بوابة الفجر:
2024-09-19@01:12:02 GMT

جدل حول “كورس تعدد الزوجات”.. ما قصة؟

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

تعدد الزوجات يعد من القضايا الاجتماعية المثيرة للجدل، حيث تتباين الآراء بين مؤيد ومعارض لهذه الظاهرة. يتمحور النقاش حول الحقوق والواجبات والتحديات التي تواجه كل طرف في هذه العلاقة.

 كورس تعدد الزوجات


أوضحت حفصة رزقي، مدربة تعدد الزوجات، أنها تقدم حاليًا دورات تدريبية مخصصة للنساء فقط، تتعلق بالتعامل مع أزواجهن الذين يمتلكون أكثر من زوجة.

تهدف هذه الدورات إلى تزويد السيدات بالمهارات والمعرفة اللازمة لإدارة العلاقة بشكل صحيح وفعال.

 أهداف الكورس وتدريب النساء


خلال برنامج «آخر اليوم» المذاع على قناة «هي»، تحدثت حفصة رزقي عن أهمية هذه الدورات للنساء اللاتي يرغبن في الحفاظ على علاقتهن الزوجية واستمرارها بنجاح. أشارت إلى أن العديد من الرجال يميلون إلى تعدد الزوجات لكنهم يفتقرون إلى المعرفة بكيفية التعامل الصحيح مع كل زوجة.

كورسات مستقبلية لتدريب الرجال


وأعلنت حفصة رزقي عن نيتها تقديم دورات تدريبية للرجال في المستقبل القريب، تستهدف الرجال الذين يعيشون في إطار تعدد الزوجات. ستشمل هذه الدورات توجيهات حول كيفية تطوير العلاقة بين الزوجات ومعرفة الطريقة الصحيحة لمعاملة كل منهن.

الفطرة والرخصة الشرعية


وأكدت رزقي أن هدفها ليس تشجيع الرجال على تعدد الزوجات، بل مساعدة أولئك الذين يعيشون في هذا الإطار على إدارة علاقاتهم بشكل صحيح. أوضحت أن التعدد هو رخصة منحها الله، وأنه جزء من الفطرة لدى بعض الرجال، مثلما تمتلك النساء فطرة إنجاب أكثر من طفل.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كورس تعدد الزوجات ما قصة تعدد الزوجات

إقرأ أيضاً:

الرئيس لحود: العدو يريدها حرباً خبيثة

توجه الرئيس السابق العماد اميل لحود بالتعزية "الى عائلات الشهداء الذين سقطوا في آخر ابتكارات الغدر الإسرائيليّة الحاقدة، ومن بينهم نجل الأخ والصديق النائب علي عمار".
 وقال في بيان، "التحيّة الى رجال المقاومة الذين استُهدفوا اليوم بهذا العمل العدواني السافل، والذي يُظهر أنّ هذا العدو يريدها حرباً خبيثة لأنّه ما عاد يتجرأ على أن يواجه في الميدان، فالغدر والأذيّة هما ما تبقّى من سلاح بين يديه".
 وأضاف: "على الرغم من براعة العدو الشهيرة بهذا الأسلوب الحقير، هناك حماقة كبيرة في تقدير تصميم وعزم المقاومة وهؤلاء الرجال المجاهدين الذين تزيدهم الضربات من هذا النوع حماسة واندفاعا، وليعلم القاصي والداني أن هذه الضربة سترد بألف".
 وختم: "عاشرنا هؤلاء الرجال ونعرف من أيّ طينةٍ هم، وما حصل اليوم سيسرّع حسم هذه الحرب الحاصلة وإنّ الغد لناظره قريب، فنحن كنّا وسنبقى الى جانب هذه المقاومة، خصوصاً في لحظة تاريخيّة كالتي نعيشها اليوم، وسيشهد العالم بأسره على استحالة كسرها". (الوكالة الوطنية)
 

مقالات مشابهة

  • الحق محفوظ في ذمة هؤلاء الرجال
  • سفير مصر في مونروفيا يلتقي رئيس وحدة الحرس الرئاسي الليبيري
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مجلس إدارة مركز التنمية البشرية
  • رسائل نادرة وغريبة من ماجدة وفاتن ومريم فخر الدين.. كيف نصحن الزوجات؟
  • الرئيس لحود: العدو يريدها حرباً خبيثة
  • انطلاق الدورات التدريبية لتنمية مهارات المُعلمين والإداريين بمعاهد كفرالشيخ
  • انعقاد الاختبار الأكاديمي رقم 141 للغة الإنجليزية بجامعة بني سويف
  • حكم تشبه الرجال بالنساء.. الإفتاء تجيب
  • صوت من المسيرية