أعلنت منظمة الأمم المتحدة اليوم الاثنين أن أكثر من 500 شخص لقوا حتفهم بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات التي اجتاحت أجزاء كبيرة من غرب ووسط أفريقيا.
وفي دولة تشاد وحدها، تضرر مليون شخص من الفيضانات، حسبما أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).
أخبار متعلقة باكستان.. تسجيل 40 إصابة جديدة بحمى الضنكتطورات جديدة.

. ما علاقة المتهم بمحاولة اغتيال ترامب بحرب أوكرانيا؟كما أثرت الفيضانات على 600 ألف آخرين في نيجيريا و300 ألف في النيجر، وتكافح الكاميرون ومالي وأجزاء من جمهورية الكونغو الديمقراطية للتعامل مع الطرق والحقول التي غمرتها مياه الفيضانات والمنازل التي تدمرت.
وتزيد هذه الأرقام بواقع ثلاثة أمثال عن الأرقام المسجلة في مواسم الأمطار السابقة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الفيضانات تضرب نيجيريا- رويترز فيضانات جنوب السودانوقال حسان حمادو، المدير الإقليمى للمجلس النرويجى للاجئين فى غرب ووسط أفريقيا، إن الوضع في منطقة الساحل وحول بحيرة تشاد يتدهور نتيجة لتأثيرات الصراع والنزوح وتغير المناخ.
وفي السودان، الذي تعصف به الحرب منذ أبريل من العام الماضي، نزح أكثر من 10 ملايين شخص وهناك مخاوف من انتشار المجاعة.
وتضرر نحو نصف مليون شخص الآن من الفيضانات، كما تفشى مرض الكوليرا، وتشير أرقام الأمم المتحدة إلى أن 735 ألف شخص تضرروا من الفيضانات في جنوب السودان وأصبح ما لا يقل عن 65 ألف شخص بلا مأوى في واحدة من أفقر دول العالم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس نيروبي الفيضانات فيضانات أفريقيا غرب أفريقيا

إقرأ أيضاً:

مراكش .. سوق ديور المساكين النموذجي في وضع مأساوي والساكنة تشتكي (صور)

أخبارنا المغربية - مراكش

تشتكي ساكنة ديور المساكين والأحياء المجاورة بمنطقة الداوديات من الوضع المأساوي الذي يعيشه سوقها النموذجي، جراء الأوساخ والأزبال المتراكمة التي تنجم عنها روائح كريهة تؤذي الساكنة والتجار بالدرجة الأولى، والزوار بالدرجة الثانية.

السوق يعيش فوضى عارمة سواء داخله أو بمحيطه، خصوصاً في أوقات الذروة، في ظل الانتشار الكبير لشوايات السردين العشوائية وللعدد المهول لتجار الخضر والفواكه في قارعة الطريق المجاورة للسوق. هذا الوضع يدفع عدداً من الفاعلين المدنيين إلى طرح السؤال بخصوص مسؤولية شركات النظافة التي تلتهم سنوياً عشرات الملايير من ميزانية المجلس الجماعي لمراكش عن نظافة هذا السوق وأشباهه من الأسواق. وإذا لم تكن هذه المسؤولية ضمن اختصاص شركات النظافة، فمن الجهة المسؤولة عن السوق النموذجي الجماعي؟ 

كما يتساءل الفاعلون أنفسهم عن فوضى السوق وعن سر تأخر وصول حملات محاربة احتلال الملك العمومي إليه، كما هو الحال في باقي المناطق والملحقات الإدارية بمراكش.

مقالات مشابهة

  • "عباس" يرحب باعتماد الأمم المتحدة مشروع قرار يطالب بإنهاء الاحتلال
  • مراكش .. سوق ديور المساكين النموذجي في وضع مأساوي والساكنة تشتكي (صور)
  • أوتشا: التهجير القسري يفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة
  • الصحة العالمية: مستوى الدمار والموت والنزوح بالسودان مأساوي
  • أوامر الإخلاء الجماعية في غزة تُفاقم الوضع الإنساني
  • صور| رغم انحسار الفيضانات.. توتر وحذر في النمسا والتشيك من انهيار السدود
  • إعلان حالة الطوارئ في بولندا لمدة 30 يومًا بسبب الفيضانات
  • الأمم المتحدة تحذر: لائحة الاتحاد الأوروبي لحماية البالغين قد تنتهك حقوق ذوي الإعاقة
  • اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 5 ملايين دولار لدعم ميناء عدن