أم القيوين في 11 أغسطس / وام / ينظم اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، بالتعاون مع دائرة السياحة والآثار بأم القيوين، بطولة الإمارات لبناء الأجسام والفيزيك، يوم غد السبت في "قاعة البيت متوحد" بأم القيوين.

وتعد هذه البطولة إحدى أهم البطولات المحلية التي ينظمها اتحاد بناء الأجسام وتهدف إلى تسليط الضوء على اللاعبين الموهوبين تمهيدًا لضمهم إلى المنتخبات الوطنية والمشاركة بهم في البطولات الدولية المقبلة.


وتحظى البطولة، بمشاركة واسعة من اللاعبين الذين سيتنافسون في 5 فئات مختلفة، هي: فئة بناء الأجسام، وفئة كلاسيك بناء الأجسام، وفئة فيزيك، وفئة كلاسيك فيزيك، وفئة ماسكولار فيزك، وتشمل المنافسات إقامة 51 وزنا للشباب والرجال والماسترز بقيمة جوائز تتجاوز 50 ألف درهم.

وأكد هيثم سلطان آل علي مدير إدارة السياحة بدائرة السياحة والآثار أن استضافة إمارة أم القيوين لبطولة بناء الأجسام والفيزيك تعد خطوة فعالة لجعل الإمارة مدينة جاذبة لكل الفعاليات بمختلف القطاعات على مستوى دولة الإمارات.

مصطفى بدر الدين/ محمد إسماعيل

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

قورنت بملاعب اليورو.. حالة ملاعب كوبا أميركا تثير استياء اللاعبين والمدربين

نالت النسخة الـ48 من بطولة كوبا أميركا المقامة في الولايات المتحدة نصيبها من الانتقادات من طرف اللاعبين والمدربين خصوصا فيما تعلق بأرضية الملاعب حتى إن هناك من ذهب لمقارنتها بملاعب بطولة أمم أوروبا (يورو 2024).

وأعطى لاعب خط الوسط الأميركي ويستون ماكيني تقييمًا سلبيًا لأرضية اللعب المخصصة لهذه المناسبة وقال "إنها أرض غير منتظمة، وتتكسر مع كل خطوة".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2كوبا أميركا بداية جديدة للبرازيل بعد "أسوأ مسيرة على الإطلاق"list 2 of 218 لاعبا من ريال مدريد في يورو 2024 وكوبا أميركاend of list

ولم يصمت لاعب يوفنتوس عندما يتعلق الأمر بالحديث عن أجواء المباريات التي خاضها حتى الآن، قائلا إنه "أمر محبط، خاصة بالنسبة للاعب، أن يكون في ملعب يتسع لـ70 ألف شخص ويدخله 25 ألفا فقط. لا توجد أجواء".

????️ Weston McKennie on the field conditions of the Copa America stadiums:

"It’s frustrating, especially as a player. You know, whenever you do come here to America you play in a stadium that can fit 70,000 people but 25,000 show up. You don’t really have an atmosphere. And then… pic.twitter.com/qD1aVwLLCS

— USMNT Otaku ???????? (@USMNTOtaku) June 21, 2024

وتبدو أبعاد الملاعب الأميركية أصغر قليلا من أبعاد كأس أوروبا، وهو ما أشار إليه لاعب خط وسط يوفنتوس قائلا "في ألمانيا، يلعب الجميع على ملاعب كبيرة، مع عشب رائع وتتأثر اللعبة بشكل إيجابي".

وعادة ما تكون العديد من الملاعب المعدة لاستضافة هذا الحدث مخصصة لكرة القدم الأميركية.

كما كانت الملاعب مجهزة بعشب اصطناعي، لكن في بطولة كوبا أميركا تم وضع طبقة من العشب الطبيعي فوقها، الأمر الذي يبدو أنه لم يقنع العديد من اللاعبين.

