلر ايلي التركية
  • استقالة المفوض الفرنسي تييري بريتون بعد "ضغط فون دير لاين على فرنسا لاستبداله"