الاقتصاد نيوز - متابعة

 أعلنت شركة الطيران الأميركية بوينغ عن تخفيضات شاملة في التكاليف بما في ذلك تجميد التوظيف وإيقاف سفر الموظفين غير الضروريين للحفاظ على الأموال النقدية بينما تواجه إضراباً يشمل أكثر من 30 ألف عامل في المصنع.

بدأ عمال مصنع بوينغ، ومعظمهم في منطقة سياتل، في التوقف عن العمل في وقت مبكر من يوم الجمعة بعد أن رفضوا بأغلبية ساحقة اتفاق العمل المبدئي وقاموا بالإضراب.

وقال المدير المالي بريان ويست في مذكرة للموظفين يوم الاثنين: "نحن نعمل بحسن نية للتوصل إلى اتفاقية عقد جديدة تعكس تعليقاتهم وتمكن من استئناف العمليات". وتابع "مع ذلك، فإن عملنا يمر بفترة صعبة. هذا الإضراب يعرض تعافينا للخطر بشكل كبير ويجب علينا اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأموال وحماية مستقبلنا المشترك".

في السياق، قال ويست في مؤتمر مورغان ستانلي يوم الجمعة إن التأثير المالي للإضراب سيعتمد على المدة التي سيستغرقها، لكن بوينغ تركز على الحفاظ على الأموال النقدية. 

وقال إن الرئيس التنفيذي الجديد للشركة، كيلي أورتبيرغ، يريد العودة إلى طاولة المفاوضات على الفور للتوصل إلى اتفاق جديد.

خفض التصنيف

من جانب آخر، أشارت وكالة فيتش إلى أن التصنيف الائتماني لشركة "بوينغ" ذو الدرجة الاستثمارية لديه مجال محدود لاستيعاب الإضراب العمالي الحالي، موضحة أن استمرار الإضراب لمدة أسبوع أو أسبوعين من غير المرجح أن يؤثر على التصنيف.

وذكرت الوكالة أن إضراب طويل الأمد قد يؤدي إلى تأثير كبير على عمليات الشركة ووضعها المالي، مما يزيد من احتمالية خفض التصنيف.

وتابعت: "في حال استمر الإضراب لفترة أطول، قد تضطر الإدارة إلى اللجوء إلى مصادر سيولة جديدة للالتزام بأهدافها النقدية، بما في ذلك خفض إجمالي الدين إلى أقل من 50 مليار دولار وتقليل نسبة الرافعة المالية على أساس الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء أو EBITDA leverage إلى أقل من 4 مرات بحلول نهاية عام 2026".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

تيباس يدعم فكرة إلغاء مونديال الأندية

كشف رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، أن تصريحات نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، رودري، تلقى دعماً كبيراً من جانبه، بعدما لوّح لاعب منتخب إسبانيا بإمكانية إضراب اللاعبين لحل أزمة ضغط المباريات.

قال تيباس في تصريحات نقلتها صحيفة آس الإسبانية: "رودري كان محقاً، ولكن أرفض إضراب اللاعبين عن مباريات الدوري، ولكن يمكن الإضراب لضبط أجندة المباريات، ومن الممكن الإضراب ضد مونديال الأندية بشكله الجديد لحين تعديل الأجندة".

هل ينتقل سحر #برشلونة في "#الليغا" إلى "#التشامبيونز_ليغ"؟#24sporthttps://t.co/EnoS2M2Oqa

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 18, 2024

وأضاف: "مع إضراب اللاعبين وأؤيده لحل مشكلة الأجندة، ولكن أرفض انسحاب الأندية من الدوريات المحلية، وعلينا أن نجد حلاً لتلك الأزمة".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، أعلن تعديل نظام بطولة كأس العالم للأندية بدءاً من 2025، لتقام بمشاركة 32 فريقاً.

مقالات مشابهة

  • تيباس يدعم فكرة إلغاء مونديال الأندية
  • تجار حرة الزرقاء مستمرون في الإضراب المفتوح
  • عمان تتقدم 9 مراكز في التصنيف  العالمي بمؤشر الحكومة الإلكترونية
  • بسبب الروزنامة المزدحمة.. رودري يدعو إلى الإضراب
  • بوينغ تجمد التوظيف وتسعى للحفاظ على السيولة بعد بدء إضراب
  • التكاليف الاقتصادية للحرب على غزة: “نتنياهو” يكابر في وجه مؤشرات التضخم والغلاء
  • فيتش ترفع التصنيف الائتماني لتونس إلى "+ccc"
  • فيتش ترفع التصنيف الائتماني لتونس إلى "+ccc"
  • سينر يحافظ على صدارة التصنيف.. وزفيريف في الوصافة