بوابة الوفد:
2024-09-19@00:55:39 GMT

جامعة المنصورة تناقش تطوير العملية التعليمية

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

عقد الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، والدكتور طارق غلوش نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، لقاء مفتوح مع الهيئة المعاونة لأعضاء هيئة التدريس بالكليات النظرية، اليوم الأثنين ، بقاعة المؤتمرات بكلية التجارة، لمناقشة التحديات الجوهرية التي تواجه الهيئة المعاونة من معيدين و مدرسين مساعدين في أداء مهامهم، والاستماع إلى آرائهم حول تطوير العملية التعليمية والبحثية.

أكد الدكتور شريف خاطر على اهتمام الجامعة الكبير بكوادرها البشرية، معتبراً أعضاء الهيئة المعاونة لأعضاء هيئة التدريس شركاء أساسين في بناء المستقبل. 


وأشار إلى أن الجامعة تعمل جاهدة على توفير بيئة عمل محفزة، وتقديم الدعم اللازم لرفع كفاءتهم، وتأهيلهم ليكونوا قادة المستقبل.

و من جانبه أوضح الدكتور طارق غلوش أن الجامعة تبذل جهوداً كبيرة لتطوير البنية التحتية للبحث العلمي، من خلال إنشاء منصة إلكترونية متكاملة للدراسات العليا على غرار المنصات العالمية يتم رفع المحاضرات عليها بشكل تفاعلي بمستوى عالى للتسهيل على الباحثين في قطاع الدراسات العليا، و نظام إلكترونى للملفات الخاصة برسائل الماجستير والدكتوراه، وتوفير التمويل اللازم للباحثين، حوافز النشر التي تقدم للباحثين الناشرين في مجلات دولية ذات معامل تأثير عالى، و إتاحة المعلومات حول الجهات الدولية المانحة للبعثات في الجامعات الأوروبية و الهيئات الدولية والإعلان عنها داخل الجامعة و على وسائل التواصل الإجتماعي.

 


كما أوضح أن الجامعة بصدد انشاء كلية للدراسات العليا تتضمن برامج بينية بالشراكة مع كبرى الجامعات العالمية في مختلف التخصصات، و كذلك خطة الجامعة لإنشاء مدينة البحوث والتي تضم معظم مراكز التميز البحثي والمعامل البحثية المعتمدة في الجامعة. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنصات العالمية رفع المحاضرات العملية التعليمية والبحثية الدكتور شريف يوسف خاطر بقاعة المؤتمرات أعضاء هيئة التدريس العملية التعليمية هيئة التدريس كلية التجارة جامعة المنصورة الجامعات العالمية البنية التحتية

إقرأ أيضاً:

60 عالمًا من جامعة المنصورة في قائمة « ستانفورد» لأفضل 2% من علماء العالم الأكثر تأثيرًا

أعلن  الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، عن ظهور 60عالمًا من كليات الطب، الصيدلة، طب الأسنان، الطب البيطري، العلوم، الهندسة، الحاسبات والمعلومات، الزراعة بالجامعة، ضمن قائمة أفضل 2٪ من علماء العالم الأكثر تأثيرًا عن مجمل انتاجهم العلمي والاستشهادات المرجعية بأبحاثهم العلمية

 

وذلك وفقًا للقائمة الصادرة من قاعدة بيانات Elsevier عن جامعة ستانفورد الأمريكية، والتي شملت 27عالمًا من الجامعة كأكثر العلماء تأثيرا عن مجمل انتاجهم العلمي، و52 عالمًا عن ابحاث عام 2023، وبذلك يصبح عدد المنضمين للقائمة 60عالمًا عن مجمل الإنتاج العلمي وأبحاث عام 2023.
 

وتضم القائمة أكثر من‏‏‏ 210 ألف عالم من العلماء من 176دولة حول العالم، في 22 مجالا علميا، و176 تخصصا، اعتمادًا على قاعدة بيانات ‎Scopus، ويعتمد اختيار الأسماء في القائمة على عدد وجودة الابحاث التي حققت استشهادات مرجعية قيمة في مجالات بحثية تواكب الثورة العلمية الحالية في العالم.

وأشار الدكتور شريف خاطر إلى أن إدراج 60 عالمًا من الجامعة في قائمة « ستانفورد» يظهر تميز الإنتاج البحثي بالجامعة، كما يعكس مدى الجهد المبذول من أعضاء هيئة التدريس للارتقاء بالبحث العلمي وزيادة عدد الابحاث المنشورة في المجلات العلمية المرموقة المدرجة في قواعد البيانات العالمية، واهتمام الجامعة بدعم السادة أعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة.

وتقدم الدكتور شريف خاطر بخالص التهنئة للعلماء الذين ضمتهم القائمة، ولجميع منسوبي جامعة المنصورة، كما تقدم بالشكر والتقدير للدكتور طارق غلوش نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ولفريق التصنيف بالجامعة، متمنيا المزيد من التقدم في التصنيفات العالمية المختلفة التي تستهدفها الجامعة.

علماء جامعة المنصورة 1000376732 1000376729 1000376726

مقالات مشابهة

  • المحكمة العليا تناقش سبل تطوير الأداء القضائي
  • 60 عالماً بجامعة المنصورة ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2 %
  • إدراج 60 باحثا بجامعة المنصورة في قائمة ستانفورد للعلماء الأكثر تأثيرًا
  • 60 عالمًا من جامعة المنصورة في قائمة « ستانفورد» لأفضل 2% من علماء العالم الأكثر تأثيرًا
  • جامعة المنصورة الجديدة تفتح التقديم على أماكن شاغرة في 5 كليات للثانوية العامة
  • جامعة الكويت: رسالتنا توجيه العملية التعليمية نحو تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية للدولة
  • جامعة الشارقة تستقبل رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة
  • رئيس جامعة المنصورة يعقد حوار مع الهيئة المعاونة لهيئة التدريس لمناقشة تطوير العملية التعليمية
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد