بوابة الوفد:
2024-09-19@01:03:13 GMT

الإمارات تُدين محاولة اغتيال ترامب

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، وفقًا لما أعلنته وكالة "سكاي نيوز عربية".
 

وزير الري يصل الإمارات للمشاركة فى فعاليات "المنتدى العربى السادس للمياه" الإمارات تضع شرطا لدعم اليوم التالي للحرب في غزة


وعبرت دولة الإمارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، عن تعاطفها مع المرشح الرئاسي دونالد ترامب وعائلته، وحكومة وشعب الولايات المتحدة.


كما أكدت الوزارة إدانة دولة الإمارات الشديدة لهذه الأعمال المتطرفة والإجرامية، ورفضها الدائم لكافة أشكال العنف 
وكان مكتب التحقيقات الفدرالي أعلن أن ترامب، الرئيس السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر، كان على ما يبدو هدفا لمحاولة اغتيال الأحد في فلوريدا.
وأفادت حملته بأنه لم يُصب بأذى.

وأكد جهاز الخدمة السرية أن واحدا أو أكثر من عملائه "فتحوا النار على مسلح" رصد على تخوم ملعب الغولف الخاص بترامب، وقد عُثر على "بندقية من طراز "إيه كيه 47" مع منظار، إضافة الى كاميرا فيديو من نوع "غوبرو"
وفرّ المشتبه به بسيارة سوداء لكن السلطات تعقبتها بعدما نجح شاهد عيان في تحديدها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإمارات العربية المتحدة اغتيال الرئيس الأميركي السابق ترامب الإمارات وزارة الخارجية الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

توجيه تهمتين للمشتبه به في محاولة اغتيال ترمب

تم توجيه تهمتين للمشتبه في محاولته اغتيال ترمب، بعد إمضائه نحو 12 ساعة حول نادي الغولف الخاص بترمب قبل أن يتمّ رصده.

التغيير: وكالات

وجهت محكمة فدرالية أمس الاثنين، تهماً لرجل يشتبه في محاولته اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب، بارتكاب جريمتين متعلقتين بالسلاح، في حين أكد جهاز “الخدمة السرية” أن المشتبه به لم يطلق النار.

وجاء قرار المحكمة بعد يوم من رصده الرجل وهو يحمل بندقية، مختبئا فيً أدغال ملعب الغولف الخاص بالرئيس الأمريكي السابق في فلوريدا.

محاولة مفترضة

وحسب السلطات، فقد ألقي القبض على المسلح ويدعى ريان روث (58 عاماً)، بعد نحو 40 دقيقة من محاولة الاغتيال، وهو يقود سيارته على الطريق السريع.

وتشمل التهم الأولية حيازة سلاح ناري كمجرم مدان، وحيازة سلاح ناري برقم تسلسلي غير معروف مما سيسمح للسلطات بإبقائه قيد الاحتجاز مع استمرار التحقيق.

من جهته، أعلن جهاز “الخدمة السرية” (الوكالة الأمنية الأمريكية المسؤولة خصوصاً عن حماية الشخصيات السياسية البارزة) الاثنين، أنّ المشتبه بتنفيذه محاولة مفترضة لاغتيال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترمب والذي أوقف الأحد “لم يطلق النار”.

وأضاف الجهاز أنّ “المشتبه به، الذي لم يكن الرئيس السابق في مرمى نظره، لم يطلق النار”.

بدوره، قال قائد الشرطة المحليّة ريك برادشو “لم يكن المشتبه به على وشك إطلاق النار، وقد ألقينا القبض عليه وأحلناه إلى القضاء”.

ووفقاً للاستنتاجات التي تم التوصل إليها من خلال تتبّع هاتفه، فقد أمضى المشتبه به ما يقرب من 12 ساعة حول نادي الغولف الخاص بترمب قبل أن يتمّ رصده.

أما مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) فأكد أنه يتعامل مع حادثة “بالم بيتش” في فلوريدا باعتبارها محاولة اغتيال للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب.

وقال وكيل المكتب الفدرالي الخاص في ميامي جيفري فيلتري للصحفيين إن المحققين يواصلون تتبع تحركات المشتبه به خلال الشهر الحالي ويبحثون في نشاطه على وسائل التواصل الاجتماعي.

تعليق بايدن

من جانبه، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه لا مكان للعنف السياسي في الولايات المتحدة.

وفي غمرة الانتقادات الموجهة إلى جهاز الخدمة السرية، قال الرئيس بايدن إن الجهاز المكلف بحماية الرؤساء ومرشحي الرئاسة وكبار الشخصيات في البلاد يحتاج إلى مزيد من الموارد، وحث الكونغرس على التحرك لتوفير ما يحتاجه الجهاز التابع لوزارة الأمن الداخلي.

أما ترمب فقال إن خطاب الرئيس بايدن ونائبته كامالا هاريس هو السبب وراء إطلاق النار عليه.

وفي حديث لقناة فوكس نيوز، أضاف ترمب أن المشتبه فيه تصرف بناء على لغة تحريضية للغاية صادرة عن الديمقراطيين، وأكد أن المشتبه فيه صدق خطاب بايدن وهاريس وتصرف بناء على ذلك.

* المصدر: الجزيرة + وكالات

الوسومأف بي آي الجولف الوكالة الأمنية الأمريكية الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن دونالد ترمب فلوريدا كمالا هاريس

مقالات مشابهة

  • توجيه تهمتين للمشتبه به في محاولة اغتيال ترمب
  • الإمارات تدين محاولة اغتيال دونالد ترامب
  • الإمارات تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • الإمارات‬⁩ تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • بريطانيا مرتاحة لسلامة ترامب بعد محاولة اغتيال فاشلة
  • بعضها صادمة.. ردود فعل واسعة بعد محاولة اغتيال ترامب الجديدة
  • تحقيقات دولية في محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • أول تعليق من الرئيس بايدن على محاولة اغتيال ترامب الثانية
  • اغتيال فاشل.. قصة المحاولة الثانية لاغتيال دونالد ترامب