اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، بلدة فرعون، جنوب طولكرم، وفقًا لما أعلنته وكالة الانباء الفلسطينية" وفا".

الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

وذكرت مصادر محلية أن عددا من آليات الاحتلال اقتحمت البلدة من جهتها الغربية، وتمركزت في محيط مدرسة البنات، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وعلى صعيد آخر، أدان المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم الاثنين، قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مخبزا للنازحين في منطقة مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، معظمهم من النساء والأطفال.

 كما أدان المجلس الوطني اعتداء مستعمرين على الطلبة والكادر التعليمي في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية بمنطقة المعرجات، شمال غرب مدينة أريحا.

ووصف المجلس هذه الجرائم بأنها استمرار لسياسة الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، معتبرًا إياها انتهاكًا صارخًا للقيم الإنسانية والمواثيق الدولية.

وأكد أن جريمة قصف المخبز تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بهدف تدمير الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى مجزرة أخرى ارتكبت في المنطقة نفسها يوم الثلاثاء الماضي، حين قصفت قوات الاحتلال خيام النازحين، ما أدى إلى استشهاد 40 مواطنا وإصابة العشرات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة فرعون طولكرم جنوب طولكرم آليات الاحتلال اعتقالات

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربية

الضفة الغربية - صفا

شنت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء حملة اعتقالات واسعة في مناطق الضفة الغربية، طالت صحفي و 3 سيدات إحداهن زوجة الأمين العام لـ (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين) الأسير أحمد سعدات.

ففي محافظة رام الله والبيرة اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، ثلاث مواطنات هن: السيدة عبلة سعدات زوجة الأمين العام لـ (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين) الأسير أحمد سعدات بعد دهم منزلها في مدينة البيرة.

 فيما اعتقلت تحرير بدران جابر بعد مداهمة منزلها في بيتونيا غرب رام الله، والطالبة في جامعة بيرزيت دعاء القاضي من منزلها في البيرة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، بلدة سلواد شمال شرق رام الله، واعتقلت ثلاثة شبان واستولت على مركبتهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال تعتقل الصحفي قتيبة حمدان بعد اقتحام منزله في بيتونيا غرب رام الله.

وفي محافظة نابلس اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم مخيم بلاطة وداهمت عدداً من المنازل وفتشتها وعاثت بها خراباً، واعتقلت منها ثلاثة شبان هم: يزن اشتية، واحمد علي الشافعي، واحمد كايد حشاش.

كما اقتحمت قوة من جيش الاحتلال قرية مادما جنوب المدينة، واعتقلت منه الشاب سليمان معروف.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت مكرم توفيق خليفة (22 عاما)، بعد ان داهمت منزل والده وفتشته وعبثت بمحتوياته، في بلدة العُبيدية، شرق المدينة.

وفي ساعات متأخرة من الليلة الماضية اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد واعتقلت منها الشابين: أسامة خليل عمارنة وسامر محمود مشارقة بعد اقتحام منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

مقالات مشابهة

  • العدو يقتحم قباطية ويحاصر مبنى التربية وعدة منازل ومدارس
  • الاحتلال يقتحم بلدة قباطية جنوب جنين ويعتقل أحد المواطنين
  • الاحتلال يقتحم بلدة قباطية جنوب جنين ويحاصر منزلا
  • قوات الاحتلال تقتحم دير الغصون شمال طولكرم الفلسطينية
  • الاحتلال يقتحم دير الغصون شمال طولكرم والمنطقة الشرقية لنابلس
  • قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات صباح اليوم الثلاثاء
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم بالضفة الغربية
  • الاحتلال يقتحم أحياءً بالقدس ويسلم إخطارات هدم في حي البستان