الوطن:
2024-09-19@01:14:12 GMT

أحمد الطاهري مشيدا بـ«البلشي»: نقيب حقيقي لكل صحفيي مصر

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

أحمد الطاهري مشيدا بـ«البلشي»: نقيب حقيقي لكل صحفيي مصر

قال الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، إنه لم ينتخب الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين خلال الانتخابات الماضية، مضيفا: «ولكن، لكي يحصل هذا الرجل على حقه، مّنذ أن تولى مسؤولية نقيب الصحفيين، وهو نقيب حقيقي لكل صحفيي مصر».

وأضاف «الطاهري»، خلال تقديم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنه تم الإشارة في أكثر من مرة إلى اليسار وهو انتماؤه السياسي، لكن هذا الرجل عزل انتماءه السياسي تماما عن مهامه النقابية.

وتابع أن «البلشي» منذ أن تولى المسؤولية، وهو حريص على فتح قنوات الحوار لأهداف معينة، وهي المصلحة العامة، وتعظيم حقوق ومصالح الصحفيين، وهذا هو دوره كنقيب للصحفيين.

وأردف: «قد يسأل البعض عن علاقة نقابة الصحفيين بمناقشات تعديل قانون الإجراءات الجنائية، والإجابة هي أنّ النقابة قدرها أنها نقابة رأي، تضم أعضاء لديهم آراء مختلفة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقيب الصحفيين كلام في السياسة أحمد الطاهري

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين: النقاش حول مشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية ضروري

تحدث الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، عن حكم مهم للمحكمة الدستورية العليا أصدره المستشار عوض المُر، وذلك في معرض تعليقه على مشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية، قائلاً: «نبني كلامنا على هذا الحكم».

إرساء المفهوم التطبيقي للعدالة

وأضاف «البلشي»، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، ببرنامج «كلام في السياسة» على قناة «إكسترا نيوز»، أن الحكم ينص على أنه كلما كان القانون أكثر اقترابًا من القيم التي أنتجتها الخبرة الاجتماعية، كلما كان أفضل ضمانًا لإرساء المفهوم التطبيقي للعدالة.

وتابع نقيب الصحفيين: «جاء في الحكم أيضاً أنه إذا اتسعت الهوة بين عملية صناعة القانون ومفهوم التعبير عن الخبرة الاجتماعية والقبول العام، فسيكون القانون قاصرًا عن إنفاذ حقائق العدل الاجتماعي، فلا يقدم حلاً ملائمًا لتصادم المصالح بين الأفراد ومجتمعهم، مبتعدًا بذلك عما يكون لازمًا لإنصافها».

وواصل: «هذا الحكم تحدث بدقة عما نقوله بخصوص مشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية، فالقانون منتج لخبرة اجتماعية، لذلك، فإن النقاش حول النصوص ضروري وحتمي».

مقالات مشابهة

  • البلشي: جريدة العمال رفضت حضور ممثل النقابة مع الصحفيين/ات المحولين/ات للتحقيق
  • البلشي: النقابة لديها معايير ومنهج الدفاع عن الصحفيين/ات
  • نقيب الصحفيين: لا صحافة دون قانون حرية تداول المعلومات
  • البلشي: إعداد تقرير للحريات هو ملف مهم لنقابة الصحفيين
  • أحمد موسى مشيدا بالعلاقات الثنائية بين مصر والسعودية: طول العمر مع بعض
  • نقيب الصحفيين: النقاش حول مشروع تعديل قانون الإجراءات الجنائية ضروري
  • “البلشي”: جرى الاستجابة لمطلب نقابة الصحفيين بإلغاء المادة 267 من مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • خالد البلشي: «الصحفيين» نجحت في إلغاء المادة 267 من قانون الإجراءات الجنائية
  • أحمد الطاهري: مناقشات تعديلات قانون الإجراءات الجنائية تهم الـ100 مليون مصري