رام الله - دنيا الوطن
بثت جماعة (أنصار الله) اليمنية (الحوثيون)، مساء اليوم الاثنين، مشاهد من عملية "إطلاق الصاروخ الباليستي فرط الصوتي" الذي استهدف هدفا عسكريا في في عمق إسرائيل.

ونشر الإعلام الحربي للحوثيين مقطع فيديو يظهر "مشاهد إطلاق الصاروخ الباليستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفا عسكريا في منطقة يافا في فلسطين المحتلة"، صباح أمس الأحد.


وحسب ما نشر الإعلام الحربي لـ(أنصار الله)، فإن الصاروخ اسمه صاروخ "فلسطين 2"، و"له مدى 2150 كلم ويعمل بالوقود الصلب على مرحلتين ويتميز بتقنية التخفي وسرعته تصل إلى 16 ماخ".

وأشار الحوثيون إلى أن "صاروخ "فلسطين 2" يمتلك قدرة عالية على المناورة لتجاوز أحدث منظومات الدفاعات الجوية بما فيها القبة الحديدية".
 
وكان زعيم (أنصار الله) عبد الملك الحوثي قد أكد أن العملية التي نفذها الحوثيون يوم أمس الأحد واستهدفوا فيها يافا، "تم تنفيذها بصاروخ عالي التقنية تجاوز منظومات العدو وقطع مسافة 2040 كلم، في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد".
وجاء ذلك بعد أن أعلن الناطق العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع تنفيذ عملية عسكرية نوعية طالت هدفا عسكريا في يافا بإسرائيل بصاروخ فرط صوتي.

وأضاف: "نجح الصاروخ في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له وقطع مسافة 2040 كيلومترا في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة".

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن التحقيق الأولي كشف أن الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون صباح اليوم على إسرائيل تحطم في الجو.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه على الحوثيين أن "يعلموا أنهم سيدفعون ثمنا باهظا لكل محاولة للمساس بنا".

المصدر: دنيا الوطن

إقرأ أيضاً:

“الحوثيون” يعرضون مشاهد لإطلاق صاروخ “فلسطين 2” الفرط صوتي.. تعرفوا إلى مزاياه

#سواليف

نشرت جماعة “أنصار الله” اليمنية ( #الحوثيون )، الاثنين، مشاهد من عملية #إطلاق #الصاروخ_الباليستي #فرط_الصوتي الذي استهدف هدفا عسكريا في مدينة #يافا المحتلة.

ونشر الإعلام الحربي للحوثيين، مقطع فيديو يظهر مشاهد من عملية إطلاق الصاروخ الباليستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفا عسكريا في مدينة يافا بالأرض الفلسطينية المحتلة.

وأطلق “ألحوثيون” على الصاروخ اسم ” #فلسطين_2″، في حين يصل مداه إلى 2150 كلم، ويعمل بالوقود الصلب على مرحلتين، ويتميز بتقنية التخفي وسرعته تصل إلى 16 ماخ.

مقالات ذات صلة 20 شهيدًا و76 إصابة في قطاع غزة خلال 24 ساعة 2024/09/16

ويمتلك صاروخ “فلسطين 2″، قدرة عالية على المناورة لتجاوز أحدث منظومات الدفاعات الجوية بما فيها القبة الحديدية، وفقا للإعلام الحربي للحوثيين.

وكانت جماعة “أنصار الله” اليمنية (الحوثيين) أطلقت الأحد، صاروخا باليستيا جديدا “فرط صوتي” على “هدف عسكري” في مدينة يافا، بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي سقوط صاروخ في “منطقة مفتوحة” في منطقة (تل أبيب) وسط البلاد.

والصاروخ “فرط صوتي” نوع من الأسلحة الفتاكة، تصل سرعتها 5 أضعاف سرعة الصوت وأحيانا أكثر، لا تتبع مسارا مقوسا، لها القدرة على المراوغة أثناء الطيران، مما يسهل اختراقها للدفاعات الجوية، ويعيق تتبعها من قبل الرادارات، وتطير على ارتفاعات منخفضة مقارنة بالصواريخ الباليستية.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 346 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و 226 شهيدا، وإصابة 95 ألفا و413 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

اطلاق الصاروخ الباليستي الفرط صوتي "فلسطين2" على هدف عسكري في يافا المحتلة "تل أبيب" pic.twitter.com/f3oHDdsr4d

— fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) September 16, 2024

مقالات مشابهة

  • شاهد - الصاروخ اليمني فلسطين (2) الذي ضرب قلب يافا
  • الحوثيون يكشفون مواصفات صاروخ "فلسطين 2" الذي استهدفت به إسرائيل
  • “الحوثيون” يعرضون مشاهد لإطلاق صاروخ “فلسطين 2” الفرط صوتي.. تعرفوا إلى مزاياه
  • مشاهد إطلاق الصاروخ البالستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفاً عسكرياً في منطقة يافا في فلسطين المحتلة (فيديو)
  • تعرف على مواصفات الصاروخ فلسطين2 الفرط صوتي الذي ضرب هدفاً عسكرياً في منطقة يافا بفلسطين المحتلة (إنفوجرافيك)
  • صنعاء تبث مشاهد إطلاق الصاروخ الباليستي الفرط صوتي “فلسطين2” على هدف عسكري في يافا المحتلة “تل أبيب (فيديو)
  • بالفيديو والصور.. شاهد لحظة إطلاق الصاروخ البالستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفاً عسكرياً في منطقة يافا في فلسطين المحتلة
  • أنصار الله تنشر مشاهد لحظة إطلاق الصاروخ الباليستي الفرط صوتي "فلسطين2"
  • بالفيديو.. لحظة إطلاق الصاروخ اليمني باتجاه إسرائيل.. عاجل