أكدت المهندسة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنهم يعملون على مشروع الشراكة مع القطاع الخاص منذ نحو 3 سنوات، حيث تم عقد عدد من ورش العمل مع المطورين العقاريين.

شاهد| مظاهرات ومسيرات في مدن أوروبية عدة منددة بالحرب الإسرائيلية على غزة.. وتطالب بوقفها فورا وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا

وأشارت عبد الحميد، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أن استقرار أسعار مواد البناء يعتبر عاملا مشجعا للعمل مع القطاع الخاص لتوفير سكن لمتوسطي ومحدودي الدخل، منوها بأنهم سيوفرون هامش ربح للقطاع الخاص عند تنفيذ مشروعات الإسكان لمحدودي الدخل.

وقالت إن تنفيذ مشروعات الإسكان الفاخر يساعدهم في تنفيذ مشروعات الإسكان لمحدودي ومتوسطي الدخل، معلنة أنه يدرسون إعادة الإيجار الإسكاني التمليكي، حيث سبق وطرحوا هذا المشروع منذ 5 سنوات ولم يحققوا المأمول، وسيعملوا على إضافة حوافز للمشروع، كتحويل وحدات الإيجار إلى تمليك بعد عدد من السنوات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكان الإسكان الإجتماعي القطاع الخاص حضرة المواطن

إقرأ أيضاً:

كراسة شروط تقديم شقق صندوق الإسكان الاجتماعي لمنخفضي ومتوسطي الدخل

قالت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنها تستعد لطرح شقق سكنية، حيث من المفترض تطرح 70 ألف وحدة سكنية، عبر صندوق الإسكان الاجتماعي، مطلع شهر نوفمبر المقبل، تضمن 60 ألف إسكان اجتماعي لمحدودي الدخل، و10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل.

رابط صندوق الإسكان الاجتماعي 

من جانبه، أكد عمرو خطاب، المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن وزارة الإسكان تعمل على قدم وساق لتجهيز كراسة الشروط للمشروع المقرر طرحه عبر صندوق الإسكان الاجتماعي، وإعلان الأسعار وطرح كراسة الشروط نهاية شهر أكتوبر المقبل، موضحًا أنه بإمكان المواطنين حجز الوحدات عبر صندوق الإسكان الاجتماعي «اضغط هنا»

الأوراق المطلوبة لحجز الوحدات المطروحة عبر صندوق الإسكان الاجتماعي

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، أن المبادرة الرئاسية تستهدف توفير للمواطن كل أنواع السكن، وتخاطب كل شرائح المجتمع وبالمحافظات، مٌشيرًا إلى أن الأوراق المطلوبة للحجز هي :

- صورة من بطاقة الرقم القومي السارية للمتقدم والزوجة، بحسب الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

- تقديم شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة، ويشترط أن تكون مختُومة من جهة العمل بتاريخ حديث ومكتوب بها الأرباح والحوافز والمكافآت والبدلات.

- تقديم الشخص مٌستندات مختومة ومُؤرخة إذا كان يحصل على دخل إضافي.

وأوضح أن الأوراق أو المستندات المطلوبة لحجز الوحدات السكنية، يُمكن أن تكون متغيرة حسب كل إعلان.

مقالات مشابهة

  • «الإسكان» توضح موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وشروطها
  • 30 ألف وحدة جاهزة للتسليم.. خريطة شقق الإسكان الاجتماعي لمنخفضي ومتوسطي الدخل
  • كراسة شروط تقديم شقق صندوق الإسكان الاجتماعي لمنخفضي ومتوسطي الدخل
  • موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. «الأماكن والأسعار»
  • الرابط الرسمي لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. الأوراق والشروط
  • أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. موعد وخطوات الحجز
  • تفاصيل حجز شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل.. الأسعار في هذا الموعد
  • المستندات المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. جهزها الآن
  • مفاجأة في ‎شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل.. جاهزة للسكن