Now that the Atlanta-Houston game has been played, at Mercedes-Benz Stadium the artificial turf will be replaced with grass for the Copa America clash between Argentina & Canada. Will 3 days for the grass to settle be enough ? #ArgentinaNT #Messi pic.twitter.com/Dnoavvc90P

— Claudio (@ClaudioFutbol) June 16, 2024

بعد 3 أيام من المنافسة، أصبحت حالة العشب هي القضية المتداولة بين اللاعبين في بطولة كوبا أميركا التي بدأت بأهداف رائعة وأرقام قياسية وإثارة كبيرة.

وبعد 4 مباريات فقط، اشتكت الفرق ولاعبوها من حالة الملاعب.

أولهم كان ليونيل سكالوني، مدرب الأرجنتين الذي صرح بعد مواجهة كندا "مع كل الاحترام الواجب، الحمد لله فزنا، لأنه لولا ذلك لكان الأمر بمثابة عذر. عرفنا منذ 7 أشهر يتعين علينا اللعب هنا وقاموا بتغيير العشب قبل يومين".

من جانبه قال حارس منتخب التانغو إيمليانو مارتينيز لمحطة "تي واي سي" إن "القدوم إلى هنا في مواجهة منتخب كندا القوي، في وجود مهاجمين جيدين وفي ملعب كارثي، أصبحت الأمور أكثر صعوبة بعض الشيء بالنسبة لنا".

وأضاف "علينا أن نتحسن في هذا الجانب، وإلا ستبقى كوبا أميركا دائما في مستوى أقل من كأس أمم أوروبا".

Emi Martínez: "The pitch was a disaster. They put grass on top of a synthetic surface: it was like a trampoline when we received the ball"

One of Argentina's players highly critical of the pitch at Atlanta's Mercedes-Benz Stadium after their 2-0 win over Canada. #CopaAmérica pic.twitter.com/kl0cG3zrjg

— Jamie Ralph (@ModernLepra) June 21, 2024

كما انتقد مدافع الأوروغواي رونالد أراخو بشدة حالة العشب "لقد رأينا ما حدث في المباراة الأولى (الأرجنتين ضد كندا)، ومن الواضح أن ظروف الملعب لم تكن كما توقعنا جميعا".

وأضاف "إذا كنت ترغب في مشاهدة عرض، يجب أن يكون الملعب في حالة جيدة".

ووافق مدرب تشيلي، ريكاردو غاريكا، زملاءه في تصريحاتهم بخصوص الملاعب، قائلا إن "الملعب كان جافًا جدًا ومساحاته محدودة. سيتعين علينا التكيف".

بدوره كان مدرب بيرو خورخي فوساتي واضحًا جدًا بعد إصابة لاعبه أدفينكولا، وقال "أضع في اعتباري أن هذا ملعب عشبي اليوم، لكنه ليس عشبًا عاديًا ينمو هنا بل هو عشب أحضروه من الخارج".

Ahead of a pair of Copa America soccer tournament matches being hosted there later this month, grounds crews have started to replace the turf at AT&T Stadium with grass imported from Colorado. https://t.co/gyQd43IHfO

— WFAA (@wfaa) June 11, 2024

مقالات مشابهة

  • دعونا نضع حداً لحرب الضعفاء هذه: الجزء الأول
  • دعونا نضع حداً لحرب الضعفاء هذه: الجزء الأو ل
  • المرشحون للفوز بالحذاء الذهبي ليورو 2024 (إنفوغراف)
  • سيكو فوفانا: فخر لي أن أكون بالدوري السعودي
  • بسبب الناموس.. أزمة تضرب منتخب ألمانيا قبل ثمن نهائي يورو 2024
  • ” الإمارات للتنمية”يستعرض دور الشراكات في بناء اقتصاد تنافسي في رأس الخيمة
  • «الإمارات للتنمية» يستعرض دور الشراكات في بناء اقتصاد تنافسي برأس الخيمة
  • قورنت بملاعب اليورو.. حالة ملاعب كوبا أميركا تثير استياء اللاعبين والمدربين
  • مصرف الإمارات للتنمية يستعرض دور الشراكات الاستراتيجية في بناء اقتصاد تنافسي متنوع في رأس الخيمة
  • 5 مباريات خارجية لإعداد البطائح