التقى الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بالسيدة خُفِيفَة إندار باراوانسا؛ محافظ جاوا الشرقية؛ لمناقشة دور خريجي الأزهر الشريف في نشر سماحة الإسلام ومكافحة التطرف ضمن وفد رفيع من المنظمة العالمية لخريجي الأزهر.

شيخ الأزهر يطالب بالتضامن مع غزة انطلاقا من صلة الدم والمصير المشترك اليوم غلق باب تسجيل الرغبات للالتحاق بجامعة الأزهر



وأشاد الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بالتزام الطلاب الإندونيسيين، وحرصهم على الدِّراسة في الأزهر الشريف؛ مثمنًا دور فرع المنظمة بإندونيسيا في مد أواصر الصلة بين الأزهر الشريف وخريجيه.

وأكد رئيس جامعة الأزهر على عناية ورعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالطلاب الوافدين من مختلف أنحاء العالم عامة وطلاب إندونيسيا خاصة؛ كونهم سفراء للوسطية والاعتدال في بلادهم.

فيما أكدت محافظ جاوا الشرقية أن مصر دولة عريقة، تعتز إندونيسيا بالتعاون معها في مختلف المجالات، معبِّرة عن تقديرها لجهود فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في نشر صحيح الدين الإسلامي، ورعاية وعناية فضيلته بالطلاب الوافدين من مختلف دول العالم عامة ، وطلاب إندونيسيا خاصة، حيث لا يألو جهدًا في دعمهم ورعايتهم، وتقديم جميع السبل التي تساعدهم على إنهاء دراستهم بنجاح وتفوق.

وقالت: نحن نفخر بانتماء أبنائنا إلى جامعة الأزهر، ونحن نحرص على إرسالهم إلى الأزهر الشريف؛ لتعلم الدِّين بوسطيته واعتداله من مصادره الصحيحة السليمة البعيدة عن التشدد والتطرف.

رئيس جامعة الأزهر يشيد بالخطوات التنفيذية لمشروع برامج تنمية المهارات اللغوية

وعلى صعيد اخر؛ أشاد الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بالخطوات التنفيذية لمشروع «برامج تنمية المهارات اللغوية الأدبية وتطبيقاتها».

وأكد رئيس جامعة الأزهر خلال اجتماع بمركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين برئاسة الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر رئيس المركز؛ لمناقشة الخطوات التنفيذية لمشروع «برامج تنمية المهارات اللغوية الأدبية وتطبيقاتها» أن هذا المشروع يسهم بشكل كبير في الحفاظ على الهوية، ويعكس عالمية رسالة الأزهر الشريف بقيادة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وثمن رئيس الجامعة طرح أي مشروع طموح يعكس هويتنا، ويؤكد على ريادتنا على مدار أكثر من (1084) عامًا من العطاء.

وأوضحت الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، أن مشروع «برامج تنمية المهارات اللغوية الأدبية وتطبيقاتها» أصَّل له وصاغ فكرتَه وضوابطَه العامة فضيلة الدكتور محمود توفيق سعد، عضو هيئة كبار العلماء، ونال موافقة فضيلة الإمام الأكبر  الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ومباركتَه، وتبنَّاه مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإمام الأكبر جامعة الأزهر الأزهر برامج تنمیة المهارات الدکتور أحمد الطیب رئیس جامعة الأزهر شیخ الأزهر الشریف الطلاب الوافدین الإمام الأکبر

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتابع أعمال رفع مخلفات هدم المباني بطول سور جامعة الأزهر بالوليدية

تابع اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط أعمال النظافة التي تتم بطول سور جامعة الأزهر بمدينة أسيوط بواسطة معدات وعمال وحدة الانقاذ والتدخل السريع التابعة للمحافظة وذلك في إطار الخطة الموضوعة لرفع كافة مخلفات القمامة والشوراع وإعادة المظهر الحضاري لها والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.


وحيث تفقد محافظ أسيوط حملة النظافة المكبرة التي يجري تنفيذها بجوار سور جامعة الأزهر وامتداده حتى عزبة خلف ومساكن منشية الأزهر بحي شرق مدينة أسيوط والتي يشارك فيها معدات ولوادر وقلابات من الأحياء والمراكز ووحدة الإنقاذ والتدخل السريع التابعة للمحافظة بقيادة أحمد رشاد لرفع كافة مخلفات هدم المباني والردش الموجودة على جانبي السور منذ سنوات مما أدى إلى تراكمها وتكوين تلال من المخلفات بطول الطريق.


وشدد المحافظ على ضرورة وضع خطة عمل لرفع كافة المخلفات الهدم وردش المباني بالاستعانة بكافة المعدات التابعة للاحياء والمراكز ومعدات الانقاذ السريع لرفع كافة أكوام المخلفات الممتدة من سور جامعة الأزهر حتى مساكن منشية الأزهر وتطوير جانبي السور وعمل بلدورات وأرصفة وزراعة الجانبين والمرور بشكل دوري لمنع أية جرارات من إلقاء مخلفات الهدم بالمنطقة وضبطها فورًا واتخاذ كافة الاجراءات الرادعة لمنع تكرارها والعمل على إزالة أي تراكمات أولا بأول لضمان نظافة المنطقة بشكل دائم.
وأكد أبوالنصر على أهمية تكثيف وتضافر  الجهود بين جميع أجهزة المحافظة للارتقاء بمستوى النظافة وإتاحة بيئة نظيفة وآمنة للمواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم، مؤكدًا أن تحسين النظافة العامة يمثل أولوية قصوى، وأن العمل جاري على قدم وساق للنهوض بمنظومة النظافة وإعادة الوجه الحضاري للشوراع بالشكل الذي يليق بمحافظة أسيوط ومواطنيها.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر: مناهج الأزهر الشريف تقوم على محاربة التطرف والإرهاب
  • "الأزهر للفتوي" يحسم الجدل حول كلمة الإمام الأكبر في احتفالية المولد النبوي
  • الأزهر للفتوى: اجتزاء كلمات الإمام الأكبر عن تفضيل بعض الأنبياء تدليس
  • رئيس جامعة المنوفية يكلف الدكتور أحمد الخولي بالعمل عميدًا لكلية الزراعة
  • مستشارة شيخ الأزهر تعلن الخطة التنفيذية لمركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين
  • محافظ كفر الشيخ يشيد بدور القوافل الدعوية للأزهر الشريف في إعادة بناء الإنسان
  • محافظ كفر الشيخ يستقبل القافلة الدعوية للأزهر الشريف ويشيد بدور القواف
  • الإمام الأكبر يهدي السيسي النسخة الأولى من ترجمة الأزهر لمعاني القرآن إلى الإنجليزيَّة
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال رفع مخلفات هدم المباني بطول سور جامعة الأزهر بالوليدية