أكد الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، في كلمته خلال احتفالية المولد النبوي الشريف بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أمر بإفشاء السلام وإطعام الطعام وصلة الأرحام. هذا البيان النبوي الأول إلى البشرية في بداية الهجرة يعبر عن رسالة الأمة المحمدية للمسلمين جميعًا اليوم، الذين يبلغ عددهم نحو 2 مليار شخص.

 دور الأمة المحمدية


وأوضح الدكتور الأزهري أن وظيفة الأمة المحمدية تتطلب تحويل إطعام الطعام من مسلك شخصي إلى دور مؤسسي جماعي، يقوم به المسلمون في كافة مجتمعاتهم. هذا التحول من شأنه تعزيز التضامن الاجتماعي والإنساني بين المسلمين ونشر قيم التكافل والتراحم.

تحويل إفشاء السلام إلى دور مؤسسي


دعا الدكتور الأزهري إلى تحويل إفشاء السلام كما أمر النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى دور مؤسسي جماعي، يسعى إليه 2 مليار مسلم. الهدف من هذا الجهد هو إطفاء نيران الحروب في العالم، وتعزيز تعارف الحضارات، وصلة الأرحام، وبناء العلاقات الحسنة بين الشعوب، إذ أن الجميع أبناء آدم وتربطهم رحم الإنسانية.

احتفالية المولد النبوي: إحياء لرسالة النبي وتكريم للعلماء السيسي: الاحتفال بذكرى المولد النبوي يبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية لافتة إنسانية للرئيس السيسي فور وصوله احتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف  الجهود المصرية لإطفاء نيران الحروب


أشار الدكتور الأزهري إلى أن الهدي النبوي يدعو إلى إطفاء نيران الحروب، ولهذا تبذل مصر بقيادة الرئيس السيسي كافة الجهود لإطفاء نيران الحرب في غزة والضفة الغربية. وأكد الأزهري أن مصر ترفض تهجير الفلسطينيين من أرضهم وتدعوهم للتمسك بأرضهم، مشددًا على أنه لا حل للأزمة إلا بقيام الدولة الفلسطينية.
ختامًا، تعكس دعوة الدكتور أسامة الأزهري في احتفالية المولد النبوي الشريف، الدور الكبير للأمة المحمدية في نشر السلام والتكافل الاجتماعي، وتعزيز العلاقات الإنسانية بين الشعوب. هذه الجهود تتماشى مع التعاليم النبوية وتساهم في تحقيق الاستقرار والسلام في العالم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الأوقاف مولد النبي احتفالية المولد احتفالية المولد النبوي احتفالية المولد النبوي الشريف الأمة المحمدیة المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن «مولد النور» في احتفالية «الأوقاف» بالمولد النبوي

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلمًا تسجيليًا بعنوان «مولد النور»، وذلك خلال الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، المنعقد في مركز المنارة للمؤتمرات.

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي المصحف الشريف خلال احتفالية المولد النبوي

وزير الأوقاف: احتفالنا بالمولد النبوي الشريف إحياء لمقاصد بعثته وأخلاقه وشمائله

مقالات مشابهة

  • الأزهري: نبذل الجهود لإطفاء نيران الحرب في غزة تحت قيادة السيسي
  • السيسي يقبل رأس الدكتور أحمد عمر هاشم خلال احتفالية المولد النبوي (شاهد)
  • السيسي يشهد احتفالية وزارة الأوقاف بذكري المولد النبوي (بث مباشر)
  • الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن «مولد النور» في احتفالية «الأوقاف» بالمولد النبوي
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي المصحف الشريف خلال احتفالية المولد النبوي
  • وزير الأوقاف يقدم هدية تذكارية للرئيس السيسي خلال احتفالية المولد النبوي
  • وزير الأوقاف يقدم هدية تذكارية للرئيس السيسي في احتفالية المولد النبوي (صور)
  • بآيات من الذكر الحكيم.. بدء احتفالية المولد النبوي بحضور الرئيس السيسي
  • بحضور الرئيس السيسي.. فعاليات احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف