الأسبوع:
2024-07-08@05:07:07 GMT

ماهي أفضل توصيات الذهب والعوامل المؤثرة عليه

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

ماهي أفضل توصيات الذهب والعوامل المؤثرة عليه

لطالما كان الذهب أحد أكثر الطرق جاذبية للادخار والاستثمار والحفاظ على قيمة المال سواء قديما أو اليوم وزيادة الذهب علامة على زيادة رأس المال.

الذهب من أكثر الصفقات جاذبية للتداول اليومي وكثير من الناس في سوق الفوركس ينقلون تداولاته نحو هذا المعدن الثمين. من المثير للاهتمام معرفة أن نسبة كبيرة من المتداولين في سوق الفوركس يتداولون فقط على الذهب ويتجاهلون أزواج العملات الأخرى.

شراء وبيع الذهب اليوم عمل متخصص وإذا لم يكن لديك معلومات كافية فستفقد استثمارك بسهولة. وفيما يلي سنتناول أهم النقاط المتعلقة بما هي أفضل توصيات الذهب والعوامل المؤثرة عليه.

تداول الذهب في الأسواق المالية

الذهب أثمن معدن للتداول وبدأ يصبح أكثر قيمة من مختلف عملات العالم بعد الحرب العالمية الثانية مباشرة. في عام 1971 قدمت الولايات المتحدة الذهب دعم للدولار وفي ذلك الوقت كان الذهب يساوي 35 دولارا للأونصة. دخل الذهب رسميا السوق العالمية منذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا حافظ على مكانته باعتباره الطريقة الأكثر أمانا للاستثمار.

لا يزال الذهب من أكثر المنتجات قيمة وشعبية في السوق العالمية ومن المتوقع أن يرتفع سعره في المستقبل. يمكن أن تتسبب عوامل مختلفة مثل التضخم والتقلبات الاقتصادية وعوامل أخرى في حدوث تغيرات في أسعار الذهب، ولكن بشكل عام يعتبر الذهب أحد أكثر المنتجات استقرارا وموثوقية في السوق العالمية.

توصيات الذهب

يمكن أن يكون تداول الذهب في الفوركس استثمارا جيدا لأولئك الذين يتطلعون إلى الشراء على المدى القصير. عادة ما يكون الذهب متقلبا جدا في سوق الفوركس ولهذا السبب يمكن أن يحقق الاستثمار والتداول فيه أرباحا كبيرة للمتداولين. عادة ما يكون زوج الذهب مقابل الدولار الأمريكي أحد أزواج العملات الأكثر شعبية في سوق الفوركس.

إذا كنت تبحث عن الربح من تداول الذهب والاحتفاظ بهذا المعدن الثمين على مدى فترات طويلة فمن الأفضل تحليل سعر الذهب والتحقق من توصيات الذهب.

العوامل المؤثرة على سعر الذهب

الذهب من المنتجات الأكثر قيمة وشعبية في السوق العالمية ويتأثر سعره بمجموعة متنوعة من العوامل. يمكن أن تتسبب العوامل الاقتصادية والسياسية والعالمية والطلب والعرض والعوامل الفنية في حدوث تغيرات في أسعار الذهب. بالنسبة للمستثمرين والمتداولين في الأسواق المالية من المهم فهم هذه العوامل حتى يتمكنوا من اتخاذ أفضل القرارات بشأن الاستثمار في الذهب. أيضا للتنبؤ بالسعر المستقبلي للذهب تحتاج إلى الانتباه إلى عوامل مختلفة مثل التضخم والتقلبات الاقتصادية وعوامل أخرى.

- العوامل الاقتصادية: تعتبر من أهم العوامل التي تؤثر على سعر الذهب. في العديد من البلدان يتم استخدام سعر الذهب كمؤشر اقتصادي. وبالتالي يمكن أن يكون للتغيرات في أسعار الفائدة وأسعار الصرف ومعدلات التضخم والعوامل الاقتصادية الأخرى تأثير مباشر على سعر الذهب.

