لا تزال متحورات كورونا تثير قلق العالم، إذ يظهر بين الحين والآخر متحور جديد، وآخرهم «XEC»، الذي تم اكتشافه لأول مرة في ألمانيا خلال الفترة الحالية، ويثير المتحور القلق لسرعة انتشاره نتيجة عدم اتباع إجراءات السلامة والوقاية، لذا يجب أخذ الحيطة والحذر، وفقًا لما ذكرته صحيفة «إندبندنت» البريطانية.

وقدّم الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية للحساسية والمناعة، في حديثه لـ«الوطن»، مجموعة من النصائح لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد، كالتالي:

نصائح لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد الحصول على قسط كافٍ من النوم لتعزيز مناعة الجسم، مما يساعد على مقاومة الأمراض.

كما يُفضل التعرض لأشعة الشمس في الصباح لمدة 15 إلى 20 دقيقة.  تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، وتهدف إلى تعزيز مناعة الجسم، لمقاومة الإصابة بمتحور كورونا. ممارسة التمارين الرياضية، ويفضل في الصباح، لتنشيط الجسم جيدًا. تجنب الأماكن المزدحمة التي تزيد من احتمالية انتقال العدوى، خاصة إذا كان هناك مصابون بفيروس كورونا، حيث قد ينتشر الفيروس عبر الرذاذ. كما يُنصح بالتواجد في أماكن جيدة التهوية.  غسيل الأيدي قبل تناول الطعام وبعده، تجنبًا لانتقال الميكروبات، التي تسهل الإصابة بالفيروسات والأمراض المعدية، ومنها متحور كورونا الجديد. ضرورة الحصول على التطعيمات ضد الإنفلونزا

وأكد «بدران» أهمية الحصول على التطعيمات ضد الإنفلونزا لتقليل خطر الإصابة بمتحورات كورونا، خاصة للفئات الأكثر عرضة للخطر، مثل المسنين، وذوي الأمراض المزمنة، والحوامل، والأطقم الطبية، لتجنب المضاعفات الخطيرة مثل الالتهاب الرئوي.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كورونا متحور كورونا متحورات فيروس فيروسات منتشرة الإصابة بمتحور کورونا کورونا الجدید

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث لجسمك عند تناول ماء الأرز؟.. لن تصدق النتائج

اتباع عادات صحية في الصباح الباكر تساعد في الحفاظ على الجسد معافى، من بين هذه العادات يبرز شرب ماء الأرز كخيار مفيد للجسم، إذ يُعد مصدرًا طبيعيًا مشبعا بالعناصر الغذائية التي تجعله شرابًا مثاليًا، يساعد على علاج الكثير من التهابات وأمراض الجسم.

ماذا يحدث لجسمك عند تناول ماء الأرز؟

تناول كوب من ماء الأرز يوميًا عادة صحية مُفيدة للجسم، وبحسب صحيفة «تايمز أوف إنديا»، فإن له دورًا رئيسيًا في علاج التهابات الجسم، وفي هذا الشأن تحدث الدكتور محمد عفيفي، أخصائي التغذية العلاجية، أن ذلك بسبب أن الأرز يعمل على إنتاج الأنزيمات الهضمية وحمض المعدة، ويقلل من تكوّن الحصوات، لكن من المُستحسن استشارة طبيب.

فوائد ماء الأرز

وأضاف «عفيفي»، خلال حديثه لـ«الوطن»، أن فوائد ماء الأرز تتمثل في التالي:

يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم. يعزز إدرار البول. يعمل على تنظيف الكلى. تطهير المسالك البولية. تقليل تجمع الأملاح والمعان. علاج البشرة.  منع تراكم الدهون في البطن. منع تراكم الأملاح. إزالة السموم من الجسم. تحسين مستويات الطاقة الإجمالية. تعزيز صحة الميكروبات المعوية. بناء المناعة بصورة سليمة وتقويتها. الوقاية من الأمراض المزمنة.

طريقة عمل ماء الأرز

ونقدم لكم طريقة عمل ماء الأرز بحسب موقع «lifestyle»، المختص في الشئون الصحية في المنزل:

ضعي في الحلة ثلاث ملاعق كبيرة من الأرز الأبيض. أضيفي كوبين من الماء.  اتركي هذا الخليط يطهى لمدة تتراوح بين 20 إلى 30 دقيقة. صفي الماء واتركيه يبرد. يمكن تخزين ماء الأرز في الثلاجة لمدة أسبوع واستخدامه أكثر من مرة. نصائح للاستفادة من ماء الأرز

 وبحسب موقع «the time of india» للحصول على أفضل الفوائد، يُنصح بالتالي:

تناول كوب من ماء الأرز ودهنه على البشرة يوميًا. تجنب إضافة أي شيء أخر عليه للحصول على الفوائد الكاملة دون إضافات غير ضرورية. تجنب تركه في المطبخ دون الثلاجة.

مقالات مشابهة

  • انتشار متحور جديد من فيروس كورونا.. وهذه أعراضه
  • 10 نصائح ثمينة لتجنب حوادث الموتوسيكلات بعد تكرارها
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول ماء الأرز؟.. لن تصدق النتائج
  • للتخلص من دهون البطن…6 نصائح مذهلة
  • سريع الانتشار .. متحور جديد لـ"كورونا" يُثير المخاوف وهذه أبرز أعراضه
  • سريع الانتشار .. متحور جديد لكورونا يثير المخاوف وهذه أبرز أعراضه
  • سريع الانتشار .. متحور جديد لكورونا يثير المخاوف هذه أبرز أعراضه.. عاجل
  • مخاطر عمليات السمنة ومتى تكون الحل الأخير؟.. نصائح مهمة قبل دخول غرفة العمليات
  • نصائح مهمة من نقابة المهندسين لتجنب الماس الكهربائي.. احمي منزلك من الكوارث