الأسبوع:
2024-09-19@01:16:06 GMT

فيلم رحله 404 لـ منى زكي يمثل مصر في جوائز الأوسكار 2024

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

فيلم رحله 404 لـ منى زكي يمثل مصر في جوائز الأوسكار 2024

كشفت نقابة المهن السينمائية، عن أختيارها لـ فيلم رحلة 404 بطولة الفنانة منى زكي، لتمثيل مصر في جوائز الأوسكار 2024، نظرا لما حققه العمل من نجاح كبير، حيث حصل على جائزة الفيلم المصري بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، وذلك في أبريل الماضي.

وقالت نقابة المهن السينمائية، في بيان نشرته على حسابها الرسمي على «فيسبوك»: «إن فيلم رحلة 404 أختير من قبل لجنة مشكلة من السينمائيين والنقاد المستقلين، مرشحا مصريا، وذلك بعد فوزه بأغلبية التصويت بين قائمة قصيرة ضمت مجموعة من الأفلام».

منى زكي تفاصيل فيلم رحلة 404

دارت قصة فيلم رحلة 404، حول غادة التي تسعى للابتعاد عن ماضيها بكل أخطائه وبداية حياة جديدة، لتكتشف بعد ذلك أن الماضي يطاردها بقسوة، وفي الوقت الذي تسعى فيه للذهاب إلى رحلة الحج، تتفاجأ بأزمات صعبة تجعلها في ورطة ولا تجد من ينقذها.

أبطال فيلم رحلة 404

فيلم رحلة 404، يضم في بطولته كوكبة من نجوم الفن، أبرزهم: منى زكي، محمد ممدوح، خالد الصاوي، محمد فراج، شيرين رضا، حسن العدل، محمد علاء، جيهان الشماشرجي، عارفة عبد الرسول.

وجاء نجاح «رحلة 404» بعد تألق منى زكى فى مسلسل «تحت الوصاية»، الذى عرض فى رمضان 2023، حيث شاركت فى بطولته إلى جانب دياب، أحمد خالد صالح.

اقرأ أيضاًهشام ماجد يعلق على تخطي إيرادات «إكس مراتي» حاجز الـ80 مليون جنيه

غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منى زكي الفنانة منى زكي نقابة المهن السينمائية فيلم رحلة 404 أبطال فيلم رحلة 404 جوائز الأوسكار 2024 فيلم رحلة 404 لـ منى زكي فیلم رحلة 404 منى زکی

إقرأ أيضاً:

فيلم رحلة 404 يمثل مصر في أوسكار 2024

أعلنت لجنة اختيار الفيلم المصري المرشح لجائزة الأوسكار، اليوم الاثنين، اختيار فيلم "رحلة 404" للمخرج هاني خليفة، لتمثيل مصر في المنافسة العالمية، وجاء القرار بأغلبية أصوات أعضاء اللجنة، التي ضمت نخبة من السينمائيين والنقاد المستقلين.

وأكدت اللجنة أن عملية الاختيار كانت صعبة في ظل سيطرة الأفلام التجارية على الإنتاج السينمائي المحلي، وهو ما اعتبرته تحديا يتطلب موقفا حازما من الجهات المعنية للحفاظ على مكانة السينما المصرية.

من جانبه، أوضح نقيب السينمائيين مسعد فودة أن اللجنة عقدت جلستين، الأولى لمراجعة القائمة الطويلة من الأفلام، والثانية لاختيار الفيلم الفائز من القائمة القصيرة، مشيرا إلى أن الجلسة الثانية شهدت نقاشات حادة حول جودة الأعمال المتقدمة، وأكد فودة أهمية أن تهتم شركات الإنتاج والمنتجون بمضمون الفيلم المصري، داعيا إلى تكاتف النقابات وغرفة صناعة السينما للارتقاء بالمستوى الفني، كي تستمر السينما المصرية في المنافسة أمام الإنتاجات العربية والعالمية.

وعن اختيار "رحلة 404″، أشار فودة إلى أن الفيلم حصل على أكبر عدد من الأصوات، وأن اللجنة رأت فيه مضمونا قويا ومؤهلا لتمثيل مصر في الأوسكار، كما لفت إلى أن أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة وضعت آليات جديدة لضمان تحديث لجان الترشيح كل 6 أعوام.

تدور أحداث "رحلة 404" حول غادة (منى زكي) المُثقلة بالذنوب والشعور بالذنب مما اقترفته بالماضي، لكنها تقرر التوبة والذهاب في رحلة حج، إيمانا منها بأن هذا هو الطريق الذي عليها أن تسلكه لتلقى الله وتطهّر روحها.

مقالات مشابهة

  • بعد ترشيح فيلم رحلة 404.. 5 أفلام عربية تتنافس على الأوسكار
  • بعد ترشيح “رحلة 404” لتمثيل مصر في الأوسكار.. منى زكي: إن شاء الله نشرّف بلدنا
  • ترشيح فيلم منى زكي “رحلة 404” لتمثيل مصر في الأوسكار
  • فيلم «رحلة 404» يمثل مصر في ترشيحات الأوسكار
  • “رحلة 404” لمنى زكي يمثل مصر في الأوسكار
  • فيلم رحلة 404 يمثل مصر في أوسكار 2024
  • فيلم رحلة 404 ممثلاً لمصر في المنافسة على جوائز الأوسكار
  • "رحلة 404" لمنى زكي يمثل مصر في الأوسكار
  • رسميًا .. فيلم رحلة 404 يمثل مصر في الأوسكار 2024