موقع 24:
2024-09-19@00:17:14 GMT

بزشكيان يتعهد بمنع شرطة الأخلاق من مضايقة النساء

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

بزشكيان يتعهد بمنع شرطة الأخلاق من مضايقة النساء

تعهد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان الإثنين بمنع شرطة الأخلاق من "مضايقة" النساء، وذلك في تصريحات تزامنت مع ذكرى مرور عامين على وفاة مهسا أميني.

وقال بزشكيان إن "شرطة الأخلاق ليست مكلفة بمواجهة النساء، وسأحرص على ألا تضايقهن"، وذلك في مؤتمر صحافي عقده في طهران، هو الأول منذ توليه منصبه مطلع أغسطس (آب).


وتزامنت تصريحات بزشكيان مع الذكرى السنوية الثانية لوفاة الشابة مهسا أميني بعد أيام من توقيفها لدى شرطة الأخلاق في طهران، بحجة خرق القواعد الصارمة للباس. وأثارت وفاتها احتجاجات واسعة في البلاد استمرت أشهراً.
وقتل المئات على هامش الاحتجاجات، بينهم عشرات من قوات الأمن، وفق السلطات. كما أوقف الآلاف على هامش التحركات التي اعتبرتها طهران "أعمال شغب" مدعومة من أطراف غربية أو مناهضة للنظام.

إيران تغلق مكتب الخطوط التركية بسبب انتهاك قانون الحجابhttps://t.co/Dk8uZP0J70

— 24.ae (@20fourMedia) July 10, 2024 وفاز الرئيس الإصلاحي بالانتخابات المبكرة، بعد مقتل المحافظ المتشدد إبراهيم رئيسي في تحطم مروحية في مايو (أيار).
وتعهد بزشكيان في حملته الانتخابية  بسحب شرطة الأخلاق المكلفة بالإشراف على الالتزام بالقوانين الاجتماعية، وفي مقدمها الحجاب الإلزامي لكل النساء من الشوارع.
وأكد بزشكيان "حتى المدعي العام أعلن أنهم عناصر شرطة الأخلاق، بلا صلاحية لمواجهة" النساء في الشارع.
وانتقد الرئيس الإيراني في سبتمبر (أيلول) 2022 عندما نائباً في البرلمان، الشرطة بسبب وفاة أميني بعد توقيفها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مظاهرات إيران إيران شرطة الأخلاق

إقرأ أيضاً:

الرئيس الجزائري يتعهد بفتح حوار وطني شامل ويشيد بنجاح الانتخابات

أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء أنه سيعمل خلال ولايته الثانية على إطلاق حوار وطني مع كل الطاقات الوطنية الحية؛ وذلك تجسيدا للديمقراطية الحقة.

 

الجزائر.. تبون يؤدي اليمين الدستورية بعد انتخابه لولاية رئاسية ثانية تبون رئيسًا لولاية ثانية في الجزائر بـ84 % رسميًا

 

وأشاد تبون - في خطاب له عقب أدائه اليمين الدستورية اليوم بقصر الأمم، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الجزائر (واج) - بنجاح الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم 7 سبتمبر الجاري، منوها بالحملة الانتخابية النظيفة التي خاضها رفقة المترشحين عبد العالي حساني شريف ويوسف أوشيش، مشيدا بالشعب الجزائري الذي يحمي بوعيه الوطني مسار ترسيخ شرعية المؤسسات وبناء دولة الحق والقانون من خلال الاستحقاقات الوطنية الدستورية.

وجدد الرئيس تبون التزامه بتحقيق الاكتفاء الذاتي في بعض المحاصيل الزراعية الاستراتيجية في غضون عامي 2025 و2026، مشيرا إلى تحقيق طفرات في الإنتاج الزراعي خاصة في المحاصيل الاستراتيجية عبر خريطة زراعية مدروسة وفقا للمعايير العلمية، ومن خلال مواصلة بناء شراكات دولية في قطاع الزراعة مع دول صديقة وشقيقة وذلك بهدف تقليص الاستيراد إلى أدنى مستوياته.

مقالات مشابهة

  • الرئيس المصري يتعهد بتكثيف محادثات السلام في غزة
  • الرئيس الجزائري يتعهد بفتح حوار وطني شامل ويشيد بنجاح الانتخابات
  • الرئيس مسعود بزشكيان يكشف عن مخطط إيراني يتم تنفيذه في اليمن
  • بزشكيان للإيرانيات: اتعهد بمنع شرطة الأخلاق من المساءلة بشأن الحجاب
  • رئيس إيران يتعهد بـعدم مضايقة شرطة الأخلاق للنساء
  • الرئيس الإيراني: لم نرسل صواريخ فرط لليمن
  • الرئيس الإيراني يضع شرطا لإجراء محادثات مع أميركا
  • الرئيس الإيراني يتعهد الطلب من شرطة الأخلاق “عدم مضايقة” النساء في ما يتعلق بلباسهن
  • برسالة من سجنها.. نرجس محمدي تدعو الأمم المتحدة لكسر الصمت