بوابة الوفد:
2024-09-19@01:00:36 GMT

محافظ شمال سيناء يسلم عقود 20 منزل بدوي ببئر العبد

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

سلّم اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، اليوم الاثنين، عقود عدد 20 منزلا بدويًا بحي الصبيحات بقرية التلول في مركز بئر العبد، للمواطنين المستحقين.

جاء ذلك بعد بنائها بتكلفة 12 مليون جنيه، وسط حشد من القيادات التنفيذية والشعبية ومشايخ القبائل والعواقل وأعضاء المجموعة البرلمانية وأهالي قرية التلول.

وأوضح المحافظ، أن المنازل البدوية تتناسب مع طبيعة السكان في المنطقة، حيث يحتوي كل منزل على غرفتين وصالة ومضيفة «صالة استقبال للضيوف والزائرين»، ومطبخ وحمام بمساحة 80 متر مربع، بجانب حوش بمساحة 40 متر مربع، ليصبح إجمالي مساحة المنزل 120 متر مربع، كامل المرافق من مياه وصرف صحي وكهرباء وإنارة.

جاء هذا خلال زيارة المحافظ إلى قرية التلول بمركز ومدينه بئر العبد والذي تفقد خلالها مستشفى الطوارئ برمانة ودار المناسبات برمانة ومستشفى بئر العبد التخصصي ومدرسة التربية الخاصة ، بجانب لقاء المواطنين والمرضي الفلسطينيين.

محافظ شمال سيناء يلتقي المرضى الفلسطينيين بالنادي الرياضي بمركز بئر العبد …

وعقب جولته إلتقى محافظ شمال سيناء، عدد من المرضى الفلسطينيين ومرافقيهم بالنادي الرياضي ببئر العبد، وأكد المحافظ علي اهتمام محافظة شمال سيناء بالمرضى الفلسطينيين وتقديم كافة الخدمات لهم بالمجان تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، مشيرا إلى أن النادي الرياضي ببئر العبد أستقبل منذ ديسمبر الماضي عدد 448 فلسطينياً من المرضى الفلسطينيين بعد انتهاء فترة علاجهم ومرافقيهم، وقرأ المحافظ الفاتحة علي أرواح الشهداء متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

كما واصل اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، جولته التفقدية بمركز ومدينة بئر العبد، حيث تفقد مستشفى بئر العبد التخصصي، ومدرسة التربية الخاصة.

وخلال جولته بالمستشفي تفقد المحافظ مختلف الأقسام بجانب زيارة المرضى والاطمئنان علي الخدمات الطبية والصحية المقدمة لهم، وتوزيع حلوى المولد النبوي الشريف والهدايا عليهم.

وخلال جولته بمدرسة التربية الخاصة قام المحافظ بتفقد الفصول الدراسية والفناء وأماكن إعداد الوجبات الغذائية وصالة الطعام ، بجانب توزيع حلوى المولد على تلاميذ المدرسة.

يشار إلى أن اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء يقوم بعدد من الجولات التفقدية بمركز ومدينه بئر العبد لمتابعة المشروعات المنفذة ولقاء المواطنين بالقرى النائية بدائرة المركز. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شمال سيناء بئر العبد قرية التلول المرضى الفلسطينيين سيناء محافظ شمال سيناء بوابة الوفد جريدة الوفد المرضى الفلسطینیین محافظ شمال سیناء بئر العبد

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد محطتي مياه نجوع المعادي والنواورة الارتوازي بمركز البداري   

 

 


تفقد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط محطة مياة نجوع المعادي ومحطة مياه النواورة الارتوازي بمركز البداري للوقوف على الحالة الفنية لها واتخاذ الإجراءات اللازمة لضخ المياه بكميات مناسبة استجابة لشكاوى المواطنين بقرية نجوع المعادي التابعة لمركز البداري بتضررهم من زيادة نسبة الأملاح بمياه الشرب


ورافقه خلال الجولة المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة مياة الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد والمهندس بهاءأبوالنجا نائب رئيس مجلس الإدارة للشؤون الفنية رئيس قسم المشروعات بالشركةوالدكتور محمد عبد الراضي رئيس مركز ومدينة البداري


وبدأ المحافظ جولته بتفقد محطة مياه نجوع المعادي بمركز مدينة البداري بغرفة التشغيل واستمع إلى شرح وافي من مسؤولي المحطة عن مراحل التشغيل بدءًا برفع المياه من آبار ارتوازية وتنقيتها في الفلاتر ثم رفعها في الصهاريج تمهيدًا لضخها بالشبكة العمومية واستمع المحافظ إلى شكاوى المواطنين بتضررهم من زيادة نسبة الأملاح بمياة الشرب


ووجه محافظ أسيوط بإجراء الدراسات الفنية اللازمة مع سرعة عرض تقرير فني وافي عن الحالة الفنية للآبار مع وقف ضخ المياه من الآبار الارتوازية والاعتماد على المياة من محطة تل زايد المرشحة في الوقت الذي تقوم فيه شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدفع بسيارات المياة النقية في الأماكن المتأثرة لتلبية احتياجات المواطنين


واستكمل المحافظ ومرافقوه جولتهم بتفقد محطة مياة النواورة الارتوازي ووجه بسرعة تركيب طلمبات البوسترات بعدد 3 طلمبات للعمل على زيادة ضغوط المياه لضمان وصولها إلى المناطق المرتفعة في أسرع وقت ممكن وفقًا للجدول الزمني المقرر

مقالات مشابهة

  • تحت عنوان «في حب مصر».. محافظ شمال سيناء يشارك في مارثون رياضي بالعريش
  • محافظ شمال سيناء: «بداية جديدة» ترتكز على بناء الوعي وإعداد أجيال لديها قيم الانتماء والولاء للدولة
  • محافظ شمال سيناء يشهد إنطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة عزبة سرور الإبتدائية الجديدة بمركز البداري   
  • محافظ أسيوط يتفقد محطتي مياه نجوع المعادي والنواورة الارتوازي بمركز البداري   
  • محافظ شمال سيناء يسلّم شنط المدارس لأبناء شهداء قرية الروضة 
  •  محافظ شمال سيناء يتفقد إنشاء مستشفى ودار مناسبات رمانة 
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " كفر الأمير جميلة بشبابها " بمركز تمي الأمديد
  • محافظ شمال سيناء يستعرض أعمال إنشاء مستشفى ودار مناسبات في قرية رمانة