- العوامل السياسية: يمكن أن تتسبب العقوبات الاقتصادية والحروب والتغيرات في السياسة في حدوث تغيرات في أسعار الذهب.

- العوامل العالمية: يمكن أن تتسبب التغيرات في سعر الدولار والعملات الأخرى وأسعار الفائدة في البلاد المتقدمة في حدوث تغيرات في سعر الذهب.

- عوامل العرض والطلب: يمكن أن يؤدي ارتفاع الطلب على الذهب إلى ارتفاع سعره كما أن زيادة العرض قد تؤدي إلى انخفاض سعره.

- العوامل الفنية: فمثلا يمكن أن تتسبب التغييرات في تكنولوجيا تعدين الذهب وطرق صهره ومعالجته في حدوث تغيرات في أسعار الذهب.

تأثير الاضطرابات السياسية على الذهب

متداولي الفوركس يفضلون نقل أموالهم إلى أصول آمنة مثل الذهب عندما يكون هناك توتر سياسي وعسكري بين بلدين. والسبب هو الخوف من فوضى عالمية كبرى وفقدان الأمن مما يؤدي إلى انخفاض قيمة العملات المختلفة مثل الدولار الأمريكي. يمكن لأخبار الاضطرابات السياسية أن تسبب زيادة كبيرة في سعر الذهب في سوق الفوركس.

من لا يهتم بالأخبار في سوق الفوركس والمتعلقة بسعر الذهب لا يمكنه القيام بخطوة ناجحة في تداول هذا المعدن الثمين. تداول الذهب في وقت الأخبار السياسية والتوترات العسكرية أمر حساس للغاية وصعب إذا لم يكن لديك ما يكفي من الدقة والتحكم في تداولاتك. فقد يكون الوضع معقدا للغاية ولا يمكنك الحصول على صفقات ناجحة. وفيما يلي بعض النصائح البسيطة والمفيدة لتداول الذهب عند الإعلان عن الأخبار السياسية والعسكرية والتي يمكن أن تمهد الطريق لتداول ناجح في السوق.

- فور الإعلان عن الأخبار لا تحاول التداول على الذهب بحجم كبير.

- إذا حقق تداول الذهب ربحا كبيرا خلال الأخبار السياسية والعسكرية فالأفضل عدم فتح صفقات جديدة مرة.

- هذه الأخبار والتقلبات في سعر الذهب يمكن أن تخسرك جزءا كبيرا من استثماراتك في ثوان وإذا لم يكن لديك وقف خسارة فستكون خسارتك ثقيلة بشكل لا يصدق.

تأثير الأخبار الاقتصادية السيئة على الذهب

شراء الذهب في الفوركس لن يكون له أي معنى دون النظر في تأثير الأخبار الاقتصادية السيئة. تعمل الأخبار الاقتصادية السيئة تماما مثل الأخبار السياسية والتوترات العسكرية مما يتسبب في ارتفاع أسعار الذهب بشكل كبير.

حدوث أخبار اقتصادية سيئة للمتداولين في سوق الفوركس يعني أن الاقتصاد العالمي ينخفض قيمته وهم يدافعون عن قيمة أصولهم لاستخدام الذهب كأصل حتى في الأوقات الاقتصادية السيئة. وهذا من شأنه أن يتسبب في أن نسبة كبيرة من أموال المتداولين تترك أزواج العملات الأخرى وكلها تذهب إلى الذهب. ستؤدي الزيادة الكبيرة في الطلب على الذهب إلى رؤية تقلبات حادة بشكل استثنائي في سعره في ثوان. والأفضل أنه في حالة الأخبار الاقتصادية السيئة أن تحاول تجنب تداول الذهب.

مزايا تداول الذهب

من الضروري شرح مزايا تداول الذهب في الفوركس ومن الضروري توضيح أن معرفتها تجذبك لشراء الذهب، فيما يلي بعض أهم مزايا تداول الذهب في الفوركس:

- الذهب متقلب في سوق الفوركس وهناك الكثير من التقلبات في سعره كل يوم مما يخلق الظروف اللازمة لتحقيق أرباح كبيرة.

