الوطن:
2024-09-19@01:15:22 GMT

مصروفات المدينة الجامعية بجامعة المنصورة الأهلية 2024

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

مصروفات المدينة الجامعية بجامعة المنصورة الأهلية 2024

تعد مصروفات المدينة الجامعية بجامعة المنصورة الأهلية للعام الدراسي 2024 في مقدمة اهتمامات طلاب الثانوية العامة والمقبولين في الجامعة من أجل دفعها عند التقدم بالأوراق بعد عملية القبول بالمدينة، إليكم مصروفات المدينة الجامعية بجامعة المنصورة الأهلية 2024.

مصروفات المدينة الجامعية بجامعة المنصورة الأهلية 2024

وحددت جامعة المنصورة الأهلية مصروفات المدينة الجامعية بجامعة المنصورة الأهلية للعام الدراسي 2024 وفقًا لنوع الغرفة المتقدم لها الطالب، وتكون القيمة الإيجارية للسكن الجامعي 12000 جنيه للفصل الدراسي الواحد.

ووفقًا للموقع الرسمي توفر الجامعة غرفة فندقة للطلاب المصريين في شقة مٌكونة من 3 غرف، وتحتوي الشقة على «مطبخ، صالة استقبال بأنتريه، مائدة سفرة بـ 4 كراسي، غسالة، ميكرويف، كاتل، ومكواه، راوتر إنترنت عالي السرعة، وشاشة تليفزيون»، وتحتوي كل غرفة على سرير، ومكتب، وكرسي مكتب، ودولاب، وكومود، ومروحة.

وشددت على الطالب دفع مبلغ 5000 جنيه تأمين يسترد في حالة عدم وجود أي تلفيات أو عقوبات على الطالب.

رابط التقديم في المدينة الجامعية في جامعة المنصورة الأهلية 2024

فيما يتعلق بالتقديم للمدن الجامعية في جامعة المنصورة الأهلية فيتم من خلال الدخول على رابط الحجز للجامعة، وعمل الآتي:

- الضغط على الرابط

- اختيار تسجيل السكن الجامعي للمستجدين

- اختيار الكلية

- اختيار قواعد السكن

أوراق التقديم في جامعة المنصورة الأهلية 2024

يجب على الطلاب في الوقت الحالي تجهيز الأوراق الخاصة بالتقديم في الجامعة في مٌختلف الكليات من خلال الأوراق الآتية:

- شهادة إتمام الثانوية العامة وصور منها. 

- شهادة ميلاد الطالب وصور منها.

-  صور شخصية للطالب.

-  صورة بطاقة الرقم القومي للطالب.

- صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.

- إيصال عمل الكشف الطبي.

-  إيصال دفع المصروفات.

- نموذج 2 جند للطلاب الذكور.

- بطاقة الترشيح لكلية التمريض جامعة المنصورة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصروفات المدينة الجامعية جامعة المنصورة الأهلیة 2024

إقرأ أيضاً:

نظام تدريس مادة لغة الإشارة في جميع كليات «الجلالة الأهلية».. تفاصيل

أطلقت جامعة الجلالة الدولية، مبادرة لتضمين مادة لغة الإشارة كمادة أساسية بها نجاح ورسوب، للمرة الأولى على مستوى الجامعات المصرية، ضمن المقررات الدراسية لجميع طلاب الجامعة بمختلف كليات القطاع الطبي والكليات العلمية والنظرية، بدءا من العام الدراسي الجديد 2024، لتخريج طلاب قادرون على التعامل مع الصم ودمجهم بالمجتمع، ضمن رؤية مصر 2030 لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعليم الجامعي.

مادة أساسية جديدة بجامعة الجلالة

وعن تفاصيل تدريس مادة لغة الإشارة، كشفت الدكتورة نرمين محمود، مدير مركز السلامة النفسية بجامعة الجلالة، وصاحبة فكرة تضمين مادة لغة الإشارة وتقريرها على طلاب الجامعة، تفاصيل المادة الجديدة المضافة للمقررات الدراسية بجامعة الجلالة الدولية، للعام الدراسي الجديد 2024، لأول مرة في مصر، مؤكدة أن إضافة مادة لغة الإشارة الجديدة بمثابة خطوة نحو مستقبل أفضل في جميع القطاعات بالدولة.

الهدف من تدريس مادة لغة الإشارة بجامعة الجلالة

وقالت الدكتورة نرمين، إن الفكرة من تضمين مقرر لغة الإشارة ضمن المقررات الدراسية للجامعة، هو تحقيق لرؤية مصر 2030، لدمج الاحتياجات الخاصة بالتعليم الجامعي، فالدمج لم يتحقق حتى الآن بشكل متكامل، حيث أنه تم دمج الطلاب ذوي الهمم والمكفوفين وغيرهم من الإعاقات القادرة على التواصل مع الآخرين بنسب متفاوتة، ولكن حتى الآن لم يتم دمج الطلاب الصم وهم غير القادرين على التواصل مع الآخرين نهائيا إلا عن طريق توسيط شخص آخر لتناقل الحديث.

وتابعت في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «نجد الكفيف يدرس بالجامعات، ونجد ذوي الهمم يدرسون أيضا، لكن نادرا ما نجد أصم يدرس في كلية، لصعوبة التعامل مع الآخرين والتواصل وشعوره بالانعزال عن المجتمع».

وأوضحت، مدير مركز السلامة النفسية، أنّ مصر تمتلك 7 ملايين أصم، يواجهون مشكلة في التواصل داخل المستشفيات والبنوك وجميع مواقع العمل وأيضا التعاملات الحياتية في الشوارع، لذلك كان يجب النظر في حل المشكلة بشكل جذري، أي البدء من مراحل التأسيس، والمقصود بها المرحلة الجامعية؛ ليتمكن الطالب في هذا السن من استيعاب أهمية تلك المادة والاستفادة منها دون صعوبات، وتطبيقها بشكل فعلي في المجتمع.

لغة الإشارة مادة أساسية بجامعة الجلالة للعام الجديد 

وأردفت، أن مادة لغة الإشارة سيتم تدريسها لكل طلاب جامعة الجلالة بداية من العام الدراسي الجديد 2024، وستعد مادة نجاح ورسوب لها اختبارات ضمن اختبارات العام لدراسي المقررة، وستكون اختبارات بنظام «الأونلاين»، يتواصل فيها الطالب مع أشخاص صم بخاصية الفيديو، لاختبار قدرات الطالب على التواصل ومدى سرعته في فهم وتوصيل المعلومات والحديث.

وأكدت الدكتورة نرمين محمود، أنّ جامعة الجلالة تسعى دائما لتخريج طالب لديه قدرات مختلفة ومميزة في التواصل مع الآخرين ومواكبة المجتمع وتطوراته، كما تحرص على الدعم النفسي للطلاب وتأهيلهم.

تعاون بين مؤسسة فاهم وجامعة الجلالة

كما أشارت في حديثها، إلى بروتوكول التعاون الموقع بين مؤسسة فاهم برعاية السفيرة نبيلة مكرم، المسئولة عن تأسيس فاهم، ورئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة، وجامعة الجلالة برعاية الدكتور محمد الشناوي، رئيس الجامعة، بروتوكول تعاون بهدف تقديم إسعافات أولية للطلاب من الجانب النفسي، من خلال ورش عمل للطلاب لتهيئتهم للتعامل مع أصحاب المشكلات النفسية، وكيفية اكتشاف علامات الاضطراب النفسي والنفسية السيئة للطلاب والتقرب منهم بشكل إيجابي، لإقناعهم بالذهاب لوحدات الدعم النفسي بالجامعة وحل المشكلة.

وتابعت: «عملنا نادي فاهم للسلام النفسي، بجامعة الجلالة، لتدعيم طلاب الجلالة نفسيا، واستخدام أكاديميين وطلاب من جامعة الجلالة؛ لنشر أفكار الدعم النفسي بمختلف الجامعات المصرية، وتقديم الدعم النفسي من أي فئة تقوم بترشيحها مؤسسة فاهم للجامعة».

مقالات مشابهة

  • موقع الزهراء للمدن الجامعية جامعة المنوفية 2024.. الرابط والخطوات 
  • 60 عالماً بجامعة المنصورة ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2 %
  • إدراج 60 باحثا بجامعة المنصورة في قائمة ستانفورد للعلماء الأكثر تأثيرًا
  • جامعة المنصورة الجديدة تفتح التقديم على أماكن شاغرة في 5 كليات للثانوية العامة
  • نظام تدريس مادة لغة الإشارة في جميع كليات «الجلالة الأهلية».. تفاصيل
  • رابط موقع الزهراء للمدن الجامعية بجامعة أسيوط 2024.. استعلم عن القبول الآن
  • مصروفات المدينة الجامعية بجامعة أسيوط للعام الدراسي 2024-2025
  • 25 سبتمبر.. نهاية الفحص الطبي لطلاب جامعة جنوب الوادي الأهلية
  • 10 ضوابط للإقامة في المدن الجامعية