قام السفير طارق المليجي، القنصل المصري العام في الرياض بالمملكة العربية السعودية، اليوم بزيارة إلى منطقه القصيم، التقي فيها القنصل العام بأمير منطقه القصيم وسط حفاوة بالغه من الحضور، حيث يعد سمو الأمير من عشاق مصر والشعب المصري.


ورافق القنصل العام في زيارته لمنطقة القصيم بالمملكة السعودية الملحق العمالي المستشار محمد عليان.


جهود القنصلية المصرية بالرياض


وجاءت تلك الزيارة في إطار جهود القنصلية المصرية بالرياض لتوطيد المودة بين المسؤولين السعوديين بما يخدم مصالح الوطن وأبناؤه.

أعيان وشيوخ قبائل القصيم

والتقي القنصل العام علي مأدبه الغداء مع أعيان وشيوخ قبائل القصيم في جو اخوي وضح من خلاله مدي المحبه من شيوخ وقبائل القصيم لكل ما هو مصري.

ثم التقي القنصل طارق المليجي بأبناء الجاليه وأبلغهم تحيات  السفير احمد فاروق السفير المصري بالرياض، واستمع بصدر رحب الي مشاكلهم وملاحظاتهم .

القنصل طارق المليجي ينقل توجيهات الرئيس السيسي والسفير بدر عبد العاطي

 

وشرح خلال اللقاء، التطور النوعي الذي قامت به القنصلية علي مدار العامين الماضيين وكم المعاملات التي أنجزتها بكل سهوله ويسر، كما شرح لهم توجهات رئيس الجمهورية والسفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، بالاهتمام بالمواطن والذهاب لابناء الجالية في اماكنهم المتفرقة بالمملكة .

رموز الجالية المصرية بالسعودية

حضر اللقاء  احمد حسن رئيس الجالية المصرية بالقصيم بالمملكة السعودية، وعماد ابو طالب نائب رئيس الجالية وعضو الاتحاد العام للمصريين بالخارج، والدكتور محمد تلياني، وعاطف انيس أعضاء التحالف الدولي للمصريين بالخارج، ولفيف من ابناء الجالية المصرية بالقصيم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفير طارق المليجي منطقة القصيم أمير منطقة القصيم السعودية القنصلية المصرية بالرياض رموز الجالية المصرية بالسعودية الجالیة المصریة

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة القصيم: الخطاب الملكي جسّد رؤية المملكة 2030 وإنجازاتها الوطنية الشاملة

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بمضامين الخطاب الملكي الذي ألقاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -أيده الله-، خلال افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى.
وقال: “إن الخطاب الملكي يأتي ليعكس الرؤية الطموحة للمملكة وما حققته رؤية 2030 من إنجازات نوعية على الأصعدة كافة، بما يعزز مكانة المملكة إقليمياً ودولياً.
وأشار سموه إلى أن الخطاب الملكي الكريم أكد أن رؤية المملكة 2030 جعلت المواطن في قلب اهتماماتها، حيث ركزت على دعمه في مختلف المجالات من خلال تحسين جودة الحياة، وتوفير فرص العمل، وتعزيز التعليم والصحة، وأكد أن هذه الرؤية تسعى إلى تمكين المواطنين من تحقيق طموحاتهم، بما ينعكس إيجاباً على مستقبل المملكة، ويعزز من رفاهية المجتمع.
وأوضح سمو أمير منطقة القصيم أن رؤية 2030 عززت متانة الاقتصاد، ورفعت كفاءة الأداء الحكومي والقطاع الخاص، لافتًا النظر إلى دور الرؤية في تنويع مصادر الدخل وتقليل الاعتماد على النفط، مما جعل المملكة تتمتع باقتصاد متين قادر على مواجهة التحديات العالمية وتقلبات الأسواق.
كما نوّه الأمير فيصل بن مشعل بما أشار إليه الخطاب الملكي من الجهود المبذولة لتوفير السكن المناسب ورفع نسبة تملّك المواطنين، مشيراً إلى أن المبادرات والبرامج التي تحققت جزء كبير منها ضمن رؤية 2030، لتكون المملكة قوة اقتصادية كبرى على الصعيدين الإقليمي والدولي، من خلال استثمارات ضخمة ومشروعات عملاقة عبر صندوق الاستثمارات العامة، التي لم تسهم فقط في تنويع الاقتصاد، بل رفعت من مستوى جودة الحياة في المملكة، ووفرت العديد من الفرص الوظيفية للشباب والفتيات السعوديين.
وفي ختام حديثه، سأل سموه المولى -عز وجل- أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وأن يديم على الوطن العز والرخاء والأمن والأمان خدمة للإسلام والمسلمين، ويحفظ للمملكة قيادتها وشعبها من كل مكروه.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة القصيم: الخطاب الملكي جسّد رؤية المملكة 2030 وإنجازاتها الوطنية الشاملة
  • أمانة القصيم تنهي استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني الـ94
  • ضاحي خلفان يبحث مع القنصل الياباني تعزيز التعاون
  • الدكتور الهباش يلتقي ممثلين عن الجالية الفلسطينية في إسطنبول
  • وزير الخارجية يؤكد دور الجالية المصرية بروسيا في تعزيز الروابط بين البلدين
  • معالي الفريق ضاحي خلفان يستقبل القنصل العام الياباني في دبي
  • طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم
  • أمين القصيم يستقبل القنصل العام لجمهورية مصر العربية بالرياض
  • وزير الخارجية يلتقي عددا من ممثلي الجالية المصرية في روسيا