- يمكنك استخدام الكثير من خدمات الوسيط لإجراء صفقات الذهب وحتى استخدام خدمات مجموعة متنوعة من بورصات العملات الرقمية لإجراء معاملات على الذهب.

- لا تتطلب عملية بيع وشراء الذهب وتحقيق الربح باستخدام تداول الذهب الكثير من رأس المال.

- تتمتع العديد من الاستراتيجيات بمعدل نجاح مرتفع للغاية على مخطط الذهب ويمكن أن يؤدي استخدامها إلى تحقيق ربح جيد لك.

- لا يوجد حد زمني لتداول الذهب في السوق ويمكنك تداول الذهب على مدار 24 ساعة في اليوم.

- من الممكن تحقيق مكاسب كبيرة بالدولار في فترات زمنية قصيرة مع تداول الذهب في الفوركس.

عيوب تداول الذهب

من خلال معرفة عيوب تداول الذهب في سوق الفوركس سيكون من الممكن بالنسبة لك استخدام استراتيجياتك جنبا إلى جنب مع إدارة رأس المال وعدم المخاطرة بأموالك. بالطبع عيوب تداول الذهب في سوق الفوركس لا تعني التوصية بعدم تداول الذهب في هذا السوق بل إنها محاولة لتعريفك بالمخاطر حتى تتمكن من التفكير في تداولك، من أهم عيوب تداول الذهب في سوق الفوركس:

- الذهب متقلب للغاية وبالتالي قد يسبب لك خسائر فادحة خلال يوم واحد.

- قد يكون تداول الذهب في سوق الفوركس دون إتقان كاف وكامل تقنيات التحليل الفني صعبا.

- يتأثر بشدة بالأخبار السياسية والاقتصادية في السوق العالمية. يمكن لأقل الأخبار السياسية والاقتصادية أن تحرك سعر الذهب مما قد يتسبب في خسارة فادحة إذا تحرك الذهب عكس اتجاه التداول الخاص بك.

كلمة أخيرة

إذا كنت تبحث عن شراء وبيع الذهب في سوق الفوركس تأكد من معرفة أفضل توصيات الذهب التي يقدمها موقع أرينسن جنبا إلى جنب مع أفضل استراتيجية لتداول الذهب. يمكن أن يكون الجمع بين أفضل استراتيجية تداول فوركس على الذهب وأفضل توصيات الذهب هو مفتاح نجاحك في هذا السوق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فی السوق العالمیة على الذهب سعر الذهب فی سعر

إقرأ أيضاً:

مقدمات نشرات الأخبار المسائية

مقدمة تلفزيون "أم تي في"
في فرنسا إنتخاباتٌ تاريخية بكلّ معنى الكلمة. تاريخيةٌ أولا بنسبة المشاركةِ فيها. إذ مع إقفال مراكزِ الإقتراع بعد ساعةٍ من الآن قد تكون نسبةُ المقترعين الأعلى منذ ثلاثةٍ وأربعين عاماً تقريباً. وتاريخيةٌ ثانياً، لأنها تدورُ حول خياراتٍ كبرى، ولأنّ اليمينَ المتطرّف يمكنه أن يصل إلى الحكم بعد عقودٍ طويلة. وتاريخيةٌ ثالثاً لأنّ أحزاب الوسطِ واليسارِ إتحدت في عملية قيصريةٍ وذلك لمنع اليمينِ المتطرّف بزعامة مارين لوبان من رِبح الجولةِ الثانية من الإنتخاباتِ التشريعيّة. فهل ينجح التحالفُ الهجين في ذلك؟ سؤالٌ تنتظر فرنسا وأوروبا والعالم الإجابةَ عنه بعد ساعةٍ وخمسَ عشرة دقيقة من الآن. علماً أنّ فوز اليمين المتطرّف يعني أنّ فرنسا وأوروبا ستتغيّران، ما يعني أنّ العالم بأسره يمكن أن يتغيّر.
في هذه الأثناء جبهةُ الجنوبِ مشتعلة وحربُ الحرائقِ مستمرّة، والإستهدافاتُ متواصلة. أما بالنسبة إلى الوضع في غزة، فإنَّ مسؤولين إسرائيليّين سابقين في الجيش والشاباك بدأوا يشكّكون في نيات نتانياهو في التوصل إلى إبرام صفقةٍ مع حماس، معبّرين عن مخاوفهم من قيام الأخير بخطوات لتفجيرِ الصفقة، وذلك بعد إلقائِه خِطابَه المنتظر في أميركا أمام مجلسَي الشيوخ والنواب في الخامس والعشرين من الجاري. البداية من آخر مَجريات اليوم الإنتخابي الطويل في فرنسا.
مقدمة تلفزيون "المنار"
كل قواعد الاحتلال مكشوفة، وتنتظر قرار الرد بالشكل المناسب والوقت الدقيق والجرعة الملائمة، كلما امتدت يد الاحتلال اغتيالا وقتلا واعتداء على البلدات والمناطق اللبنانية..
لا يريد العدو الاتعاظ مما سلف خلال المواجهة المستمرة منذ الثامن من اوكتوبر، ولا من الرسائل الجوية والصاروخية ، ولا مما حمله الهدهد الاول ، ولا مما اصاب مستوطناته الشمالية بفعل ضربات المقاومة التي اثبتت اليوم ان زخم نارها لا سقف له، وان بنك اهدافها دقيق على غرار ثكنة قاعدة نيمرا الى الغرب من طبريا ، التي تتبع لقيادة المنطقة الشمالية في جيش العدو ، وتعتبر مخزن ذخائرها..
اما مقر وحدة المراقبة الجوية وادارة العمليات الجوية في قاعدة ميرون فبات للمقاومة اسلوبها الخاص معه في ضرب دوره الاستراتيجي عند كل اغتيال واعتداء..
في غزة، يختنق العدو بصفر انجازاته امام صمود المقاومين ، فيحاول تحقيق اي مكسب في الجولة الحالية من المفاوضات حول تبادل الاسرى مع المقاومة، ولكن من دون طائل بفضل وعي المقاومين وحكمة قياداتهم ومعرفتهم باهمية اللحظات التاريخية التي يمر بها كل العالم انطلاقا من فلسطين ..
اما الحساب الذي ينتظر نتنياهو وحكومته فبات اقرب اليهم من اي وقت مضى كما تنبئ خلافاتهم وعجز جيشهم عن الحسم، والانفجار التدريجي للشارع المطالب بعقد صفقة مع حماس ووقف الحرب ، وكل ذلك بفعل الاهانة التي انزلتها المقاومة في غزة بصورة اعتى جيوش المنطقة…
انه تاريخ جديد يخطه محور المقاومة، ويؤدي فيه اليمن دورا مشرفا اكد اليوم على تطويره قائد انصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي من دون كلل وملل ومهما كلف من جهود لبناء القدرات..
انه الحق الذي تدوم انتصاراته ، ويأبى اهله الاستسلام ويرفض مريدوه الخضوع، والذي تدفع من اجله الاثمان والابدان والارواح ، بطيب نفس وخاطر وبكل ايمان.. انه الحق الذي درة تاج تضحياته كربلاء وراس شعاراتها “اولسنا على الحق؟” وهو القول العابر للانسان ، الحاكم للمعادلات، المؤسس لكل الخواتيم المشرفة ..
واليوم ، “أولسنا على الحق” يظلل مجالس شهادة الامام الحسين عليه السلام في الضاحية الجنوبية لبيروت التي يفتتح مجلسها المركزي الليلة في مجمع سيد الشهداء عليه السلام الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله ..


