أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف المستميتة لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

زيلينسكي يقيل جميع رؤساء شعب التجنيد بعد سلسلة من الفضائح كييف تقر بوجود شبكة “فعالة” لأجهزة الأمن الأوكرانية في الأراضي الروسية هل نجح الغرب في حرمان روسيا من إيرادات النفط والغاز؟ “حريت”: تركيا أكدت في اجتماع جدة عدم جدوى استمراره من دون روسيا الدفاع الروسية: مقتل نحو 575 جنديا أوكرانيا وضرب مركز للمرتزقة في زابوروجيه أرقام تظهر أداء الاقتصاد الروسي في النصف الأول من 2023 كوليبا: التنازلات في المفاوضات مع روسيا مرهونة بالظروف استطلاع يظهر نسبة المواطنين الروس الواثقين ببوتين مدفيديف: استسلام أوكرانيا قد يفتح الطريق إلى السلام الدفاع الروسية: تدمير طائرة مسيرة أوكرانية فوق موسكو مستشار سابق في البنتاغون: مناورات الصين وروسيا قرب ألاسكا أقلقت الأمريكيين فضيحة فساد جديدة في وزارة الدفاع الأوكرانية انفجارات في كييف ومدن أوكرانية أخرى موسكو: دول أمريكا اللاتينية وإفريقيا ترغب بنظام تجارة تفضيلي مع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي روسيا تطور منظومة تعتمد على الدرونات لحماية المنشآت صحفي بولندي: دودا مستعد للتبرع بكليتيه لزيلينسكي الخارجية الروسية تفند مزاعم “تأميم الأصول الأجنبية” خبير أوكراني: أوكرانيا غير قادرة على البقاء دون نظام فاسد داعم لها الأسطول الشمالي الروسي يبدأ تمرينا لحماية الطريق البحري الشمالي (فيديو) الخارجية الروسية: الضغوط الغربية على آسيا الوسطى تؤثر على تنفيذ المشاريع في المنطقة وسائل إعلام: أوكرانيا ستوقف نظام دخول الإسرائيليين بدون تأشيرة سيناتورة أمريكية تعارض إرسال أي مساعدات جديدة لأوكرانيا دبلوماسي سويدي: ترامب يعمل لصالح بوتين وسيدمر الناتو إذا عاد ثانية للبيت الأبيض فوتشيتش: الغرب بكل قواه لن يتمكن من الانتصار على روسيا في أوكرانيا قوات “عثمان” الروسية الخاصة تستهدف مجموعة من قوات كييف (فيديو) الأمم المتحدة تنفي علاقتها بالممرات الأوكرانية في البحر الأسود صحيفة ألمانية: زيادة إيرادات روسيا رغم العقوبات انتصار لها و”إشارة مقلقة” لواشنطن والاتحاد الأوروبي صحيفة: زيلينسكي يبحث عن بديل لوزير الدفاع

 

المصدر : RT

.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط نحو 20 طائرة مسيرة روسية لدى اقترابها من كييف

أعلن رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كييف، سيرهي بوبكو، في بيان، أن قوات الدفاع الجوي الأوكرانية أسقطت نحو عشرين طائرة مسيرة معادية في المجال الجوي حول كييف في وقت مبكر صباح اليوم الاثنين.

وقال بوبكو إن “الهجوم الجوي الروسي هو الثامن على كييف، خلال النصف الأول فقط من أيلول/سبتمبر الجاري! ومثل الهجمات السابقة، استخدم العدو مجددا طائرات مسيرة هجومية، من المحتمل أن تكون من طراز شاهد. ولكن هذا الهجوم كان هائلا، بخلاف الهجمات الأخيرة”، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية (يوكرينفورم).

وأضاف بوبكو أن التحذير من الهجمات الجوية بدأ في العاصمة نحو الساعة الثانية صباحا واستمر أكثر من ثلاث ساعات.

وقال بوبكو إن “الطائرات المسيرة الروسية كانت تتجه في مجموعات من اتجاهات مختلفة نحو كييف. واعترضت دفاعاتنا الجوية نحو عشرين طائرة مسيرة معادية في المجال الجوي حول العاصمة!”.

وأضاف بوبكو أنه لم تقع إصابات أو أضرار في العاصمة، بحسب التقارير الأولية.

المصدر د ب أ الوسومأوكرانيا روسيا

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يعزز مواقعه ويدمر عشرات الدبابات والمدرعات الأوكرانية
  • الدفاع الروسية :اسقاط 54 مسيرة أوكرانية جنوب غربي البلاد
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية
  • روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك
  • الناتو يكشف عن طبيعة دوره في هجوم قوات كييف على كورسك الروسية
  • روسيا ترفع عدد قوات الجيش للمرة الثالثة خلال الحرب على أوكرانيا.. كم وصل؟
  • «الدفاع الروسية»: تحييد 1915 عسكريا أوكرانيا وتدمير عشرات الدبابات خلال الـ24 ساعة الماضية
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط نحو 20 طائرة مسيرة روسية لدى اقترابها من كييف
  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية