صلالة- الرؤية

استقبلت هيئة البيئة بمحافظة ظفار خبراء في مجال البيئة من معهد النمو الأخضر (منظمة دولية)؛ وذلك في إطار الجهود الحثيثة للحد من ظاهرة التصحر ومكافحة الجفاف، ودعمًا لمشروع "إراحة المراعي في جبال ظفار".

ويزور وفد معهد النمو الأخضر محافظة ظفار في الفترة من 15 إلى 19 سبتمبر الجاري للاطلاع على جهود الهيئة في هذا المجال ورسم خارطة طريق للشراكة المرتقبة، كما يزور الوفد جامعة ظفار للاطلاع على نشاطهم البحثي في مجالات التنوع الاحيائي، بالإضافة إلى تنفيذ زيارات ميدانية إلى مسورات الحزام الأخضر في أتين وطيطام والمنطقة الغربية من ظفار، والالتقاء بمربي الماشية ولقاء أصحاب السعادة الولاة ولجان إدارة المراعي وأعضاء المجالس البلدية بولايتي رخيوت وضلكوت.

وعلى هامش السيارة، ستعقد حلقة عمل ليوم واحد في المديرية العامة للبيئة بظفار، تتناول الحوار المشترك بين الجهات المعنية، وتعرض من خلالها جهود التخفيف والتكيف مع تغير المناخ من خلال عرض تجربة وزارة التنمية الاجتماعية في معالجة تعويضات إعصار مكونو.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

“العليمي” يبحث مع السفير الأمريكي خيارات دفع الحوثيين للتعاطي الجاد مع جهود إنهاء معاناة اليمنيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أجرى رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، مع السفير الأمريكي ستيفن فاجن، مباحثات حول خيارات دفع الحوثيين للتعاطي الجاد مع جهود إنهاء معاناة اليمنيين.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن اللقاء بحث مستجدات الوضع اليمني، بما في ذلك التصعيد الإرهابي المستمر لجماعة الحوثي، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان.

وأضافت أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي اطلع من السفير الأميركي على نتائج الاتصالات الدبلوماسية الأخيرة لخفض التصعيد في اليمن والمنطقة، والخيارات المطروحة لدفع الحوثيين على التعاطي الجاد مع الجهود الإقليمية، والدولية لإنهاء معاناة الشعب اليمني، ووقف اجراءاتهم التدميرية لما تبقى من مؤسسات الدولة.

وتطرق اللقاء الى الجهود المنسقة مع المجتمع الدولي للإفراج عن موظفي الأمم المتحدة، وقادة المجتمع المدني المختطفين لدى المليشيات الحوثية، والتدخلات الإنمائية التي تشمل حماية التراث الإنساني في اليمن.

وأشاد الرئيس العليمي، بجهود الولايات المتحدة المقدرة في التخفيف من المعاناة الإنسانية للشعب اليمني، وتعزيز الآليات الدولية لاعتراض شحنات الأسلحة الإيرانية المزعزعة للسلم والامن الدوليين.

وأكد العليمي، التزام المجلس والحكومة بنهج السلام العادل وفقا للمرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا.

 

مقالات مشابهة

  • «الوزارية العربية الإسلامية» تبحث جهود حل الدولتين
  • “العليمي” يبحث مع السفير الأمريكي خيارات دفع الحوثيين للتعاطي الجاد مع جهود إنهاء معاناة اليمنيين
  • طهران.. غروندبرغ يبحث جهود خفض التصعيد في البحر الأحمر والتسوية باليمن
  • تعاون بين "البيئة" والمعهد العالمي للنمو الأخضر
  • عبدالله بن سالم يطلع على جهود «الهوية والجنسية» في دعم منظومة العمل الأمني
  • البيئة توقع على برنامج تعاون في مجال التمويل الأخضر
  • تعاون بين هيئة البيئة والمعهد العالمي للنمو الأخضر
  • السيسي: مهمة بناء الإنسان تحتاج لتضافر جهود المؤسسات الدينية والعلمية والأسرة (فيديو)
  • متابعة مشروع إراحة المراعي بمحافظة ظفار