مقدمة تلفزيون "الجديد"
على مسافة يوم واحد من دخوله الأيام العشرة المحرمة.. استحضر حزب الله كل حزنه العاشورائي على شكل صواريخ وبنداء اهل البيت كانت نيرانه تبلغ طبريا وجنوب صفد فيما يطل الامين العام للحزب السيد حسن نصرالله الليلة ضمن خطاب ديني قد لا يخلو من الاشارات السياسية لكن نصرالله سيكون متأثرا بالاجواء التفاوضية الايجابية التي نقلتها حركة حماس ليل الخميس الماضي.. حيث لا تزال خلية المشاورات مستمرة بين الدوحة والقاهرة مرورا بتل ابيب وتبليغا نحو بيروت وقال قيادي في حماس لوكالة فرانس برس إن الحركة وافقت ان تنطلق المفاوضات حول الاسرى من دون وقف اطلاق نار دائم غير ان هذا الاعلان يرتبط حكما بسريان اطلاق النار في المرحلة الثانية.. إذ إن حماس قدمت تسهيلات في الشكل وليس في جوهر الشروط ومع دخول طوفان الاقصى شهره العاشر، فإن عشرات الآلاف من المتظاهرين الاسرائيليين استخدموا توقيت عملية حماس في السابع من اكتوبر وشلوا المدن في ساعات الصباح الاولى.. وأغلقوا الطرق في تل أبيب لليوم الثاني على التوالي، مطالبين الحكومة ببذل مزيد من الجهود لإطلاق سراح الرهائن لدى حماس واشتبك المتظاهرون مع عناصر شرطة كانوا على ظهور الخيل، قبل أن تفتح خراطيم المياه لإخلاء الطريق ويضغط اهالي الاسرى على حكومتهم في توقيت أصبح دقيقا لإتمام الصفقة، حيث تستأنف المفاوضات الاسبوع المقبل بالتزامن مع اجتماع بين رئيس الوزراء القطري ورئيس جهاز المخابرات المصرية ورئيس المخابرات الأميركية ورئيس الموساد فى قطر يوم الاربعاء ونقلت القناة 13 الإسرائيلية عن مسؤول في الموساد أن الفرصة ذهبية الآن للتوصل إلى اتفاق، وأن الجهات الأمنية توصي القيادة السياسية باغتنامها وسيصل وفد الموساد الى القاهرة التي اعلنت انها تستضيف وفودا اسرائيلية واميركية لبحث النقاط العالقة باتفاق التهدئة في غزة وهذا الاتفاق عزله وزير الدفاع الاسرائيلي يوآف غالانت عن لبنان.. وقال من الجبهة الشمالية: إذا وصلنا إلى تسوية لعودة المختطفين فهذا لا يلزمنا بوقف إطلاق النار مع حزب الله واضاف: عدونا لا يفهم إلا لغة القوة، سواء في غزة او لبنان، وعلينا مواصلة الاستعداد على الحدود الشمالية وإذ سبق وأن أدرج الامين العام لحزب الله وزير الحرب الاسرائيلي ضمن قائمة الوزراء الحمقى.. فإن غالانت اكد للمقاومة اللبنانية اليوم مطابقته الفعلية للمواصفات حيث إن الجبهة الشمالية وعودة المستوطنين تعتبر من الخطوط الحمر في اسرائيل، لاسيما على مشارف انطلاق العام الدراسي والتفاؤل بالوصول الى صفقة في غضون أيام تموز بلغ المراجع اللبنانية.. ووفق معلومات الجديد تنتظر بيروت وصول الموفد الاميركي اموس هوكستين من اليونان الى لبنان ساعة  تقدم المفاوضات او بلوغها مستوى الصفقة وفي حديث الى صحيفة الشرق الاوسط قال رئيس مجلس النواب نبيه بري إن هوكستين سيتحرك تلقائيا بين تل ابيب وبيروت فور التوصل الى وقف النار.. ويتوقع في هذه الحالة وصوله في اي لحظة لاستئناف التفاوض معه حول التهدئه في الجنوب، على قاعدة تطبيق القرار 1701 مشمولا بانسحاب اسرائيل من مزارع شبعا وتلال كفرشوبا هي ايام تموز الحارة بنيران التفاوض، والتي استنفزت فيها الجبهات لمناسبة مرور تسعة اشهر على طوفان الاقصى, فاكدت القسام على لسان نجمها غير المرئي ابو عبيدة أن المقاومة ما كلت ولا لانت او استكانت.. مؤكدا ان القدرات البشرية لكتائب القسام بخير كبير.. وقد تمكنت من تجنيد الالاف الجدد من صفوف الاسناد، واعدا بالالاف اخرين ووضع ابو عبيدة المثلث الاحمر على محور نتساريم، معلنا انه سيكون محورا للرعب والقتل وسيخرج منه العدو مهزوما وفي هزائم الطوفان.. جول تتهاوى تحت نتائج الصناديق وبينها الليلة مصير الفرنسي ايمانويل ماكرون الذي اجتاحته في الدورة الثانية جيوش اليمين,
ولتسديد الدين اللبناني لماكرون فقد كان اللبنانيون الفرنسيون جبهة اسناد للرئيس المعرض للسقوط..


