حققت مشاريع الساحل الشمالي قفزة كبيرة في معدلات بيعها، وخاصة مشروع رأس الحكمة، وبعد ذلك الإنجاز العريق تم طرح مشاريع ثالثة ورابعة في الساحل لجذب مستثمرين عرب وأجانب، وفي السطور التالية تصريحات مستشار تطوير وإدارة الأعمال، عبدالرحمن خليل حول كل التفاصيل عن المشاريع الجديدة وحجم المبيعات المحققة خلال الفترات السابقة.

المشاريع الأعلى مبيعات في الساحل 

قال عبدالرحمن خليل، مستشار تطوير وادارة أعمال، خلال تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن مشروع رأس الحكمة من أعلى المشاريع التي حققت مبيعات عالية خلال المراحل السابقة في الساحل الشمالي، حيث تمتد شواطئ رأس الحكمة من منطقة الضبعة في الكيلو 170 بطريق الساحل الشمالى الغربي وحتى الكيلو 220 بمدينة مطروح، وحقق ذلك المشروع حجم استثمارات عالية، لما فيه من أمن وحراسة على مدار الساعة، صيانة دائمة، وخدمات لوجستية تضمن راحة وأمان السكان.

أهداف طرح مشاريع جديدة 

قال عبد الرحمن خليل إن الهدف من طرح مشاريع ثالثة ورابعة في الساحل الشمالي وزيادة التنمية العمرانية في تلك الفترة هي تكوين وجهه سياحية تجذب السياح من كل أنحاء العالم، وبدأ إقبال السياح بالفعل على مناطق الساحل الشمالي في مدينة العلمين الجديدة ورأس الحكمة بشكل كبير، بالإضافة إلى أن الهدف منها خلق منطقة جذب استثماري سواء كان عربيا أو أجنبيا ولبدأ الأستثمار في الساحل مثل الاستثمار الأجنبي في منطقة رأس الحكمة التي كانت صفقة كبيرة حيث حقق إنجازات قيمتها 35 مليار دولار، وهناك صفقات أخرى جارٍ التفاوض عليها في نفس المنطقة.

وأضاف أن الهدف من خلق المراحل التالية هي إنشاء مدن جديدة للاستفادة منها طوال السنة، والابتعاد عن كونها مناطق صيفية فقط، حيث إن مدينة العالمين الجديدة تم إنشاؤها باعتبارها مدينة متكاملة تم إنشاء بها مستشفيات وجامعة ومدن صناعية، وتلك هي الرؤية لمصر خلال الفترة المقبلة.

موعد طرح المشروعات 

وصرح خليل بأنه تم بدء المشروعات الثالثة والرابعة في الوقت الحالي، وكذلك هناك مشاريع تحت الإنشاء ومشاريع تم تسليمها بالفعل، حيث إن على مدار الساحل الشمالي بالكامل هناك مشاريع يتم العمل بها، وخلال الفترة السابقة شهدت مصر مهرجان العلمين التي كان افتتاح للمشاريع التي تم استلامها بالفعل، مشيرا إلى أن مشاريع الساحل الشمالي نفذت خلال تمويلات بنكية وذاتية وأن موعد طرح المشاريع الجديدة ستكون خلال عام 2025.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طرح مشاريع جديدة مشاريع الساحل الشمالي الساحل الشمالي الأستثمار في الساحل الشمالي الساحل الشمالی رأس الحکمة فی الساحل

إقرأ أيضاً:

خبير يكشف كيف تعاملت الحكومة مع أضرار سد النهضة؟

كتب- عمرو صالح:

كشف الدكتور عباس شراقي أستاذ الجيولوجيا بجامعة القاهرة عن مدى تأثر مصر بسد النهضة الإثيوبية الذي بدأ بنائه من سنوات.

وقال "شراقي"، لمصراوي، أن سد النهضة تسبب في أضرار كثيرة لكن الحكومة نجحت في التعامل معها ومنعت وصولها إلى المواطن، حيث إنه تم إنشاء محطات معالجة مياه الصرف الزراعي، كما تم تخفيض نسبة زراعة المحاصيل ذات الاستهلاك الكبير للمياه، مثل الأرز، واستبدال قصب السكر بالبنجر فضلًا عن تبطين الترع.

وأوضح "شراقي"، أن السد العالي لعب دورًا كبيرًا في التعامل مع تلك الأضرار، من خلال تخزين المياه داخل خزاناته، ومنع فكرة وجود نقص للمياه خلال فترات الملء.

يذكر أن إثيوبيا أعلنت مؤخرًا عن انتهاء الملء الخامس لسد النهضة بوصول المياه في بحيرة السد إلى أكثر من 62 مليار متر مكعب.

اقرأ أيضا:

عباس شراقي: المسئولون بإثيوبيا أكدوا أن ملء سد النهضة أصبح خارج المفاوضات

مدبولي: أكثر من 5700 شركة مصرية تستثمر في السعودية

مقالات مشابهة

  • تعرف على موعد حفل محمد رمضان في الساحل الشمالي
  • أبرزها مناجم الحديد والصلب.. محافظ الجيزة يتفقد مشروعات بالواحات البحرية
  • بسبب فيديوهات الساحل الشمالي.. حبس الراقصة ليلى 4 أيام
  • خبير يكشف كيف تعاملت الحكومة مع أضرار سد النهضة؟
  • وزير السياحة: الساحل الشمالي استقبل 104 جنسيات وسجل أعلى إنفاق
  • وزير السياحة والآثار عن الساحل الشمالي: نفكر في توسعة مطار العلمين
  • البنك المركزي المصري يكشف أسباب ارتفاع التضخم خلال شهر أغسطس الماضي
  • استشاري تخطيط عمراني: تنمية الساحل الشمالي توفر 11 مليون فرصة عمل
  • «الإسكان» تعرض الفرص الاستثمارية في الساحل الشمالي على السفير البريطاني بالقاهرة