بوابة الوفد:
2024-09-19@00:16:46 GMT

iOS 18 متوفر الآن

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

اعتبارًا من الآن، أصبح iOS 18 متاحًا. يمكنك تنزيله وتثبيته إذا كان جهازك متوافقًا، ولكنه يأتي بالفعل مع جميع طرز iPhone 16 وiPhone 16 Plus وiPhone 16 Pro التي ستكون متاحة في 20 سبتمبر.

 يمكن لأولئك الذين لديهم أجهزة مؤهلة تحديثها بالانتقال إلى الإعدادات > عام > حول > تحديث البرنامج وبدء عمليات التنزيل والتثبيت.

لمعرفة ما إذا كان جهازك مؤهلاً، لدينا قائمة بطرز iPhone التي يمكنها دعم iOS 18. تحقق منها وشاهد ما إذا كان جهازك سيعمل.

تتضمن بعض الميزات "المخفية" التي رصدتها محررتنا Cherlynn ترقيات Apple Maps وتكامل التقويم مع التذكيرات وخيارات Tapback الموسعة في الرسائل، مما يتيح لك معرفة من تفاعل مع أي رمز تعبيري.

 يحصل Safari على وظيفة "Highlights"، والتي تولد ملخصًا لصفحات الويب التي تتصفحها عبر التعلم الآلي. 

كما جرب رئيس مكتبنا في المملكة المتحدة مات سميث بعض ميزات iOS 18 المبكرة في يوليو، وكان استنتاجه الرئيسي هو أن Apple Intelligence هي النجم الحقيقي.

 لسوء الحظ، لم يتم إصدار Apple Intelligence اليوم ولكنه سيكون متاحًا في أكتوبر.

إلى جانب iOS 18، ستصل أيضًا أنظمة iPadOS 18 وvisionOS 2 وwatchOS 11 إلى أجهزتها الخاصة اليوم. تأكد من التحقق مما إذا كانت أجهزتك مؤهلة للتحديث وما إذا كانت بها مساحة كافية. قد تضطر إلى تحرير بضعة جيجابايت من مساحة التخزين أولاً.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

لمرضى عسر الهضم.. مكون طبيعي متوفر في منزلك يساعد على تهدئة المعدة

مشاكل الجهاز الهضمي وضعف المناعة، تسبب آلامًا شديدًا للبعض، لذا يمكن التغلب عليها، من خلال الحلول الطبيعية، مثل تناول العسل الأبيض، الذين يحسن من عملية الهضم بشكل كبير، لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والانزيمات الطبيعية، ولكن في حالة استمرار الألم، يجب زيارة الطبيب على الفور.

يساعد عسل النحل في تحسين الهضم وتهدئة المعدة، يحتوي على إنزيمات طبيعية، مما يجعله بديلًا صحيًا لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، لذا ينصح به مرضى عسر الهضم، فمعلقة واحدة على الريق يوميًا، تؤدي إلى التخلص من هذه المشكلة، أما إذا كان الأمر مزمنًا، فيجب استشارة الطبيب، بحسب تصريحات الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في حديثه لـ«الوطن».

العسل الأبيض علاج لمرضى عسر الهضم

يمكن لمرضى عسر الهضم، اعتبار العسل الأبيض جزءًا من وجبة الإفطار، بإضافته على بعض الأطعمة مثل الفواكه والزبادي، واستخدامه في تحلية المشروبات والعصائر، بدلًا من السكر الأبيض، وفقًا لـ«بدران».

عسل النحل مهدئ طبيعي للجسم

ينصح مرضى الجهاز الهضمي بتناول عسل النحل، لأنه يعتبر مهدئًا طبيعيًا ليس فقط للمعدة، بل للحلق أيضًا، ويمكن أن يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من التهاب الحلق.

يعزز العسل الأبيض مناعة الجسم

يساعد العسل الأبيض في تحسين مناعة الجسم بشكل كبير، إذ يحتوي على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات، التي تعمل من أجل تعزيز جهاز المناعة ومكافحة الأمراض، بالإضافة إلى احتوائه على الأحماض الأمينية، الحديد الكالسيوم، الزنك، الماغنيسيوم، المعادن، والفيتامينات مثل فيتامين سي، بحسب «بدران».

العسل الأبيض مصدر طبيعي للطاقة

 يعد العسل الأبيض مصدرًا طبيعيًا للطاقة، إذ يحتوي على سكريات طبيعية مثل الفركتوز والجلوكوز، التي توفر طاقة سريعة وطبيعية للجسم، مما يساعد في بدء اليوم بنشاط.

مقالات مشابهة

  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجارات لبنان عصر اليوم كانت لأجهزة تحديد الهوية البيومترية
  • الموساد نفذها خوفًا من اكتشاف حزب الله الأمر: عن أجهزة "البيجر" التي كانت ورقة خفية في يد إسرائيل
  • وزير المالية فشل في الرد علي الأسئلة التي كانت تندفع نحوه كالسيل جعلته في حالة توهان وغياب تام عن المشهد الدراماتيكي !!..
  • ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟
  • مصدر لبناني: أجهزة الاتصال التي انفجرت كانت مفخخة بشكل مسبق
  • لمرضى عسر الهضم.. مكون طبيعي متوفر في منزلك يساعد على تهدئة المعدة
  • بعد أن أثارت ضجة واسعة بتصريحاتها الأخيرة بشأن الشقة التي كانت تسكن فيها وتمت زيادة الإيجار لها.. الممثلة المصرية مروة عبد المنعم: “ما قولتش أنه هيأجرها للسودانيين”
  • وكأن المحن التي تعصف بهم ليست كافية: انتشار القوارض والحشرات يهدد صحة الفلسطينيين في غزة
  • توفر نظام التشغيل iOS 18.. قد لا يكون هاتفك iPhone متوافقًا معه