أطلقت مؤسسة «حياة كريمة»، بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، الأسبوع الثاني من برنامج «VALUE» في الجامعات المصرية، بما في ذلك الجامعة المصرية الروسية، وجامعة القاهرة، وجامعة بنها، وذلك بعد النجاح الكبير والتفاعل الذي شهده الأسبوع الأول.

تعزيز وعي الطلاب

وأوضحت المؤسسة، في بيان، أنّ البرنامج يهدف إلى تعزيز وعي الطلاب حول مفاهيم التطوع والمواطنة وأهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى تطوير المهارات الشخصية من خلال ورش عمل مكثفة وجلسات توعوية.

التوعية بأهمية الأمن السيبراني

وأضافت أنه جرى إطلاق دورة جديدة من برنامج «سفراء التكنولوجيا» في الجامعة المصرية الروسية، جامعة أسيوط، وجامعة دمنهور، تهدف هذه الدورة إلى توعية الطلاب بأهمية الأمن السيبراني، وذلك ضمن جهود المؤسسة لتعزيز المعرفة التقنية لدى الشباب.

يذكر أنّ فعاليات برنامج «VALUE» وبرنامج «سفراء التكنولوجيا» تستمر خلال الأسابيع المقبلة، مع المزيد من الأنشطة والورش المخصصة لتمكين الطلاب في مختلف المجالات الأكاديمية والمجتمعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة الجامعات المصرية سفراء التكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

انطلاق الأسبوع الأول لشباب الجامعات التكنولوجية بمشاركة 600 ألف طالب

شهدت مدينة أبوقير بالإسكندرية، حوارا مفتوحا بين رؤساء الجامعات التكنولوجية العشرة على مستوى الجمهورية، ووفود طلاب الجامعات، وذلك في مستهل أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية الذي ينعقد تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والذي انطلقت فعالياته صباح اليوم بمشاركة نحو 600 طالب وطالبة.

زيادة مساحة فرص النشاط الطلابي

واستعرض رؤساء الجامعات مع الطلاب الفرص المتاحة والطبيعة الفريدة لبرامج الجامعات التكنولوجية، كما أكدوا اتخاذ خطوات حثيثة لاستكمال وتوسيع قائمة الخدمات الموجهة للطلاب وزيادة مساحة فرص النشاط الطلابي، وكذلك استكمال تجهيزات المعامل والأجهزة وفتح قنوات تواصل مع الشركات وقطاعات الصناعة لتوظيف الخريجين، والإسهام بأنشطة تساهم في دفع مسيرة الدولة التنموية.

وأكد الدكتور أحمد الصباغ مستشار وزير التعليم العالي للتعليم التكنولوجي والفني، أن الأسبوع يهدف إلى تحقيق التكامل بين التعليم وبناء الطالب من مختلف الجوانب بما يواكب رؤية الدولة واستراتيجيتها نحو بناء الإنسان المصري.

دعم روح الابتكار

وأشار إلى أن الأسبوع يعد فرصة لتعزيز التواصل بين الطلاب، لتبادل المعرفة والخبرات التكنولوجية، ودعم روح الابتكار، وريادة الأعمال، وبناء الشخصية القيادية، وتنمية المهارات الاجتماعية بين المشاركين، وتوفير الفرص التدريبية والتوظيفية لطلاب وخريجي الجامعات التكنولوجية.

ولفت إلى أن تلك الفعاليات فرصة متميزة لتحقيق الدعم والتواصل بين الطلاب وشركاء الصناعة، بما يكسب الطلاب العديد من الخبرات والمهارات، ويجمع بين شباب الباحثين والمبتكرين، لاستثمار جهودهم في الحوار والنشاط الطلابي الفعال، واستثمار طاقاتهم.

وقال الدكتور عربي كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، إن هذا الحدث يتيح الفرصة للمشاركين للتواصل مع رواد الصناعة والخبراء، ما يعزز من فرصهم المهنية ويُسهم في بناء شبكة من العلاقات القيمة.

وأكد الدكتور جمال تاج رئيس جامعة أسيوط التكنولوجية، أن البنية التحتية في الجامعات التكنولوجية أعدت بشكل يواكب الجامعات العالمية وتشعر أنك في دولة أوروبية داخل الجامعات التكنولوجية.    

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية و«حياة كريمة» يطلقان برنامج «نجوم مصرية ستارز.. خطوات نحو تحقيق نجاح حقيقي»
  • انطلاق الأسبوع الأول لشباب الجامعات التكنولوجية بمشاركة 600 ألف طالب
  • «حياة كريمة» تطلق فعاليات المعسكر الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة ضمن مبادرة Agile Youth
  • «حياة كريمة» تطلق فعاليات المعسكر الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في سوهاج
  • مكتبة الإسكندرية ومؤسسة حياة كريمة تشاركان بيوم تعريفي عن برنامج "ستارز"
  • جامعة أسيوط تنظم لقاءً تعريفيًا بمبادرة "سفراء التكنولوجيا" بمشاركة "حياة كريمة"
  • بالتعاون بين «المتحدة» و«التعليم العالي».. رؤساء الجامعات يشيدون بإطلاق برنامج Gen z لدعم المبتكرين
  • «حياة كريمة» تطلق معسكر «جول» لكرة القدم في العاصمة الإدارية الجديدة