صحيفة اليوم:
2024-09-19@02:10:56 GMT

خلال أسبوع.. مشروع "مسام" ينتزع 2.474 لغمًا في اليمن

تاريخ النشر: 17th, September 2024 GMT

خلال أسبوع.. مشروع 'مسام' ينتزع 2.474 لغمًا في اليمن

تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر 2024م، من انتزاع 2.474 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها 6 ألغام مضادة للأفراد، و28 لغمًا مضادًا للدبابات، و2.439 ذخيرة غير منفجرة، وعبوة ناسفة واحدة.
وتمكن فريق "مسام" من نزع 2.

372 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، وفي محافظة الحديدة نزع لغم واحد مضاد للأفراد ولغم واحد مضاد للدبابات و3 ذخائر غير منفجرة في مديرية حيس، ونزع لغم واحد مضاد للدبابات في مديرية الخوخة.
أخبار متعلقة ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قصف خيام النازحين إلى خمسة شهداء عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة يتخطى 41 ألفًاوفي محافظة لحج تمكن الفريق من نزع 14 ذخيرة غير منفجرة بمديرية الوهط، ونزع 3 ألغام مضادة للدبابات و3 ذخائر غير منفجرة في مديرية المضاربة.

#مركز_الملك_سلمان_للإغاثة ينزع خلال أسبوع 2,474 لغمًا عبر مشروع "مسام" في #اليمن pic.twitter.com/HxDjZ4SJ1g— مركز الملك سلمان للإغاثة (@KSRelief) September 16, 2024جهود فريق مساموفي محافظة مأرب تمكن الفريق من نزع لغمين مضادين للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة مبتكرة في مديرية رغوان، ونزع ذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية حريب، ونزع 5 ذخائر غير منفجرة في مديرية المدينة، ونزع 20 لغمًا مضادًا للدبابات في مديرية مأرب، وفي محافظة شبوة نزع لغمين مضادين للأفراد في مديرية عين.
كما استطاع فريق "مسام" في محافظة تعز من نزع لغم واحد مضاد للدبابات و29 ذخيرة غير منفجرة في مديرية ذباب، ونزع 3 ألغام مضادة للدبابات في مديرية المندب، ونزع 11 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء.
وبذلك يصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن 460 ألفًا و951 لغمًا زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس عدن اليمن مشروع مسام مركز الملك سلمان غیر منفجرة فی مدیریة ذخیرة غیر منفجرة لغم واحد مضاد فی محافظة نزع لغم من نزع

إقرأ أيضاً:

اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة !

اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة !

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعترف بإسقاط طائرتين من طراز “إم كيو-9” خلال أسبوع في اليمن
  • البرنامج السعودي لتنمية اليمن يدشّن مشروع دعم الخدمات الطبية في المهرة
  • مسام: انتزاع 2.474 لغماً حوثيا خلال الأسبوع الثاني من سبتمبر الجاري
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 2.474 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة !
  • بمبادرة مجتمعية.. تدشين مشروع رص طريق في مديرية المراوعة بالحديدة
  • الثالثة خلال أسبوع.. الدفاعات الجوية تسقط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة ذمار
  • الثالثة في أسبوع.. الحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يدشّن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في محافظة عدن