قالت المهندسة نفيسة هاشم، مستشار وزير الإسكان، إن وزير الإسكان، إن وزير الإسكان أصدر قرار وزاري بتبسيط إجراءات إصدار تراخيص البناء، حيث تم تعديل 3 مواد في قانون البناء لتيسير الإجراءات على المواطنين. 

شاهد| مظاهرات ومسيرات في مدن أوروبية عدة منددة بالحرب الإسرائيلية على غزة.. وتطالب بوقفها فورا وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا

وأشارت هاشم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أنه تقرر تبسيط المستندات المقدمة لإصدار التراخيص، حيث سيستقبلوا أي مستند دال على الملكية، بحيث لا تتعارض رخصة البناء مع حقوق الملكية.

وعن التصالح على مخالفات البناء، أوضحت أنه جاري العمل على تيسير إجراءات التصالح على المخالفات، حيث تعمل وزيرة التنمية المحلية على هذا الملف بالتعاون مع الإسكان، معلنة أنه في خلال أيام سيعلن عن تيسير شروط إصدار التراخيص.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكان وزير الاسكان تراخيص البناء حضرة المواطن

إقرأ أيضاً:

ورش متنوعة للتعريف بمستجدات تراخيص البناء في أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «القمة السيبرانية»: تمكين القيادات الحكومية لتحقيق مستقبل رقمي آمن «قضاء أبوظبي» توضح مراحل تقديم «وكالة التقاضي للمحامين»

تحرص بلدية مدينة أبوظبي على عقد عدد من ورش العمل التي تستهدف تعزيز التواصل مع المكاتب الاستشارية العاملة في أبوظبي، خلال الربع الثالث من العام الجاري 2024، حيث تستثمر هذه اللقاءات لوضع المكاتب الاستشارية ضمن صورة المستجدات والتحديثات والمتطلبات الخاصة بقطاع البناء، وبما يسهم في تعزيز هذا القطاع، وتوفير خدمات تحقق تطلعاته، من خلال قوانين وإجراءات مرنة تسهم في دفع عجلة التنمية العمرانية.
وضمن هذا الإطار، نظمت إدارة تراخيص البناء بقطاع تخطيط المدن، ورشة عمل توعوية عن بُعد عبر برنامج «مايكروسوفت تيمز»، استهدفت التواصل مع المكاتب الاستشارية لشرح المستجدات فيما يتعلق بآليات العمل، والقوانين والنظم التي تسهم في الارتقاء بجودة الأعمال والمشاريع، واستعراض التحديثات التشريعية وتوعية المكاتب الاستشارية بها، وعرض التحديات والمقترحات التطويرية في قطاع البناء.
وقد تعددت محاور الورشة وأهدافها لتشمل شرح دليل الواجهات المعمارية، قوائم التدقيق، نماذج التقديم، التعريف بآليات قبول الواجهات المعمارية بحسب دليل الواجهات المعتمد، مناقشة الملاحظات المتكررة بخصوص المباني.
وأكدت البلدية أهمية تطابق الطابع المعماري المستهدف في أبوظبي مع المعايير الواردة في دليل واجهات المباني في أبوظبي، بالإضافة إلى جودة المواد، وتحقيق معايير الاستدامة، والبيئة، والطابع المعماري المميز في أبوظبي وضواحيها.

مقالات مشابهة

  • ورش متنوعة للتعريف بمستجدات تراخيص البناء في أبوظبي
  • لجنة برلمانية تزف بشرى سارة لحملة الشهادات العليا والأوائل
  • لجنة برلمانية تزف بشرى سارة لحملة الشهادات العليا والأوائل بشأن التعيينات
  • رئيس الوزراء يكشف بشرى سارة عن أزمة الأدوية في مصر
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن أسعار الطماطم
  • وزير الإسكان يُصدر قرارات لإزالة الإشغالات ومخالفات البناء الواقعة بتوسعات مدينة الشيخ زايد
  • وزير الإسكان: إعداد كتيب للاستفسارات وأجوبتها حول قانون التصالح في مخالفات البناء
  • وزير الإسكان: إعداد كتيب للاستفسارات وأجوبتها حول قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها ولائحته التنفيذية
  • بشرى سارة.. العلماء يقتربون من ابتكار لقاح لفيروس سي
  • ضمن «تكافل وكرامة».. بشرى سارة للأسر الأولى بالرعاية بمناسبة العام الدراسي الجديد