الوطن:
2024-09-19@00:18:22 GMT

«أهلاً مدارس».. تخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

«أهلاً مدارس».. تخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور

انتشرت معارض «أهلاً مدارس» فى المحافظات قبل بدء العام الدراسى الجديد، فى خطوة مهمة تسهم فى تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل الأسر المصرية، وتوفير احتياجات الطلاب بأسعار مناسبة، بالتعاون مع الغرفة التجارية والمجتمع المدنى، لتوفير كافة المستلزمات المدرسية من كتب وأدوات مكتبية وملابس وغيرها، بأسعار مخفضة تصل إلى 30% فى بعض المنتجات.

وحددت وزارة التموين موعد انطلاق معرض «أهلاً مدارس» الرئيسى خلال الفترة من 5 لـ20 سبتمبر، لتخفيف العبء عن كاهل الأسر من خلال إقامة وانتشار المعارض السلعية الدائمة والمتخصصة.

الدكتور شريف فاروق، وزير التموين، شدد على ضرورة ضبط الأسعار فى الأسواق، لأن بعض السلع تحتاج إلى تدخل الوزارة لتحقيق استقرار فى الأسعار.

وأضاف أن الوزارة تسعى لتوفير كميات كبيرة من هذه المنتجات لضبط الأسواق والسيطرة على الأسعار، ما يسهم فى تخفيف الأعباء عن المواطنين، خاصة مع اقتراب بدء العام الدراسى الجديد.

ويشارك فى هذه المعارض عدد كبير من الغرف التجارية إلى جانب مؤسسات المجتمع المدنى، لتوفير تشكيلة متنوعة من المستلزمات المدرسية، مثل الحقائب، الأدوات المكتبية، الملابس المدرسية، والأحذية، هذه الجهود تهدف إلى مساعدة الأسر على مواجهة الأعباء المالية الكبيرة التى تزداد مع بدء العام الدراسى.

معارض «أهلاً مدارس» تُعد فرصة مهمة للتسوق الاقتصادى، حيث تحرص الجهات المنظمة على توفير منتجات عالية الجودة بأسعار مناسبة لجميع الفئات الاجتماعية، ولاقت هذه المعارض إقبالاً كبيراً من المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهلا مدارس منتجات عالية الجودة أسعار مخفضة

إقرأ أيضاً:

تخفيض درجات القبول في 6 مدارس للتعليم الثانوي الفني.. خطوة لتلبية الطلب وتخفيف العبء على أولياء الأمور

أعلن الدكتور علي عبدالسلام، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، اليوم الاثنين، عن موافقة اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، على تخفيض درجات القبول في 6 مدارس للتعليم الثانوي الفني للعام الدراسي 2024-2025. 

يأتي هذا القرار استجابةً لوجود أماكن شاغرة في تلك المدارس، وحرصًا على استكمال الكثافات الطلابية داخل الإدارات التعليمية بالمحافظة، وذلك وفقًا لأعداد المتقدمين.

تفاصيل القرار

وصرح عبدالسلام بأن القرار يتضمن نزول درجات القبول في 6 مدارس للتعليم الفني الصناعي، وهي كما يلي:

مدرسة مطاي الثانوية الصناعية بنين: من 165 إلى 160 درجةمدرسة سمالوط الثانوية الصناعية بنين: من 160 إلى 155 درجةمدرسة ملوي الثانوية الصناعية بنين: من 160 إلى 155 درجةمدرسة أبوقرقاص الثانوية الصناعية بنين: من 150 إلى 145 درجةمدرسة طلعت حرب الثانوية الصناعية بنين: من 145 إلى 144 درجةمدرسة كفر المنصورة الثانوية الصناعية بنات: من 145 إلى 144 درجة 

يهدف هذا القرار إلى تلبية الطلب المتزايد على الالتحاق بالمدارس الثانوية الفنية، وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور، وذلك من خلال تيسير إجراءات القبول وضمان توفير أماكن للطلاب الذين يسعون للحصول على فرصة تعليمية في هذا المجال.

كما يساهم القرار في تحقيق التوازن بين أعداد الطلاب المتقدمين والكثافات الطلابية داخل المدارس.

 

يأتي هذا القرار في وقت يشهد فيه النظام التعليمي تحولات مهمة، حيث تسعى وزارة التربية والتعليم إلى تحسين جودة التعليم وتلبية احتياجات الطلاب وأولياء الأمور. ويعتبر هذا الإجراء جزءًا من الجهود المستمرة لضمان توافر فرص تعليمية مناسبة لجميع الطلاب.

مقالات مشابهة

  • التيشيرت بـ100 جنيه.. تعرف على أسعار الأدوات والمستلزمات المدرسية بمعرض أهلا مدارس بالجيزة
  • يا أهلاً بالمدارس .. أسعار الشنط والأدوات المدرسية كابوس يطارد أولياء الأمور
  • غضب بين أولياء الأمور بالدقهلية بسبب غلق المدارس
  • أسعار الأدوات المدرسية بمعرض «أهلا مدارس» 2024 بمدينة نصر
  • معرض أهلا مدارس بالفيوم.. ملاذ أولياء الأمور لشراء «السبلايز» بأرخص الأسعار
  • أدوات وملابس بتشكيلات متنوعة في «أهلا مدارس» بكفر الشيخ.. والمحافظ: البيع بسعر التكلفة
  • افتتاح معرض أهلا مدارس للمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة بالجيزة غدا
  • أسعار الشنط المدرسية 2024 - 2025 بمعارض أهلا مدارس
  • تخفيض درجات القبول في 6 مدارس للتعليم الثانوي الفني.. خطوة لتلبية الطلب وتخفيف العبء على أولياء الأمور