مقدمة تلفزيون "أن بي أن"
الحرب الإسرائيلية على غزة ببشرها وحجرها تدخل اليوم شهرها العاشر من دون أن تنجح في دفع أولئك الصامدين في القطاع إلى رفع الراية البيضاء رغم الجروح العميقة. آخر المآثر الدموية التي اضافها العدو إلى سجله الأسود كان على شكل مجزرة ناجمة عن قصف مدرسة تابعة للأونروا في النصيرات كانت تؤوي نازحين. وقد سجلت آخر حصيلة للضحايا  نحو سبعين شهيدا  وجريحا.
في مطلع الشهر العاشر للعدوان تسجل أجواء تفاؤل حذر مبني على مقترح الهدنة الذي أبدت فصائل المقاومة الفلسطينية مرونة في التعاطي معه ولكن تحت سقف ثوابتها الوطنية. غير أن قطار المفاوضات يتحرك بخطى بطيئة على سكة مفخخة بالألغام الإسرائيلية. ذلك أن المسؤولين الإسرائيليين  يعرقلون ويماطلون كلما سنحت لهم الفرصة فهل صحيح أن ثمة خلافات شاسعة في ما بينهم أم أن الأمر مجرد توزيع أدوار؟!. ولعل ما نقلته "هآرتس" عن مصدر أجنبي يدعم مثل هذه التساؤلات إذ قالت أن "إسرائيل قدمت مطالب جديدة قد تؤدي إلى عرقلة مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى وإطالة أمدها".
على أي حال يبدو الوسطاء على درجة عالية من الإستنفار الدبلوماسي إذ من المتوقع أن ينضم مدير المخابرات الأميركية وليام بيرنز إلى المحادثات في الدوحة الأسبوع المقبل.
من جانبها تتواصل مصر مع حماس وتستضيف غدا وفودا أميركية وإسرائيلية في إطار الجهود لإنجاز اتفاق التهدئة.
على الجبهة اللبنانية لا هدنة بل سخونة متنامية بفعل نيران الإعتداءات الإسرائيلية التي وصلت بالأمس إلى شعث البقاعية وطالت اليوم على وجه الخصوص بلدة معروب البعيدة عن خطوط المواجهة الأمامية. وقد ردت المقاومة على هذه الإعتداءات ولا سيما على الغارة على شعث بهجمات صاروخية عنيفة اليوم مستهدفة بشكل خاص قاعدة  نيمرا غرب طبريا وقاعدة ميرون الإستراتيجية.
وبحسب وسائل الإعلام العبرية فإن المقاومة وسعت دائرة النار إلى مستوطنات بعيدة في وسط الجليل ودوت صفارات الإنذار في مناطق تقع على بعد ثلاثة وثلاثين كيلومترا من الحدود مع لبنان للمرة الأولى منذ السابع من تشرين الأول واشارت المصادر نفسها إلى فشل منظومة القبة الحديدة في إسقاط الصواريخ التي أدى أنفجارها إلى نزول عشرات آلاف المستوطنين للملاجئ.
أبعد من لبنان وفلسطين تتجه الأنظار إلى فرنسا التي يتوافد ناخبوها منذ الصباح إلى صناديق الإقتراع في انتخابات تشريعية تاريخية قد توصل اليمين المتطرف إلى السلطة أو تنتج جمعية وطنية خارجة عن السيطرة وفي كلا الحالين ستكون البلاد أمام مشهد سياسي مختلف.
وفي إيران التي وضعت انتخاباتها أوزارها يؤدي الرئيس المنتخب مسعود بزشكيان اليمين الدستورية أمام مجلس الشورى مطلع آب المقبل ليصبح الرئيس التاسع للجمهورية الإسلامية. وبعد أداء اليمين يتعين عليه تعيين الوزراء للتصويت على الثقة خلال مهلة خمسة عشر يوما. ويبدو أن محمد جواد ظريف هو رأس المرشحين لتولي حقيبة الخارجية. ومن المقرر أن يتم حفل تنصيب بزشكيان بعد نيله موافقة مرشد الجمهورية الإسلامية السيد علي الخامنئي رسميا.


مقدمة تلفزيون "أل بي سي"
في الشهر العاشر على حرب طوفان الاقصى، انطلق يوم التعطيل في اسرائيل حيث طالب الالاف الحكومة باجراء انتخابات وعقد صفقة مع حماس لاطلاق الاسرى سريعا.
تحت هذا الضغط، وضغط الادارة الاميركية، واعلان حماس قبل قليل موافقتها على اطلاق المفاوضات حول الرهائن من دون وقف نار دائم، اضافة الى ضغط الميدان في غزة ولبنان وضغط مستوطني الشمال ، تتقاطع المعطيات عن امل اكبر هذه المرة في انجاح الصفقة، على رغم محاولات بنيامين نتنياهو عرقلة الوصول اليها. ليصبح السؤال على مستوى الوسطاء وعلى مستوى اللبنانيين، ماذا سيفعل حزب الله حينها، وماذا سيفعل اذا اعلن نتنياهو الوصول الى المرحلة الثالثة من الحرب؟ 
بحسب المعلومات فان الحزب لن يعطي جوابا واضحا على هذا السؤال، قبل ان تتضح فعلا صورتا الصفقة والمرحلة الثالثة، وهذا هو الجواب الذي حصل عليه مدير الاستخبارات الالمانية من نائب الامين العام للحزب خلال لقائهما الاخير، لا سيما وان صورة المرحلة الثالثة لم تكن اصلا واضحة عند الالمان. 
الحزب اذا لن يقول ما عنده، والكل بمن فيهم الادارة الاميركية التي دخلت مرحلة الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني, ينتظر هذه المرة جواب اسرائيل ...
وفيما العين على تداعيات ما ستعلنه تل ابيب, العين  كذلك على فرنسا، حيث ستعلن بعد حوالى ساعة من الان نتائج الانتخابات التشريعية في جولتها الثانية، وقد سجلت اعلى نسبة اقتراع منذ العام ،1981، قالت شاشة الـ lci الفرنسية إنها بلغت 67.50 بالمئة من الناخبين. 
نتائج قد تضع ثاني اقوى قوة اقتصادية في اوروبا امام حال من اللاحكم، وعدم الاستقرار والمزيد من الشرخ بين مواطنيها. (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • مقدمات نشرات الأخبار المسائية
  • حسم الجدل: الجري أم المشي.. أيّهما أفضل لخسارة الوزن؟
  • هل الادخار في المشغولات الذهبية عيار 21 أفضل أم «السبائك 24»؟
  • خطة لقضاء أفضل داي يوز بالعلمين الجديدة.. استمتع بأوقات الخروج والفسح
  • المركز المسيحي الإسلامي يُنظم ورشة للكتابة الصحفية
  • أفضل الطرق للتخلص من الطاقة السلبية في حياتك اليومية
  • حماس: هذه الأخبار مفبركة
  • كيف تجذب الشركات والمؤسسات أفضل المواهب؟
  • المحار العملاق يمكن أن يُلهم تصميم أنظمة أفضل للطاقة الشمسية
  • باحث بالموارد المائية يكشف أهم الخطوات للتكيف مع تغيرات المناخ